خبيرة تحذر من عواقب اضطراب النوم 7 عادات تحسن صحة الأمعاء والدماغ فوائد مذهلة لتناول الطماطم لصحة الرجل اتباع نظام نباتي لـ8 أسابيع يؤخر الشيخوخة أدوية لا ينبغي تناولها مع القهوة أبدا رقم صادم .. عدد الجرذان في باريس ضعف عدد السكان "ستصبح رئيسا".. تقرير يستعرض تجربة جي دي فانس في حرب العراق وكيف غيرته؟ مصر.. إيقاف 4 محاميات بعد "معركة السلاح الأبيض" في محكمة بسبب "الدونر كباب".. "مواجهة دبلوماسية" بين تركيا وألمانيا العين المهندس عبد الحكيم الهندي يكتب : الانتخابات النيابية المقبلة .. ثقة كبيرة بمستقبل رافعته "تحديث سياسي" وضامنه "ملك" المرأة في القطاع الخاص.. احصائيات وارقام تكشف واقعها تتويج اللبنانية ندى كوسا ملكة جمال لبنان لعام 2024 219 وفاة تسببت بها حوادث الدهس في العام 2023 مهرجان جرش 2024: عروض فنية وطنية وعالمية وسط أجواء تضامنية اتفاقيات تعاون بين سلطة العقبة ومؤسسات القطاع الخاص في المحافظة الرفاعي: التخليص على 1300 رأس قاطرة من حرة الزرقاء خلال 8 شهور القوات المسلحة تشيع جثمان الشهيد الرقيب أسامة الخوالدة 264 مليون دينار إجمالي أرباح "الفوسفات" قبل الضريبة للنصف الأول إبراهيم أبو حويله يكتب :المعرفة المتساوية .. البلقاء التطبيقية تنظم ملتقى الفنون للجامعات الأردنية للرسم الحر
منوعات

اكتشاف جديد لابراج إنذار لسور الصين العظيم

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -أعلن مكتب الآثار الثقافية بولاية آلشا في مقاطعة منغوليا ذاتية الحكم شمالي الصين أنه تم اكتشاف 9 أبراج إنذار تابعة لسور الصين العظيم .
ونقلت وسائل اعلام محلية صينية عن أثريين قولهم بأن أبراج الإنذار التى بنيت فى عهد أسرة خان الإمبراطورية ( 206 ق.م - 220 م) كانت تعمل كمنشآت دفاع عسكري متطورة على طول الصين العظيم.
وتمتد الأبراج التي تبعد أربعة كيلومترات عن بعضها البعض، من الشمال الغربي إلى الجنوب الشرقي في صحراء باداين جاران وصحراء تنغر، وفي العصور القديمة، كان يتم إشعال الأبراج التي تربط الجدران الطويلة لتنبيه الجنود عند اقتراب الأعداء.
يشار إلى أنه لا تزال بقايا بعض الأبراج محفوظة بشكل جيد، في حين أن البعض الآخر بات عبارة عن أكوام صخرية متحللة، وتوجد وفي ولاية آلشا فى منغوليا الداخلية بقايا وفيرة من سور الصين العظيم الذى بني إبان أسر مينغ وخان وشيا الغربية، ويبلغ إجمالى طولها أكثر من 300 كم.
وكان مكتب حكومة بكين المسؤول عن إدارة قطاع بادالينغ من سور الصين العظيم قد ذكر في وقت سابق، أنه تقرر إغلاق أجزاء من السور قريبة من العاصمة أمام الزوار لمواجهة انتشار فيروس كورونا.
ويعد قطاع بادالينغ الى الشمال من العاصمة بكين، الذي أعيد تشييده، ضمن الأماكن الأكثر جذبا للزائرين في سور الصين العظيم.
--(بترا)