الإعلان عن أنشاء صفحة خاصة بالذكاء الاصطناعي عبر الموقع الرسمي لوزارة الاقتصاد الرقمي والريادة مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي بوفاة الخرشة، أحد أبطال معركة الكرامة البحوث الزراعية ينظم ورشة عمل حول "تبادل المعرفة من أجل الاستفادة من التنوع البيولوجي نحو الزراعة المستدامة" وزارة الثقافة المغربية: اختيار اليونسكو للرباط عاصمة عالمية للكتاب لعام 2026 "ثمرة لالتزام المملكة الراسخ بالنهوض بالثقافة وبدمقرطة المعرفة" مسابقة فنية بمناسبة يوم الغذاء العالمي "سنبلة ٢٠٢٤ تصنع الفرق في المدارس الحكومية" الأميرة بسمة بنت طلال ترعى إطلاق دراسة العنف الاقتصادي ضد المرأة في الأردن نسيج قوي …وعبثيه بائسة.. البريد الأردني يطرح إصدارا جديدا من الطوابع التذكارية "الغذاء والدواء" تنفي صحة ادعاءات فيديو منتج "الكيك" وتؤكد عدم استيراده الملك يتابع تنفيذ برنامج تدريب المعلمين الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد السفيرة السويدية وزير العدل يهنئ رئيس المجلس القضائي الدكتور عصام العزاوي يكتب :وداعاً ابا جدعان . جمعية جائزة الملكة رانيا تختتم مرحلة النشر والترشيحات لجوائز التميز اعلان أسماء الدفعة الثانية للطلبة المرشحين للقبول في تخصصات كليتي نسيبة المازنية ورفيدة الأسلمية للتمريض والقبالة والمهن الطبية المساندة لمرحلة الدبلوم المتوسط للعام الجامعي 2024-2025 مجلس الوزراء يبحث تطوُّرات الأوضاع في المنطقة وجهود الأردن لوقف التَّصعيد ودعم الأشقَّاء في فلسطين ولبنان انطلاق فعاليات مؤتمر الهندسة الميكانيكية العاشر تحت رعاية رئيس الوزراء العقبة : ورشة التدريبية بعنوان “إعداد خطة إدارة المخاطر” افتتاح العيادة الشاملة للإقلاع عن التدخين في حدائق الملك عبد الله الثاني

العضايلة: الالتزام بحظر التجوّل لهذا اليوم كان جيّداً

العضايلة الالتزام بحظر التجوّل لهذا اليوم كان جيّداً
الأنباط -
الأنباط -أكّد وزير الدولة لشؤون الاعلام أنّ الالتزام بحظر التجوّل لهذا اليوم كان جيّداً، وأن المخالفات كانت ضئيلة، مشدداً على ضرورة استمرار الالتزام، من أجل الحفاظ على صحّة المواطنين وسلامتهم.
وأشار العضايلة خلال إيجاز صحفي في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات مساء اليوم الاثنين إلى أنّ جلالة الملك عبد الله الثاني مهتمّ دائماً بأدقّ تفاصيل الأزمة الحالية، ويديرها بحكمة وعقلانيّة، ويواصل الليل بالنهار من أجل خدمة المواطنين وسلامتهم.
ولفت إلى أنّ برنامج جلالته اليوم يرافقه، سمو وليّ العهد، خصص للمتابعة والوقوف على الإجراءات التي تقوم بها قوّاتنا المسلّحة الباسلة، والأجهزة الأمنيّة، ومتابعة إجراءات الحكومة بشأن ضمان توفير المخزون الاستراتيجي.
وأشار العضايلة إلى أنّ الفرق الحكوميّة واصلت، وبمتابعة من رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز، مراجعة جميع الملاحظات الواردة من المواطنين، خصوصاً المتعلّقة بآليّة الوصول إلى البنوك، أو تسهيل إجراءات صرف رواتب العاملين في القطاع الخاص.
ولفت إلى أنه تمّ وضع آليّة لإصدار التصاريح الإلكترونيّة للعاملين في المؤسّسات المسموح لها بالعمل في ظلّ حظر التجوّل، وتمّ الإعلان عنها اليوم، مؤكّداً أنّ فريق استمراريّة العمل يعكف على وضع معايير واضحة لمنح تصاريح فرديّة مؤقتة للحالات الإنسانيّة والضروريّة، وسيتم الإعلان عنها قريباً.
وقال العضايلة: "ما زالت تردنا بعض الملاحظات حول مساعدة كبار السنّ وذوي الاحتياجات الخاصّة للوصول إلى البنوك، وكذلك تمكين المواطنين البعيدين عنها من الوصول إليها"، مؤكداً أنه سيتم إيجاد حلول سريعة وآليّات لضمان ذلك، وسنعلن عنها فور التوافق عليها.
وأشار إلى الرسالة التي وجّهها البنك المركزي اليوم للمواطنين، التي تؤكّد عدم السماح للبنوك بتقديم قروض شخصية وتمويلات للمواطنين والعملاء خلال هذه الفترة، ودعوة البنك المركزي إلى عدم مراجعة البنوك لهذه الغايات.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير