خبيرة تحذر من عواقب اضطراب النوم 7 عادات تحسن صحة الأمعاء والدماغ فوائد مذهلة لتناول الطماطم لصحة الرجل اتباع نظام نباتي لـ8 أسابيع يؤخر الشيخوخة أدوية لا ينبغي تناولها مع القهوة أبدا رقم صادم .. عدد الجرذان في باريس ضعف عدد السكان "ستصبح رئيسا".. تقرير يستعرض تجربة جي دي فانس في حرب العراق وكيف غيرته؟ مصر.. إيقاف 4 محاميات بعد "معركة السلاح الأبيض" في محكمة بسبب "الدونر كباب".. "مواجهة دبلوماسية" بين تركيا وألمانيا العين المهندس عبد الحكيم الهندي يكتب : الانتخابات النيابية المقبلة .. ثقة كبيرة بمستقبل رافعته "تحديث سياسي" وضامنه "ملك" المرأة في القطاع الخاص.. احصائيات وارقام تكشف واقعها تتويج اللبنانية ندى كوسا ملكة جمال لبنان لعام 2024 219 وفاة تسببت بها حوادث الدهس في العام 2023 مهرجان جرش 2024: عروض فنية وطنية وعالمية وسط أجواء تضامنية اتفاقيات تعاون بين سلطة العقبة ومؤسسات القطاع الخاص في المحافظة الرفاعي: التخليص على 1300 رأس قاطرة من حرة الزرقاء خلال 8 شهور القوات المسلحة تشيع جثمان الشهيد الرقيب أسامة الخوالدة 264 مليون دينار إجمالي أرباح "الفوسفات" قبل الضريبة للنصف الأول إبراهيم أبو حويله يكتب :المعرفة المتساوية .. البلقاء التطبيقية تنظم ملتقى الفنون للجامعات الأردنية للرسم الحر
منوعات

كوينيجسيج جيميرا الجديدة تستطيع نقل 4 ركاب أغنياء على متنها

{clean_title}
الأنباط -

 دبي – عرب جي تي

بعد عام من إطلاق سيارة كوينجسيج يسكو ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات ، تم إلغاء فعاليات معرض السيارات المهم لعام 2020 للحد من انتشار فيروس كورونا ، مما دفع صانع السيارات الخارقة السويدية يقوم بـ إطلاق سيارته الجديدة كوينيجسيج جيميرا – Koenigsegg Gemera على الانترنت .

أجدد سيارات كوينيجسيج تتميز بكونها مزودة بـ 4 مقاعد للركاب لتوفر فئة جديدة في أسطول السيارات الخارقة الحصرية والباهظة الثمن المخصصة للأثرياء فقط التي تصنعها هذه الشركة ، ليتم وضع هذه السيارة الجديدة بفئة ” "Mega-GT على حسب تصريح السيد كريستيان فون كوينجسيج ، رئيس ومؤسس شركة السيارات الخارقة كوينيجسيج ، مما يجعل سيارة جيميرا الجديدة هذه تمتلك داخلية أكبر حجماً بالنسبة لفئتها من السيارات السريعة.

بالرغم من إمتلاك مقورتها الداخلية لـ 4 كراسي للركاب إلا أن أجدد سيارات كوينيجسيج تأتي مع بابين فقط كبيران في الحجم ينفتحان للأعلى ، كما أنها تخلت عن المرايا الجانبية لتستبدلهم بـ كاميرات ، وتعتمد هذه السيارة على قاعدة عجلات طولها 3 أمتار (118 إنش) .

تأتي داخلية سيارة جميرا الجديدة مع عدد كبير من المواصفات تتضمن شاشات عرض في الأمام لنظام الترفيه والمعلومات وشاشات أيضاً لركاب مقاعد الصف الثاني ، شواحن هواتف ذكية بشكل لاسلكي في الأمام والخلف ، كما أن هذه السيارة الجديدة تدعن تطبيق ابل كار بلاي ، ويتوفر واي فاي يوفر الانترنت على هذه المركبة التي تأتي أيضاً مع 11 سماعة لنظام صوتي فخم ، وتأتي كوينيجسيج الجديدة مع كاميرات خارجية وغيرها من إضافات .

مواصفات سيارة كوينيجسيج جيميرا الميكانيكية :

تعتمد هذه السيارة الجديدة على نظام هجين بمكبس (plug-in hybrid ) يجمع بين عمل 3 محركات كهربائية بقوة 1,100 حصان ، مع محركFreevalve يعمل على البنزين مكون من 3 اسطوانات سعة لترين مع توين تيربو يطلق عليه اسم Tiny Friendly Giant اختصار TFG يصدر منه قوة 600 حصان و 600 نيوتن.متر من عزم الدوران ، ليصدر من عمل الأربعة محركات معاً 1,700 حصان و 3,500 نيوتن.متر من عزم الدوران .

تشير المعلومات الرسمية أن هذه السيارة الخارقة الجديدة ذات الأربعة مقاعد تتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 1.9 ثانية في حال استخدام جميع محركاتها وعند قيادتها بخط مستقيم وعند تزويدها بـ وقود ايثانول أو ميثانول E85 .

وعند قيادة هذه السيارة الخارقة باستخدام المحركات الكهربائية فقط يمكنهم الوصول إلى سرعة 300 كم/س ، يمكن الاعتماد على الطاقة الكهربائية بالكامل حتى مسافة 50 كم .

تشير المعلومات الرسمية التي نشرها الزملاء في موقع عرب جي تي سيتم صنع 300 نسخة من كوينيجسيج جيميرا ، ويرجح أن يكون سعر هذه السيارة قريب من مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 3.75 مليون ريال سعودي .