وزير الداخلية يوعز بالإفراج عن 472 موقوفاً إدارياً مرشحون للامتحان التنافسي ومنحة الدبلوم في التربية (أسماء) وفيات الثلاثاء 8-10-2024 5.155 مليار دينار صادرات صناعة عمان خلال 9 أشهر اجواء خريفية معتدلة فوق المرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الجمعة لوزن صحي.. تناول العشاء والإفطار مبكراً علامات تحذير من ضعف الدورة الدموية البنك العربي الراعي الذهبي لماراثون عمان 2024 بنسخته الرابعة عشر بنك الإسكان الراعي الفضي للمؤتمر الدولي والعربي للمتداولين بالأسواق المالية في الأردن الأرصاد الجوية: أجواء خريفية معتدلة وحرارة ضمن معدلاتها الطبيعية للأيام القادمة العراق: استمرار الحرب بالمنطقة قد يؤدي إلى كارثة اجتماعية وأمنية الأردن يكسر الحصار على غزة ويتصدر جهود الإغاثة عبر الإنزالات الجوية سعودي يتزوج من أربع نساء من مدرسة واحدة: الطالبة والمعلمة والمشرفة والمديرة حسين الجغبير يكتب : المال لا يمحو آثار الدماء مصدر ل"لأنباط": الحكومة تنوي تجميد قرار رفع الضريبة على سيارات الكهرباء رحلة الأمل.. خيارات السفر والهجرة للأردنيين تأثير الحروب على الأردنيين.. توتر وغضب وخوف من المجهول جرائم الاحتيال في انخفاض.. والاحتيال الإلكتروني يتصدر المشهد "المياه": نكثبف الجهود لضبط مصادر المياه مطالبة "مزارعين" بفتح التصدير للكيان الصهيوني تُثير الأردنيين وتشعل غضبهم

اتحاد المزارعين: تأجيل الأقساط وفتح سوق العارضة أسهم بزيادة الإنتاج

اتحاد المزارعين تأجيل الأقساط وفتح سوق العارضة أسهم بزيادة الإنتاج
الأنباط -
الأنباط -أكد رئيس اتحاد المزارعين عدنان الخدام أن تأجيل دفعات اقساط مؤسسة الاقراض الزراعي وإعادة فتح سوق العارضة المركزي للخضار امام منتجات مزارعي وادي الاردن كان دافعا لبذل مزيد الجهود لإنتاج مستلزمات السوق من الخضار.
وقال الخدام في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) مساء اليوم الثلاثاء، إن المزارعين بوادي الاردن واجهوا فترة عصيبة نظرا للتكلفة الكبيرة التي ترتبت عليهم لقاء إيصال منتوجاتهم للسوق المركزي بعمان نتيجة بعد المسافة وتشديد الإجراءات، لافتا إلى أن الكثير من المزارعين لم يكن بحوزتهم تصاريح تخولهم نقل خضارهم خارج وادي الاردن.
وبين الخدام أن مرونة القرارات الحكومية في اتخاذ القرارات التي تخص جميع القطاعات وبالأخص القطاع الزراعي وتأجيل اقساط المزارعين لمؤسسة الإقراض الزراعي ستسهم وعلى نحو كبير في تسيير عجلة الانتاج واعطاء فرصة تمكنّهم من توفير مصاريف مزارعهم ومستلزماتها ودفع أجور العمال، مشيرا الى أن قرارات الحكومة ازاحت عن كاهل الاتحاد الكثير من الضغوطات بالفترة الحالية، لا سيما وأنه مظلة المزارعين بوادي الاردن.
وأضاف، ان ارتفاع درجات الحرارة في الأغوار ساهم كثيرا بسرعة نضوج الكثير من أنواع الخضراوات ما أدى الى تكدسها، مشيرا الى أن بقاءها بضع ساعات في درجات حرارة عالية سيؤدي الى تلفها ويكبد المزارع خسائر إضافية.
وثمن الخدام قرار وزارة الإدارة المحلية وبلدية معدي الجديدة بإعادة فتح سوق العارضة المركزي للأثر الكبير الذي سينعكس على مزارعي وادي الأردن.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير