وزير الداخلية يوعز بالإفراج عن 472 موقوفاً إدارياً مرشحون للامتحان التنافسي ومنحة الدبلوم في التربية (أسماء) وفيات الثلاثاء 8-10-2024 5.155 مليار دينار صادرات صناعة عمان خلال 9 أشهر اجواء خريفية معتدلة فوق المرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الجمعة لوزن صحي.. تناول العشاء والإفطار مبكراً علامات تحذير من ضعف الدورة الدموية البنك العربي الراعي الذهبي لماراثون عمان 2024 بنسخته الرابعة عشر بنك الإسكان الراعي الفضي للمؤتمر الدولي والعربي للمتداولين بالأسواق المالية في الأردن الأرصاد الجوية: أجواء خريفية معتدلة وحرارة ضمن معدلاتها الطبيعية للأيام القادمة العراق: استمرار الحرب بالمنطقة قد يؤدي إلى كارثة اجتماعية وأمنية الأردن يكسر الحصار على غزة ويتصدر جهود الإغاثة عبر الإنزالات الجوية سعودي يتزوج من أربع نساء من مدرسة واحدة: الطالبة والمعلمة والمشرفة والمديرة حسين الجغبير يكتب : المال لا يمحو آثار الدماء مصدر ل"لأنباط": الحكومة تنوي تجميد قرار رفع الضريبة على سيارات الكهرباء رحلة الأمل.. خيارات السفر والهجرة للأردنيين تأثير الحروب على الأردنيين.. توتر وغضب وخوف من المجهول جرائم الاحتيال في انخفاض.. والاحتيال الإلكتروني يتصدر المشهد "المياه": نكثبف الجهود لضبط مصادر المياه مطالبة "مزارعين" بفتح التصدير للكيان الصهيوني تُثير الأردنيين وتشعل غضبهم

قهوتنا الصباحية مع دولة رئيس الوزراء

قهوتنا الصباحية مع دولة رئيس الوزراء
الأنباط -
الأنباط -
جواد الخضري
دولة الرئيس الدكتور عمر الرزاز أسعد الله صباحكم بكل الخير وجميع العاملين على مساحات الوطن . لكم كل التحية باستثناء المنظرين والباحثين عن التكسب في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي أشغلتكم عن الكثير من العمل الوطني ، كما أشغلت العالم اجمع تقريبا .
دولة الرئيس
لقد اثبتم للعالم اجمع خاصة الدول التي تعتبر متقدمة بمعظم العلوم الطبية والاقتصادية وغير ذلك ان الاردن قادر على التفوق والمواجهة في حال حصل طاريء استثنائي ، وهذا لم يأتي من فراغ ، بل لوجود قيادة حكيمة وشعب واع وحكومة حصيفة.
دولة الرئيس
أردت أن ابتعد قليلا عن أرقام التجاوزات التي يتعمدها قلة قليلة من خرق للحظر وللاسف بعض من الصحفيين والاعلاميين يتتبع تغطيتها وكأنها شيء مهم بنشر الإعداد والبحث عن تصريحات من هنا وهناك للحصول على الأرقام وكأن أمر المخالفين أهم من نشر التوعية الصحية والتنبيه من خطورة وباء يلف العالم .
على كل حال اسمحوا لي بأن أتجول عبر فضاءات " الانباط " للكتابة عن بعض ما يجول بالخاطر وعبر المشاهدات والاستماع لاراء المواطنين حول السماح لعدد من القطاعات كالبلديات ووزارتي المياه والاشغال العامة بالعمل خلال أوقات الحظر . فعلى سبيل المثال ان تقوم البلديات بدهان الاطاريف وتنظيف وتسليك العبارات ومصارف المياه ' وكذلك قيام وزارة المياه بإعادة الشوارع إلى طبيعتها بعد عمليات الحفر التي قامت وتقوم بها لاصلاح او تمديد شبكات المياه كون الشوارع تكون خالية من المارة والمركبات . من ناحية أخرى وأعتقد أهميتها ان تعمل الحكومة على تقديم الدعم اللوجستي لأصحاب المزارع بالعمل الزراعي ضمن شروط الصحة العامة وبما يتوافق مع قانون الدفاع . وما دعاني للكتابة حول هذا الموضوع على سبيل المثال لا الحصر مزارع التفاح واللوزيات الكبرى بمنطقة الشوبك والتي بدأ الموسم مبشرا بالخير ويحتاج الى الايدي العاملة لعملية القطاف والتسميد وما شابه .
دولة الرئيس
تعلمون أن النجاح يكمن دائما بتخطي الأزمات بحجم خسائر قليلة والخروج من الأزمات من خلال تحقيق النتائج الإيجابية . بالعودة لمزارع الشوبك ، اتمنى على دولتكم زيارة المنطقة للإطلاع على أرض الواقع حتى يكون القرار سليم ويخدم الجميع . المزارع الآن بحاجة وبالسرعة الممكنة لتوفير الايدي العاملة المدربة وهي متوفرة بالمنطقة للعمل علما بأن اصحاب المزارع والمقدرة مساحاتها بالآلاف من الدونمات جاهزين لتوفير كافة السبل الصحية والالتزام بالاجراءات التي تحافظ على صحة المواطن ، خاصة وانكم اعلنتم بان الجنوب خال من وباء فايروس الكورونا .
دولة الرئيس
اتخاذكم القرار سيعمل على توفير منتجات غذائية وتشغيل الأيدي العاملة لما يزيد على 150 أسرة تقطن بمحيط المزارع .
ارجو من دولتكم التحمل رغم الأعباء الثقيلة وانتم قادرون ان شاء الله عز وجل على ذلك ، لسعة صدركم وما تملكون من حسن التدبير والتخطيط . لقد قمتم بالسماح لبعض القطاعات بالعمل منها شركات الاتصالات خاصة بيع البطاقات الهاتفية وبطاقات الانترنت ونسيتم المحلات الصغيرة التي تتعامل ببيع هذه البطاقات ووراء أصحابها أسر تنتظر الدينار والخمسة دنانير . حالة أخرى اصحاب صالونات الحلاقة الذين أصبحوا يقومون بعملهم من خلال منازلهم او الذهاب إلى منازل الراغبين بقص شعرهم ' وهذا الأمر ربما يكون ضار صحيا ويؤدي لنتائج غير مرغوب بها . بالامكان السماح لهم بفتح محلاتهم ضمن شروط صارمة ويبقون تحت المراقبة والملاحظة مع اشتراط عدم التجمع بمحلاتهم .
دولة الرئيس
أشكركم على تقبل فنجان القهوة وانا اعرف تماما أنكم أهل للثقة وأكرر بأنكم قادرون على اتخاذ القرارات السليمة والصائبة للخروج من هذه الأزمة بنجاح . وربما نلتقى عبر الفضاءات بفنجان قهوة سكر زيادة .
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير