أورنج الأردن تشارك في ملتقى "تعزيز مشاركة المرأة ذات الإعاقة اقتصادياً في القطاع الخاص" حالة الطقس المتوقعة الخميس والجمعة الحياري: الاحترام الذي يتمتع به الأردن وقيادته شجعت حلف الناتو على فتح مكتب له في عمان الأمن: مقتل شخص طعنا في القويسمة بالعاصمة عمان “التعليم العالي” تطلق أولمبياد اللغة الإنجليزية العالمية للجامعات 2024 جيدكو و نهر الأردن توقعان 159 اتفاقية منح لمزارعين وزير ة الاستثمار تبحث مع سفيرة رواندا سبل التعاون في مجالات الاستثمار أبو السمن يتفقد عددا من مواقع العمل في محافظة البلقاء هل قناة" المملكة" إضافة للإعلام الأردني؟ وزير الداخلية يزور المعهد المروري الأردني المنطقة العسكرية الشمالية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة ورشة عمل عن حقوق الإنسان في الأردن والدور الأمني لحمايتها متخذ القرار والوضع الإقتصادي... 54 شهيدا بثلاث مجازر يرتكبها الاحتلال بقطاع غزة خلال يوم ارتفاع أسعار النفط عالميا المنتخب الوطني لكرة القدم بالمركز 68 عالميا مهرجان جرش ينظم ملتقى الفن التشكيلي دعما لأهالي قطاع غزة أستراليا: أي بديل عن حل الدولتين غير مقبول الأشغال تباشر العمل بمشروع صيانة وتعبيد طريق المدورة - معان المستقلة للانتخاب تحيل 3 أشخاص بينهم أمين عام حزب للنائب العام
صحة

ما مدة بقاء فيروس كورونا في الهواء؟

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -

يثير فيروس كورونا المستجدّ القلق على مستوى العالم أجمع، خصوصاً أن التطعيم والعلاج ما زالا غير مكتشفين من قبل العلماء. من هنا، يلجأ البعض إلى اتباع استراتيجيات الوقاية الذاتية من فيروس كورونا المستجدّ، خصوصاً لجهة تجنب لمس الأسطح غير المطهّر وأيضاً تجنّب الاقتراب من الأشخاص المصابين. ولكن، ماذا عن انتقال فيروس كورونا المستجدّ بالهواء؟ وهل يمكن أن يبقى في الهواء لوقتٍ طويلٍ؟

 

هل يبقى فيروس كورونا في الهواء

وفقًا لدراسة نُشرت في النسخة المطبوعة في مجلة New England Journal of Medicine التي أجراها علماء في جامعة برينستون وجامعة كاليفورنيا والمعاهد الوطنية للصحة، فإن فيروس كورونا المستجدّ ينتقل بالهواء. وخلص الباحثون إلى أن الفيروس يمكن أن يبقى في الهواء لمدة تصل إلى 3 ساعات.

وقد وجد العلماء أن فيروس كورونا المستجدّ، يمكن أن يبقى في الهواء لمدة تصل إلى ثلاث ساعات، وما يصل إلى أربع ساعات على النحاس، 24 ساعة على الورق، ساعتين إلى ثلاثة أيام على البلاستيك والفولاذ المقاوم للصدأ. لهذه الأسباب، يوصي المسؤولون بغسل اليدين وتنظيف الأسطح و "التباعد الاجتماعي" في الأماكن العامة.

يقول الخبراء إنه من المستحسن البقاء على بعد مترين على الأقل عن الآخرين، وخاصة في الداخل.

 
 
 

 

هل تحمي أقنعة الوجه من فيروس كورونا المستجدّ؟

تقول مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها إن أقنعة الوجه تساعد أكثر على منع انتشار الفيروس في حال قام بإرتدائه المريض. وقد أوصت باستخدام أقنعة الوجه القماشية، قائلة أنها كانت مفيدة لمنع مرتديها من نقل الفيروس إذا كان غير مصاب بأعراض. وقد وقد أوصى الخبراء إلى أن أقنعة الوجه ساعدت على تقليل العدوى عن طريق الحدّ من رش القطرات في الهواء خلال موسم الإنفلونزا. كما أن أقنعة N95 الطبية تساعد بالفعل في تصفية الفيروسات التي تكون أكبر من 0.1 ميكرومتر. إن الفيروس التاجي يكون حجمه 0.125 ميكرومتراً، ما يساعد في تصفية الجسيمات الصغيرة ومصممة لتناسب الوجه بإحكام.