أسباب الخمول الدائم وطريقة علاجه تناولها على معدة فارغة.. تعرف على الفوائد الصحية لشرب الحلبة مشروبات تخفض الدهون الثلاثية تناولوها يومياً 10 فوائد لشرب الماء بالليمون يومياً سلوك غامض: لماذا يقوم بعض الأطفال بضرب رؤوسهم؟ تعرف على أهم مصادر الكالسيوم بعيداً عن مشتقات الألبان إربد: أنشطة في جديتا والصريح خدمة للقطاع الشبابي البنك العربي يطلق مبادرة "فن التدوير" بالتعاون مع متحف الأطفال غارات جوية إسرائيلية ليلية على الجنوب اللبناني بلدية الرصيفة تعلن عن خدمة تقسيط رسوم رخص المهن إلكترونيا محطة التوعية المتنقلة التابعة للأمن العام تصل إربد .. والبلدية تلجأ للمبيدات.. انتشار القوارض والحشرات والصراصير يربك أهالي اربد مبروك الخطوبة كيف تتفادى ارتفاع فاتورة الكهرباء؟ ماليزيا: تتويج السلطان إبراهيم رسميا ملكا للبلاد رابطة العالم الإسلامي ترحب بالرأي الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية الاتحاد الأوروبي: جميع الدول الأعضاء متفقة على الحاجة إلى إقامة دولة فلسطينية استمرار فعاليات برنامج التدريب الصيفي "بصمة 2024" في لواء الوسطية متخصصون يعاينون كتاب "عبقرية التأسيس.. قراءات في حياة الملك عبدالله الأول وفكره" إبراهيم أبو حويله يكتب:الحد الأدنى للأجور...
كتّاب الأنباط

نهضة السياحة من نقطة الصفر بعد الازمة

{clean_title}
الأنباط -
 1 يتغير مفهوم السياحة ليصبح سياحة داخلية و دعمها من المجتمع بعروض سياحية مميزة للاسرة و العائلة الأردنية من كافة فئات المجتمع .
2 تطوير مواقع سياحية و توفير الخدمات فيها لتصبح موقع ضمن الخارطة السياحية في الاردن فالكثير من المواقع السياحية لم يطلع عليها الكثير من أبناء المجتمع .
3 ان تعمل مكاتب السياحة بتحريك رحلات سياحية داخلية للاسرة أو بالجروبات السياحية و ان تكون فرصة لتحريك و دعم الرحلات السياحية الجامعية وحتى لو كانت تعليمية لدعم القطاع السياحي .
4 توزيع الادلاء السياحيين ضمن المواقع السياحية ضمن المواقع السياحية للشرح عن الموقع التاريخ بتحديد أيام ضمن رحلات يتم ترتيبها مسبقا ليقوم الدليل بالشرح التاريخي للموقع السياحي .و بذلك دعم الادلاء لاستمرارهم بالعمل حتى زوال الأزمة باذن الله و للشرح للاردنين بتاريخ الموقع .
5 يتم اضافة رسوم رمزية ضمن الرحلات السياحية أو ضمن دخول الموقع السياحي و ذلك لتوزيعه بين الشركات العاملة و الافراد و المؤسسات السياحية ضمن الجمعيات المخصصة لهم لتوزعها بين الأعضاء المتأثرين بالأزمة و في حاجة لدعمهم .
6 ان تندمج الشركات السياحية لتقليل مصاريفها وزيادة ايراداتها و اتحادها.
7 الاهتمام بالسوق الإلكتروني من ويب سايت و ابلكيشن و مواقع التواصل الاجتماعي و البيع الإلكتروني للخدمات السياحية المتنوعة و المتعددة فهذه فرصتهم للعمل ضمن موقع واحد و محدد
8 بما ان السياحة الخارجية ستتوقف لفترة يمكن أن تكون طويلة فهذه فرصة لإعادة هيكلة السياحة و نشر الثقافة السياحية و التحضير و التجهيز للمواسم و السنوات القادمة
9 ان ننطلق بالسياحة المجتمعية والعائلية و المحلية ضمن برامج تتناسب مع فئات المجتمع المتنوعة من كافة الأعمار و القدرات المالية و الاختيارات المتنوعة .
10 إنشاء صندوق لدعم السياحة من كافة القطاعات العاملة بالسياحة و غيرها. للمحافظة على المؤسسات الموجودة والشركات و ضمان استمراريتها و وجودها .بتغطية تكاليف الاستمرارية و تحضيرها للمستقبل .