وزير الداخلية يوعز بالإفراج عن 472 موقوفاً إدارياً مرشحون للامتحان التنافسي ومنحة الدبلوم في التربية (أسماء) وفيات الثلاثاء 8-10-2024 5.155 مليار دينار صادرات صناعة عمان خلال 9 أشهر اجواء خريفية معتدلة فوق المرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الجمعة لوزن صحي.. تناول العشاء والإفطار مبكراً علامات تحذير من ضعف الدورة الدموية البنك العربي الراعي الذهبي لماراثون عمان 2024 بنسخته الرابعة عشر بنك الإسكان الراعي الفضي للمؤتمر الدولي والعربي للمتداولين بالأسواق المالية في الأردن الأرصاد الجوية: أجواء خريفية معتدلة وحرارة ضمن معدلاتها الطبيعية للأيام القادمة العراق: استمرار الحرب بالمنطقة قد يؤدي إلى كارثة اجتماعية وأمنية الأردن يكسر الحصار على غزة ويتصدر جهود الإغاثة عبر الإنزالات الجوية سعودي يتزوج من أربع نساء من مدرسة واحدة: الطالبة والمعلمة والمشرفة والمديرة حسين الجغبير يكتب : المال لا يمحو آثار الدماء مصدر ل"لأنباط": الحكومة تنوي تجميد قرار رفع الضريبة على سيارات الكهرباء رحلة الأمل.. خيارات السفر والهجرة للأردنيين تأثير الحروب على الأردنيين.. توتر وغضب وخوف من المجهول جرائم الاحتيال في انخفاض.. والاحتيال الإلكتروني يتصدر المشهد "المياه": نكثبف الجهود لضبط مصادر المياه مطالبة "مزارعين" بفتح التصدير للكيان الصهيوني تُثير الأردنيين وتشعل غضبهم

اربد: انتظام الأسواق وتوافر السلع يخفض حجم المخالفات

اربد انتظام الأسواق وتوافر السلع يخفض حجم المخالفات
الأنباط -
الأنباط -اشرف الغزاوي- انخفض حجم المخالفات التجارية المتصلة بالسقوف السعرية في محافظة اربد بالتزامن مع انتظام الاسواق وانخفاض الطلب على المواد التموينية لسابق عهده قبل ازمة فيروس كورونا.
وبدت اسواق اربد هادئة اليوم الثلاثاء مع تزايد انتظام المتسوقين وشرائهم احتياجاتهم دون تهافت والاكتفاء بشراء الحاجة الفعلية.
وعزا مدير مديرية صناعة وتجارة اربد عبد الحليم الجمرة هذا الانتظام إلى توافر مختلف السلع الغذائية والتموينية يومياً في الاسواق.
وقال لوكالة الانباء الاردنية (بترا) إن اسواق مدينة اربد وألويتها بدأت بالعودة إلى طبيعتها من حيث انماط الاستهلاك اليومية والابتعاد عن تخزين كميات فائضة عن الحاجة، نظرا لانتظام فتح المحال التجارية ضمن ساعات محددة يوميا.
وبين أن الجولات الرقابية لفرق المديرية والاجهزة المعنية كشفت ارتفاع مستوى الوعي والحرص من قبل المتسوقين واصحاب المحال التجارية على حد سواء باتباع التعليمات الصحية لمنع العدوى اثناء التسوق، والالتزام بالمباعدة بين الزبائن وارتداء القفازات والكمامات الواقية وتوفير معقمات الايدي للزبائن في معظم المحال التجارية.
واشار إلى ايجابيات اغلاق سوق خضار التجزئة المعروف بحسبة اربد وسط البلد لما كان يشهده من تزاحم غير صحي، ما انعكس على حجم المخالفات اليومية التي تحررها كوادر الرقابة.
ولفت إلى اغلاق محل تجاري لمخالفته تعليمات اغلاقه، وتحرير مخالفتين فقط لمحلين آخرين لعدم اعلان الأسعار، بالتوازي مع انخفاض ملموس في عدد الشكاوى المستقبلة والتي يصل متوسطها إلى 6 شكاوى يوميا.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير