الفايز يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي لدى الأردن سبل التعاون مجلس حماية البيانات الشخصية يعقد اولى جلساته الملك يؤكد لوزير الخارجية البريطاني ضرورة خفض التصعيد بالإقليم وزيرة النقل تتفقد مشاريع في مطار الملكة علياء "الميثاق" النيابية : مرشح واحد لمقعد رئاسة النواب بايدن قال لا أحد يقف بوجه أمريكا فجاءه إعصار ميلتون .. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي عشيرتي قعوار والملكاوي الاستثمار في العملات الرقمية: بين المميزات والعيوب الصين تتعامل مع نحو 6.3 مليار طرد خلال عطلة العيد الوطني مندوباً عن وزير الأشغال، العطيات تفتتح ملتقى حول المناطق الحضرية والاسكان المستدام والأبنية الخضراء بمشاركة 80 طالبا.. بعثة الاتحاد الأوروبي تطلق "خليها نظيفة يا خال" شابان ينصبان على آبل بمبلغ 2.5 مليون دولار! رئيس الديوان الملكي يلتقي فعاليات شعبية السيسي يبحث مع الصفدي الجهود الاردنية المصرية لإنهاء التصعيد في المنطقة رئيس الوزراء يزور دائرة الأراضي والمساحة ويوجِّه لاتخاذ إجراءات عمليَّة لتسريع التحوُّل الرَّقمي وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمراجعين البنك الإسلامي الأردني يرعى مؤتمر الهندسة الميكانيكية الاردني الدولي العاشر إعلان توفر شواغر للطلبة في جامعة البلقاء التطبيقية على الفصل الأول 2024/2025 على النظام التنافسي (نظامي) لمرحلة البكالوريوس والدبلوم المتوسط القضاة يؤكد أهمية الاعداد اللازم للمشاركة الأردنية في " اكسبو اليابان 2025" القضاة يؤكد أهمية الاعداد اللازم للمشاركة الأردنية في " اكسبو اليابان 2025" فتح القبول المباشر في عدد من الجامعات والكليات

اقتصار الدورة 64 للجنة وضع المرأة الأممية على اجتماع إجرائي بسبب "كورونا"

اقتصار الدورة 64 للجنة وضع المرأة الأممية على اجتماع إجرائي بسبب كورونا
الأنباط -
الأنباط -قال مكتب هيئة الأمم المتحدة للمرأة في الأردن، ،أنه تقرر عقد الدورة الرابعة والستين للجنة وضع المرأة في موعدها 9 آذار الحالي، واقتصار فعالياتها على اجتماع ذي طابع إجرائي، بحضور ممثلي الدول الأعضاء في اللجنة من خلال بعثاتها الدائمة في الأمم المتحدة، بسبب انتشار فيروس كورونا.
وسيتضمن الاجتماع الإجرائي، إلقاء كلمات افتتاحية لكل من رئيس لجنة وضع المرأة الممثل الدائم لجمهورية أرمينيا مهر مرجاريان، والأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرش، ورئيس الهيئة العامة للأمم المتحدة، ورئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن لشهر آذار الحالي، والمدير التنفيذي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، وممثل عن المجتمع المدني، يليها اعتماد مشروع الإعلان السياسي واتخاذ إجراءات بشأن أية مشاريع قرارات أخرى، ليصار بعدها الى تعليق الدورة 64 للجنة وضع المرأة إلى إشعار آخر.
وقالت مصادر المكتب لوكالة الانباء الاردنية (بترا) إن الأردن سيساهم في صياغة الإعلان السياسي وحضور الاجتماع من خلال بعثته الدائمة لدى الأمم المتحدة.
وأضافت انه لن يتم إجراء مناقشة عامة، وسيتم إلغاء جميع النشاطات الجانبية التي تخطط لها الدول الأعضاء ومنظومة الأمم المتحدة بالتزامن مع انعقاد جلسات لجنة وضع المرأة بدورتها أل 64.
ووفق المصادر، فأن هذا القرارجاء في اجتماع غير رسمي مع ممثلي الدول الأعضاء في لجنة وضع المرأة، دعا له رئيس اللجنة مهر مرجاريان، في 2 من آذار الحالي في مقر الأمم المتحدة بنيويورك، بناء على اقتراح قدّمه الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرش، في وقت سابق، لرئيس اللجنة والدول الأعضاء بإعادة النظر في الشكل الذي ستنعقد على أساسه الدورة، وذلك كإجراء احترازي بسبب تمدد فيروس كورونا وانتشاره.
وكان من المقرر عقد جلسة لجنة وضع المرأة في دورتها أل 64، في الفترة من 9-20 من الشهر الحالي في مقر الأمم المتحدة، وعادة ما يتزامن مع عقد الجلسة نشاطات واجتماعات جانبية تشارك بها الدول الأعضاء، حيث كان من المقرر أن يكون التركيز الرئيسي للدورة الحالية على استعراض وتقييم وضع المرأة في الذكرى السنوية الخامسة والعشرين لتنفيذ إعلان ومنهاج عمل بكين، ونتائج الدورة الاستثنائية الثالثة والعشرين للجمعية العامة.
يُشار إلى أن الأردن عادة ما يُشارك بوفد رسمي، وأخر غير رسمي يضم منظمات المجتمع المدني، في اجتماعات دورة لجنة وضع المرأة التابعة لهئية الأمم المتحدة للمرأة، التي تعقد سنويا في مقر الأمم المتحدة في مدينة نيويورك.
وكانت قد عقدت جمعية معهد تضامن النساء "تضامن" في مقر الجمعية أواخر الشهر الماضي حلقة نقاشية حول الاستعدادات الأردنية والعربية للمشاركة في اجتماع لجنة وضع المرأة 64، شاركت بها النائب في مجلس النواب وفاء بني مصطفى، واللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير