شاي الماتشا يوفر فوائد خاصة لكبار السن في بث مباشر.. أوبرا وينفري تعزز دعمها لـ كامالا هاريس خطأ في التسعير يهدد شركة بالإفلاس حكم أوروبي يغرم (غوغل) 2.7 مليار دولار بسبب ممارسات احتكارية 7 فوائد لتناول الشوكولا الداكنة بانتظام ضبط ٧ مركبات أخفت لوحات الأرقام في معان انخفاض مؤشر داو جونز الأميركي المعايطة: 515 ألف أردني مغترب لم يتمكنوا من التصويت بالانتخابات وزير الخارجية يشارك بالدورة 162 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري الدلالات السياسية لتفاوت المشاركة الانتخابية.. فجوة بين المحافظات الكبرى والمناطق الريفية والبادية النشامى في صدارة فرق المجموعة الاسيوية وزير الخارجية يلتقي نظيره التركي وزير الخارجية يلتقي نظيره السوري هذا ما فعله نشامى البادية في منطقة رم الأمن: رصد إطلاق عيارات نارية بأحد المقرّات الانتخابية في الجفر غوتيريش يدين غارات الاحتلال على خان يونس وفاة و 3 إصابات بتدهور باص في الأغوار الشمالية المستقلة للانتخاب: 44 تجاوزا تم إحالتها إلى الادعاء العام الأمن العام : إعادة نشر القوة لضبط المخالفات الخطرة كإطلاق العيارات النارية عُمان.. اللجنة التنفيذية لاتحاد صحفيي آسيا والمحيط الهادئ يتفقون على تضافر جهودهم لدعم حرية الصحافة ونقابات الصحفيين في المنطقة
عربي دولي

الصحة العالمية: شفاء 70 بالمئة من مصابي كورونا في الصين

الصحة العالمية شفاء 70 بالمئة من مصابي كورونا في الصين
الأنباط -
الأنباط -

- أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الثلاثاء، عن شفاء نحو 70 بالمئة من إجمالي المصابين بفيروس كورونا المستجد في الصين، والبالغ عددهم نحو أكثر من 80 ألف شخص.
وفي مؤتمر صحفي لمدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غبريسوس، نشر على موقع المنظمة الالكتروني حول تفشي فيروس كورونا المستجد، أوضح أن 93 بالمئة من إجمالي الحالات المؤكد إصاباتها بالمرض، والبالغ عددها نحو أكثر من 114 ألف شخص، هم من 4 دول فقط، في إشارة الى الصين وإيطاليا وكوريا الجنوبية وإيران، مؤكدا أنه لا يزال من الممكن السيطرة على الوضع.
يشار الى أن الصين بدأت تشهد انخفاضا في عدد الحالات الجديدة.
وأشار تيدروس إلى أن إيطاليا، التي تعد الآن ثالث أكبر دولة متأثرة بعد الصين وكوريا الجنوبية بـ 366 حالة وفاة و 7375 حالة إصابة، وضعت يوم الأحد الماضي ربع سكانها في الحجر الصحي، مضيفا، ان اتخاذ إيطاليا اجراءات صارمة لاحتواء وبائها مشجع جدا و "نأمل أن تثبت هذه الإجراءات فعاليتها في الأيام المقبلة".
وبخلاف الحالة الإيطالية، تود المنظمة أن تذكر بأنه ومن خلال "العمل الحاسم والمبكر" من الممكن "إبطاء الفيروس ومنع العدوى".
من جانبه ذكر المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية بمنظمة الصحة العالمية مايك ريان، أن الأمر قد يستغرق عدة أسابيع للتعافي الكامل من المرض، موضحا أن الشفاء يتم قياسه في الغالب من عدم ظهور الأعراض، بالإضافة إلى اختبارين سلبيين متتاليين للكشف عن الفيروس قبل يوم واحد على الأقل، "لكن بعض الدول قد تقيس الشفاء بشكل مختلف"، على حد وصفه.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير