الدكتور ابو غزالة: " الشبكة العربية للإبداع والابتكار، مستقبل أمة.. " أورنج الأردن تشارك في ملتقى "تعزيز مشاركة المرأة ذات الإعاقة اقتصادياً في القطاع الخاص" حالة الطقس المتوقعة الخميس والجمعة الحياري: الاحترام الذي يتمتع به الأردن وقيادته شجعت حلف الناتو على فتح مكتب له في عمان الأمن: مقتل شخص طعنا في القويسمة بالعاصمة عمان “التعليم العالي” تطلق أولمبياد اللغة الإنجليزية العالمية للجامعات 2024 جيدكو و نهر الأردن توقعان 159 اتفاقية منح لمزارعين وزير ة الاستثمار تبحث مع سفيرة رواندا سبل التعاون في مجالات الاستثمار أبو السمن يتفقد عددا من مواقع العمل في محافظة البلقاء هل قناة" المملكة" إضافة للإعلام الأردني؟ وزير الداخلية يزور المعهد المروري الأردني المنطقة العسكرية الشمالية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة ورشة عمل عن حقوق الإنسان في الأردن والدور الأمني لحمايتها متخذ القرار والوضع الإقتصادي... 54 شهيدا بثلاث مجازر يرتكبها الاحتلال بقطاع غزة خلال يوم ارتفاع أسعار النفط عالميا المنتخب الوطني لكرة القدم بالمركز 68 عالميا مهرجان جرش ينظم ملتقى الفن التشكيلي دعما لأهالي قطاع غزة أستراليا: أي بديل عن حل الدولتين غير مقبول الأشغال تباشر العمل بمشروع صيانة وتعبيد طريق المدورة - معان
صحة

لتفادي كورونا.. دعوات للتحول من العدسات اللاصقة إلى النظارات

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -

في محاولة أخرى للحد من تفشي وباء كوفيد-19، ينصح الأطباء الأشخاص الذين يرتدون العدسات اللاصقة بالتحول إلى النظارات الطبية لتجنب انتقال الفيروس من خلال العينين.

 

 

وتشير بعض التقارير الصحية إلى أن فيروس كورونا الجديد يمكن أن يسبب ما يعرف بمرض التهاب الملتحمة أو كما يعرف أيضا بـ"العين الوردية".

 

وتقترح الأستاذة في الأكاديمية الأميركية لطب العيون، سونال تولي، أن يستبدل الناس النظارات بالعدسات اللاصقة، فمن شأن ذلك أن "يقلل من التهيج ويجبر المرء على التوقف عن لمس العين"، وربما يمنع الأصابع الملوثة من لمس العين.

 

وبالإضافة إلى ذلك، قد يكون ارتداء النظارات أيضا طريقة أكثر فعالية لمنع القطرات المصابة في الهواء من دخول العين، بحسب صحيفة الإندبندنت البريطانية.

 

وأكد مسؤولو الصحة في جميع أنحاء العالم، أن غسل اليدين بالصابون والماء الدافئ بشكل متكرر وتجنب لمس الوجه والعينين من بين أفضل الدفاعات ضد انتقال عدوى فيروس كورونا الجديد.

وعلى الرغم من أنه نادرا ما يتم الإبلاغ عنه في الحالات المؤكدة، فقد أفاد الأطباء أن بعض المرضى الذين دخلوا المستشفى مصابين بكورونا كانوا يعانون احمرارا في العينين والتهاب الملتحمة، إلى جانب أعراض أخرى.

 

ووفقا للأكاديمية الأميركية لطب العيون، يمكن أن يكون المرضى الذين يعانون من أعراض التهاب الملتحمة، والذين يعانون أيضا من الحمى وأعراض الجهاز التنفسي وضيق التنفس وغيرها من الأعراض المرتبطة بكوفيد-19، من المصابين بالفيروس الفتاك.

 

وتقول الأكاديمية إن بعض المرضى قاموا بزيارة عيادات العيون وأقسام الطوارئ بسبب معاناتهم من مشاكل في العين لكنهم ربما يكونون قد أصيبوا بعدوى فيروس كورونا، مما "يزيد من احتمال أن يكون أطباء العيون أول مقدمي الخدمات لتقييم المرضى الذين يصابوا كوفيد-19".

 

ونظرا لأن الفيروس يمكن أن ينتقل من خلال العين، يوصي الأطباء الأشخاص الذين يقومون برعاية الآخرين المصابين بالفيروس ليس فقط بتغطية أفواههم وأنوفهم ولكن أيضا بحماية عيونهم، باستخدام نظارات السلامة وغيرها من النظارات الواقية.