وزير الداخلية يوعز بالإفراج عن 472 موقوفاً إدارياً مرشحون للامتحان التنافسي ومنحة الدبلوم في التربية (أسماء) وفيات الثلاثاء 8-10-2024 5.155 مليار دينار صادرات صناعة عمان خلال 9 أشهر اجواء خريفية معتدلة فوق المرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الجمعة لوزن صحي.. تناول العشاء والإفطار مبكراً علامات تحذير من ضعف الدورة الدموية البنك العربي الراعي الذهبي لماراثون عمان 2024 بنسخته الرابعة عشر بنك الإسكان الراعي الفضي للمؤتمر الدولي والعربي للمتداولين بالأسواق المالية في الأردن الأرصاد الجوية: أجواء خريفية معتدلة وحرارة ضمن معدلاتها الطبيعية للأيام القادمة العراق: استمرار الحرب بالمنطقة قد يؤدي إلى كارثة اجتماعية وأمنية الأردن يكسر الحصار على غزة ويتصدر جهود الإغاثة عبر الإنزالات الجوية سعودي يتزوج من أربع نساء من مدرسة واحدة: الطالبة والمعلمة والمشرفة والمديرة حسين الجغبير يكتب : المال لا يمحو آثار الدماء مصدر ل"لأنباط": الحكومة تنوي تجميد قرار رفع الضريبة على سيارات الكهرباء رحلة الأمل.. خيارات السفر والهجرة للأردنيين تأثير الحروب على الأردنيين.. توتر وغضب وخوف من المجهول جرائم الاحتيال في انخفاض.. والاحتيال الإلكتروني يتصدر المشهد "المياه": نكثبف الجهود لضبط مصادر المياه مطالبة "مزارعين" بفتح التصدير للكيان الصهيوني تُثير الأردنيين وتشعل غضبهم

وزير الخارجية وعريقات يبحثان تنسيق جهود مواجهة كورونا

وزير الخارجية وعريقات يبحثان تنسيق جهود مواجهة كورونا
الأنباط -
الأنباط - بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي مع أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات التعاون بين المملكة ودولة فلسطين في مواجهة جائحة كورونا تنفيذًا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني والرئيس محمود عباس بتنسيق الجهود لمواجهة الأزمة والتعاون في مواجهة تبعاتها.
واستعرض الصفدي وعريقات خلال اتصال هاتفي اليوم الثلاثاء، جهود حشد الدعم المالي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) لتمكينها من استمرار تقديم خدماتها الحيوية للاجئين في هذه الظروف الصعبة التي فرضت تحديات إضافية على الوكالة التي تواجه أزمة مالية ضاغطة. ووضع الصفدي عريقات في صورة الجهود التي تقوم بها المملكة مع الدول الشقيقة والصديقة لتوفير ما تحتاجه الوكالة من دعم لسد الفجوة في موازنتها ولتلبية ندائها بتوفير 14مليون دولار لمواجهة جائحة كورونا. وحذرا من التبعات الخطيرة من عدم توفير الدعم الذي تحتاجه الوكالة لمواجهة جائحة الكورونا، خصوصا وأن التمويل المتوفر حاليا لن يغطي الخدمات التعليمية والصحية والإغاثية العادية لما بعد نهاية الشهر المقبل. وأكد الصفدي وعريقات استمرار تنسيق العمل في هذا المجال وفي جهود مواجهة أي إجراءات إسرائيلية تهدد فرص تحقيق السلام على أساس حل الدولتين الذي يضمن تجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس المحتلة على خطوط الرابع من حزيران 1967 وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية. وحذّر الصفدي وعريقات من خطورة مثل هذه الخطوات الإسرائيلية، وطالبا المجتمع الدولي التحرك لمنع إسرائيل من اتخاذ قرار بضم المستوطنات ووادي الأردن في فلسطين المحتلة، حماية للقانون الدولي الذي ستشكل هذه الخطوات إن اتخذت، خرقا فاضحا له وتقويضا لكل جهود تحقيق السلام الشامل الذي تقبله الشعوب.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير