أورنج الأردن تشارك في ملتقى "تعزيز مشاركة المرأة ذات الإعاقة اقتصادياً في القطاع الخاص" حالة الطقس المتوقعة الخميس والجمعة الحياري: الاحترام الذي يتمتع به الأردن وقيادته شجعت حلف الناتو على فتح مكتب له في عمان الأمن: مقتل شخص طعنا في القويسمة بالعاصمة عمان “التعليم العالي” تطلق أولمبياد اللغة الإنجليزية العالمية للجامعات 2024 جيدكو و نهر الأردن توقعان 159 اتفاقية منح لمزارعين وزير ة الاستثمار تبحث مع سفيرة رواندا سبل التعاون في مجالات الاستثمار أبو السمن يتفقد عددا من مواقع العمل في محافظة البلقاء هل قناة" المملكة" إضافة للإعلام الأردني؟ وزير الداخلية يزور المعهد المروري الأردني المنطقة العسكرية الشمالية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة ورشة عمل عن حقوق الإنسان في الأردن والدور الأمني لحمايتها متخذ القرار والوضع الإقتصادي... 54 شهيدا بثلاث مجازر يرتكبها الاحتلال بقطاع غزة خلال يوم ارتفاع أسعار النفط عالميا المنتخب الوطني لكرة القدم بالمركز 68 عالميا مهرجان جرش ينظم ملتقى الفن التشكيلي دعما لأهالي قطاع غزة أستراليا: أي بديل عن حل الدولتين غير مقبول الأشغال تباشر العمل بمشروع صيانة وتعبيد طريق المدورة - معان المستقلة للانتخاب تحيل 3 أشخاص بينهم أمين عام حزب للنائب العام
صحة

الخيار مكوّن أساسي لأيّ نظام غذائي لإنقاص الوزن

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -وكالات

الخيار أحد أنواع الخضار التي تنتمي لعائلة القرع، وهو من أقدم أنواع الخضار التي تم زراعتها ويرجع أصله إلى الهند، واليوم يعد الخيار رابع أنواع الخضار زراعة على مستوى العالم، ويعد من أكثر الأطعمة الصحية لأنه لا يحتوي على سعرات حرارية مرتفعة أو دهون ويحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات مما يجعله اختيار صحي لتناوله.
 
الخيار منخفض جدًا في السعرات الحرارية، حيث يحتوي كوب واحد من شرائح الخيار على 14 سعرة حرارية فقط، لذا فحتى تناول كمية كبيرة من الخيار لن يسبب أي زيادة في السعرات الحرارية اليومية أو زيادة في الوزن.
 
يمكن أكل الخيار مع الوجبات الأساسية، أو كوجبة خفيفة بين الوجبات عند الإحساس بالجوع.
 
قشر أو جلد الخيار غني جداً بالألياف التي تعزز الاحساس بالشبع لفترة طويلة، لذا يعتبر الخيار مكون أساسي لأى نظام غذائي لانقاص الوزن.
 
تعمل شرائح الخيار على العين بشكل أفضل لتقليل التورم والهالات السوداء عندما تكون مبرّدة، حيث أن درجة الحرارة الباردة تثبط تراكم السوائل تحت العين، يمكنك وضع الخيار في الثلاجة لعدة ساعات، ثم تقطيعه شرائح وتطبيقها مباشرةً على العيون.