طبيب مختص يوضح كيفية التخلص من السمنة بريطانية تستلم رسالة قبول توظيفها بعد 48 عاماً مشروب شائع قد يكون الحل لمشاكل النوم والتوتر يبكيه أحفاده وأبناء أحفاده.. أحمد الطهراوي أكبر شهداء الحرب على غزة سنًا حالة الطقس المتوقعة لاربعة ايام تجديد اتفاقية التعاون بين سلاح الجو وشركة زين بلديات المفرق.. تحديات تلقي بظلالها على السكان تاجر كبير يعيد تصدير سيارت الكهرباء الى دول مجاورة تنبؤات عبد اللطيف وحايك.. حقيقة ام صدفة ام معلومات مسربة؟ وزير الخارجية ينقل رسالة من جلالة الملك إلى الرئيس المصري يوم غد المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرة مسيرة في عملية حرجة الدفاع المدني ينقذ عائلة من حريق منزل القوات المسلحة تتسلم علاجات وأجهزة طبية من ألمانيا لصالح المرضى في غزة الصفدي: خطوط مصر الحمراء هي خطوط الأردن نفسها الأمير الحسن يفتتح أعمال المنتدى الدولي السادس والثلاثين للشبكة الإسلامية لتنمية وإدارة مصادر المياه الإعلان عن أنشاء صفحة خاصة بالذكاء الاصطناعي عبر الموقع الرسمي لوزارة الاقتصاد الرقمي والريادة مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي بوفاة الخرشة، أحد أبطال معركة الكرامة البحوث الزراعية ينظم ورشة عمل حول "تبادل المعرفة من أجل الاستفادة من التنوع البيولوجي نحو الزراعة المستدامة" وزارة الثقافة المغربية: اختيار اليونسكو للرباط عاصمة عالمية للكتاب لعام 2026 "ثمرة لالتزام المملكة الراسخ بالنهوض بالثقافة وبدمقرطة المعرفة" مسابقة فنية بمناسبة يوم الغذاء العالمي

إعلان نتائج جائزة الحسن بن طلال للتميّز العلمي في يوبيلها الفضي

إعلان نتائج جائزة الحسن بن طلال للتميّز العلمي في يوبيلها الفضي
الأنباط -
الأنباط -

أعلن الأمين العام للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا الدكتور ضياء الدين عرفة، اليوم السبت، نتائج جائزة الحسن بن طلال للتميّز العلمي في يوبيلها الفضي، تزامنا مع عيد ميلاد سمو الأمير الحسن بن طلال رئيس المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا.
ومنحت الأمانة العامة للمجلس الجائزة الأولى وقيمتها سبعة آلاف دينار، مناصفة بين كل من مدرسة الجواسرة الثانوية الشاملة المختلطة/ الشونة الجنوبية عن مشروع "المياه الرمادية"، ومدارس الرضوان/ عمان عن "أوبريت سيرة المجد".
ومنحت الجائزة الثانية وقيمتها خمسة آلاف دينار مناصفة بين كل من مدارس الدر المنثور/ عمان عن مشروعها "البرنامج التعليمي قضايا في التنمية المستدامة في قطاعات (الصحة، والمياه، والطاقة، والبيئة)"، ومدرسة الرائد العربي عن "الثلاجة البيئية".
أما الجائزة الثالثة وقيمتها ثلاثة الآف دينار، فمنحت مناصفة بين كل من المدرسة الوطنية الأرثوذكسية/ عمان عن مشروعها "مسابقة ميشيل سنداحة للإبداع الأدبي في اللغة العربية"، ومديرية التربية والتعليم للواءي الطيبة والوسطية/ إربد عن مشروعها "المسرح المدرسي ومسرحة المناهج والألعاب الابتكارية".
وقال الدكتور عرفة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن إعلان نتائج الجائزة والمُخصصة هذا العام لمؤسسات التعليم العام باستثناء التعليم المهني، جاء بعد استقبال عدد من الطلبات المقدمة إلى مكتب الجائزة في الأمانة العامة للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا، والبالغة نحو 78 مشروعاً من قبل 65 مؤسسة معنية بالتعليم العام.
وبين أن آلية المتابعة في تقييم المشروعات، تمت من قِبل لجنة الجائزة التي تترأسها سمو الأميرة ثروت الحسن، حيث راعت اللجنة عددا من المعايير المهنية بنزاهة وموضوعية، من أبرزها التميز والشمولية وخدمة المجتمع والتعاون في تنفيذ المشروعات. يشار إلى أن المجلس الأعلى أنشأ هذه الجائزة في العام 1995 تكريماً لمكانة سمو الأمير الحسن بن طلال العلمية في دعم العلم والعلماء والتميز والإبداع وتشجيعاً للمؤسسات المعنية بالتعليم والتدريب.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير