868 طن خضار وفواكه ترد لسوق إربد المركزي بدء تقديم طلبات المنافسة على جائزة الحسن للتميّز العلمي نائب رئيس الوزراء العماني يستقبل السفير الأردني بمسقط استقرار أسعار الذهب عالميا حطم طائرة على متنها 19 شخصا عند الإقلاع في نيبال هاريس تتقدم على ترمب بفارق ضئيل (استطلاع) قطر تدين مصادقة الكنيست الإسرائيلي على تصنيف الأونروا منظمة إرهابية وفيات الأربعاء 24-7-2024 اجواء صيفية عادية في معظم المناطق اليوم وحارة نسبيًا غدًا تأثير معطرات الهواء على الصحة كيف يمنع فيتامين E الأمراض ستذهلك.. البطيخ الأحمر أفضل صديق لجهازك البولي ما هي فوائد بذور الشيا مع الماء؟ هاريس تتقدم على ترامب في الاستطلاعات.. وتؤكد “أعرف نوعيته جيدا” العدوان: الهيئة لا تتعامل مع الأقاويل بل الحقائق؛ وأحلنا 4 قضايا للإدعاء العام حسين الجغبير يكتب:التحديث الاقتصادي.. ما له وما عليه "تبرع للحزب".. الحروب تقدمنا بطلب لجمع تبرعات من المؤمنين ب رؤية "العمال" الصناعة الوطنية تفرض نفسها ك"بديل قوي" للمنتجات الداعمة للاحتلال من 'أم الكروم' إلى العصر الرقمي: هل تعود الولائم والمناسف كأداة لجذب الناخبين؟ ضريبة الدخل تستكمل إجراءات اعتماد التوقيع الإلكتروني
شباب وجامعات

تشكيل مجلس إدارة كرسي المرحوم سمير الرفاعي للدراسات الأردنية في اليرموك

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -


قّرر رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي تشكيل مجلس إدارة كرسي المرحوم سمير الرفاعي للدراسات الأردنية في مركز الملكة رانيا للدراسات الأردنية وخدمة المجتمع في الجامعة برئاسة نائب الرئيس للشؤون الإدارية الدكتور أنيس خصاونة، وعضوية كل من الدكتور قاسم حموري عميد الدراسات العليا والبحث العلمي، والدكتور حسن النادر من قسم الإقتصاد، معالي الدكتور محمد المومني من قسم العلوم السياسية، والدكتور هشام المساعيد مدير مركز الملكة رانيا للدراسات الأردنية وخدمة المجتمع.
ويذكر أن كرسي المرحوم سمير الرفاعي للدراسات الأردنية قد تأسس عام 1998 بهدف إجراء الدراسات والبحوث المتعلقة بالأردن منذ نشأة الإمارة، والإسهام في نشر المعرفة عن تطور الأردن الحضاري والتاريخي وعلاقاته مع دول الجوار ومع القوى العالمية.
كما يهدف الكرسي أيضاً إلى دراسة حياة الرواد والسياسيين والأعلام الأردنيين وأثرهم في بناء الدولة الأردنية، بالإضافة إلى إقامة المؤتمرات والندوات وورش العمل المتعلقة بالأردن وبيئته الثقافية والإجتماعية والإقتصادية ودوره السياسي والإقليمي.
وقد ساهم الكرسي منذ تأسيسه بمجموعة من النشاطات الداعمة للبحث العلمي وشارك في تنظيم المؤتمرات والندوات حول العديد من القضايا المتعلقة بالشأن الأردني، وصدر عنه العديد من الإصدارات في ذلك الشأن.