عواقب الكسل المفرط أبرز أسئلة المقابلات الشخصية وإجاباتها بعد إصابة محمد فؤاد..نصائح مهمة لمريض العصب السابع 6 جثث في فندق فاخر.. السلطات التايلاندية تكشف اللغز مضيفة طيران تضطر للإمساك بباب حمام رحلة لمدة 16 ساعة هل التمارين قبل النوم مفيدة؟ النوم في غرف منفصلة بسبب الشخير.. مشكلة أم علاج؟ كريشان يرعى ايام شومان الثقافية في معان أسباب تعرق اليدين وطريقة التخلص منها سبع خطوات لكبح شهوة تناول الحلويات الأولوية ضد الاحتلال حسين الجغبير يكتب:بين شائعتين.. من نصدق؟ إطلاق وثيقة شعبية لمحاربة المال الأسود ب الانتخابات لماذا تراجعت "التربية" عن قرارها المثير للجدل خلال 24 ساعة؟ المعايطة: حكم قضائي بالسجن 6 أشهر على شخص بعد إدانته بالرشوة الانتخابية الأردن يستعرض نجاح تجربة قطاع المياه في تسريع تحقيق الهدف السادس من اهداف التنمية المستدامة في الأمم المتحدة أندية الدرجة الأولى لكرة القدم تعلق المشاركة بالدوري أجود موقع مكياج رخيص واصلي بأفضل الأسعار ختام معسكر التدريب المهني والتعليم التقني لمديرية شباب محافظة عجلون وزير الزراعة يطلع على خطط وبرامج تطوير الشركة الأردنية الفلسطينية( جباكو)
وفيات

المناضلة الاردنية تيريز هلسة في ذمة الله

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -انتقلت إلى رحمه الله تعالى المناضلة الأردنية تيريز هلسة بعد معاناه مع المرض.
ونعاها نجلها سلمان حلمي هلسة على صفحته على "فيس بوك” وكتب:
امي، الملاك الجميل.
فارقتنا امي صباح اليوم بعد حياة كان عنوانها المحبة والعطاء.
فارقتنا بعد صراع مع مرض السرطان الرئة في مراحله المتقدمة.
فارقتنا ولم تفارق وجهها الابتسامة.
فارقتنا ولم تفارق للحظة كيانها القوة العجيبة.
فارقتنا ولازالت روحها ترفرف على مآسي البؤساء تحارب لتخلق من البؤس جمالاً.
رحلت امي ومعلمتي وحبيبتي وكلي.
تريز هلسة بنت السابعة عشر، اختارت ان تنطلق بالثورة الفلسطينية، التي انتقلت من خطف الطائرة الصهيونية سبينا. كان الهدف من وراء هذه العملية هو اطلاق سراح اسرى اردنيين وفلسطينيين مرورا باعتقالها وحكم مؤبد مرتين واربعين عام , انتهاء بالنفي بعد الافراج بصفقة التبادل عام 1983.
و هلسة هي فدائية أردنية، ولدت عام 1954 في البلدة القديمة في مدينة عكا شمال فلسطين، لعائلة أردنية مسيحية متوسطة الحال، تريز الثالثة بين اخواتها، والدها أردني الأصل، قدم من مدينة الكرك إلى فلسطين عام 1946م ، وأمّها هي نادية حنا من قرية الرامة (عكا) في الجليل الأعلى ، أنهت دراستها الثانوية في مدرسة تيراسنتا الاهلية في عكّا، ثم أكملت دراستها في تخصص التمريض في المستشفى الانجليزي في مدينة الناصرة.