نسيج قوي …وعبثيه بائسة.. الأميرة بسمة بنت طلال ترعى إطلاق دراسة العنف الاقتصادي ضد المرأة في الأردن البريد الأردني يطرح إصدارا جديدا من الطوابع التذكارية "الغذاء والدواء" تنفي صحة ادعاءات فيديو منتج "الكيك" وتؤكد عدم استيراده الملك يتابع تنفيذ برنامج تدريب المعلمين الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد السفيرة السويدية وزير العدل يهنئ رئيس المجلس القضائي الدكتور عصام العزاوي يكتب :وداعاً ابا جدعان . جمعية جائزة الملكة رانيا تختتم مرحلة النشر والترشيحات لجوائز التميز اعلان أسماء الدفعة الثانية للطلبة المرشحين للقبول في تخصصات كليتي نسيبة المازنية ورفيدة الأسلمية للتمريض والقبالة والمهن الطبية المساندة لمرحلة الدبلوم المتوسط للعام الجامعي 2024-2025 مجلس الوزراء يبحث تطوُّرات الأوضاع في المنطقة وجهود الأردن لوقف التَّصعيد ودعم الأشقَّاء في فلسطين ولبنان انطلاق فعاليات مؤتمر الهندسة الميكانيكية العاشر تحت رعاية رئيس الوزراء العقبة : ورشة التدريبية بعنوان “إعداد خطة إدارة المخاطر” افتتاح العيادة الشاملة للإقلاع عن التدخين في حدائق الملك عبد الله الثاني 56 شهيدا و278 جريحا في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية "جائزة الملكة رانيا العبد الله للتميز التربوي" تختتم مرحلة النشر والترشيحات لجوائز التميز الطاقة: ارتفاع أسعار المشتقات النفطية عالميا انطلاق ملتقى الإدارة الرقمية للحوكمة والمخاطر والامتثال اختتام ملتقى تعزيز مشاركة المرأة ذات الإعاقة اقتصاديا بورصة عمان تغلق على ارتفاع

وزير الصناعة والتجارة: القطاع الصناعي أثبت قدرته على تغطيه احتياجات السوق المحلية

وزير الصناعة والتجارة القطاع الصناعي أثبت قدرته على تغطيه احتياجات السوق المحلية
الأنباط -
الأنباط -قال وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري، إن القطاع الصناعي اثبت قدرته على تغطية احتياجات السوق المحلية من السلع الأساسية وذات الأولوية، خاصة خلال المرحلة الحالية التي تمر على المملكة جراء أزمة فيروس كورونا المستجد.
واكد الوزير خلال لقاء مع مجلس ادارة غرفة صناعة الأردن مساء أمس، بحضور وزير الاقتصاد الرقمي والريادة المهندس مثنى الغرايبة، على أن الحكومة عملت على استدامة عمل القطاعات ذات الأولوية مع الأخذ بعين الاعتبار عدم المساس بأي اجراءات صحية تحول دون انتشار فيروس كورونا.
وشدد الحموري على ضرورة اغتنام الفرص الكبيرة التي ستلوح امام القطاع الصناعي خلال الفترة المقبلة.
من جانبه قال الوزير الغرايبة، بان التصاريح الالكترونية للقطاعات ذات الاولوية ستصدر تباعاً، وهي في مراحل التدقيق النهائية، مبينا ان الحكومة ستطلق منصة الكترونية تحت عنوان (stayhome.jo) تعنى بتقديم طلبات تصاريح التنقل الجزئي، لغايات قيام صاحب العمل بإتمام عملية صرف رواتب موظفيه.
من جهته، دعا رئيس غرفة صناعة الأردن المهندس فتحي الجغبير، الحكومة الى ضرورة العمل على اصدار التصاريح الالكترونية للقطاعات المستثناة وبأسرع وقت، لتتمكن من استدامة عملياتها الانتاجية وتزويد المخزون الاستراتيجي للمملكة من السلع الأساسية والحفاظ عليه، دون أي انقطاع يمس المستهلك.
وطالب بضرورة أن تكون الغرف الصناعية هي من تقود الشأن الصناعي في مثل هذه الظروف، وضمن شروط معينه تعنى بديمومة عمل الصناعة وفقاً لأعلى معايير السلامة والصحة المهنية، داعيا لإعادة النظر بصورة تكاملية مع متطلبات القطاع الصناعي من حيث الأعباء والكلف التي يتحملها في هذه المرحلة.
واوضح الجغبير ان القطاع الصناعي يدعم بقوة الإجراءات الصحية التي اتخذتها الدولة الاردنية لسلامة السكان، موضحا ان صحة وسلامة المواطنين أولوية قصوى عند الجميع.
وقدم أعضاء مجلس ادارة الغرفة خلال اللقاء، مقترحات لاستدامة عمل القطاع الصناعي، تركزت على ضرورة النظر في منح تصاريح وبالحد الأدنى للمصانع التي تعتمد في عملها على التصدير الى الخارج لضمان استمرارية انتاجها، مشيرين الى أهمية منح التصاريح لأصحاب المصانع لغايات تفقد منشآتهم، فضلاً عن تصاريح لعمال التحميل والتنزيل لغايات اتمام عمليات الاستيراد والتصدير.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير