الفايز يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي لدى الأردن سبل التعاون مجلس حماية البيانات الشخصية يعقد اولى جلساته الملك يؤكد لوزير الخارجية البريطاني ضرورة خفض التصعيد بالإقليم وزيرة النقل تتفقد مشاريع في مطار الملكة علياء "الميثاق" النيابية : مرشح واحد لمقعد رئاسة النواب بايدن قال لا أحد يقف بوجه أمريكا فجاءه إعصار ميلتون .. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي عشيرتي قعوار والملكاوي الاستثمار في العملات الرقمية: بين المميزات والعيوب الصين تتعامل مع نحو 6.3 مليار طرد خلال عطلة العيد الوطني مندوباً عن وزير الأشغال، العطيات تفتتح ملتقى حول المناطق الحضرية والاسكان المستدام والأبنية الخضراء بمشاركة 80 طالبا.. بعثة الاتحاد الأوروبي تطلق "خليها نظيفة يا خال" شابان ينصبان على آبل بمبلغ 2.5 مليون دولار! رئيس الديوان الملكي يلتقي فعاليات شعبية السيسي يبحث مع الصفدي الجهود الاردنية المصرية لإنهاء التصعيد في المنطقة رئيس الوزراء يزور دائرة الأراضي والمساحة ويوجِّه لاتخاذ إجراءات عمليَّة لتسريع التحوُّل الرَّقمي وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمراجعين البنك الإسلامي الأردني يرعى مؤتمر الهندسة الميكانيكية الاردني الدولي العاشر إعلان توفر شواغر للطلبة في جامعة البلقاء التطبيقية على الفصل الأول 2024/2025 على النظام التنافسي (نظامي) لمرحلة البكالوريوس والدبلوم المتوسط القضاة يؤكد أهمية الاعداد اللازم للمشاركة الأردنية في " اكسبو اليابان 2025" القضاة يؤكد أهمية الاعداد اللازم للمشاركة الأردنية في " اكسبو اليابان 2025" فتح القبول المباشر في عدد من الجامعات والكليات

"التربية" و"المعلمين".. تنسيق رفيع المستوى لمواجهة "كورونا"

  التربية والمعلمين تنسيق رفيع المستوى لمواجهة كورونا
الأنباط -

 الأنباط – عمان – عمر الكعابنة

أكد الناطق الاعلامي في وزارة التربية والتعليم وليد الجلاد، ان جميع مدارس المملكة يتوفر فيها مستلزمات النظافة العامة والشخصية، موضحا أنه تم الايعاز منذ بداية أزمة الكورونا لكافة المدارس بضرورة التأكد من نظافة الصفوف المدرسية والمرافق الصحية، اضافة الى توعية طلبة المدارس بأمور النظافة الشخصية والوقاية من الكورونا، ومتابعة كافة الجوانب والحالات الصحية للمدارس من خلال الزيارات المكثفة.

وأضاف الجلاد في تصريحات خاصة لـ "الانباط" ان مستوى التنسيق بين وزارتي التربية والصحة في اعلى مستوياته، مشيرا الى وجود مندوب من التربية والتعليم في اللجنة الوطنية للأوبئة يعمل على قدم وساق بمتابعة كافة الامور ذات العلاقة بالكورونا والوقاية منه. وزاد، ان الوزارة قامت بتوزيع نشرات التوعية والارشاد التي تصدرها وزارة الصحة على كافة المدارس العاملة حول الكورونا والوقاية منه، مشيرا الى ان هناك مسؤولي صحة مدرسية في كل مديرية تربية ومكلف صحة مدرسية في كافة المدارس يعملون بكل الامكانيات بهدف حماية الطلبة وتوعيتهم من فيروس الكورونا.

من جهته، قال الناطق الرسمي بإسم نقابة المعلمين نور الدين نديم، ان النقابة أعلنت "حالة الاستنفار التوعوي" القصوى منذ ظهورالكورونا في الأردن، مشيرا الى قيام الكوادر التعليمية في المدارس برصد حالات الغيابات والطلبة المصابين بأمراض مستجدة، اضافة الى التشديد على نظافة الطلاب والمرافق الصحية في جميع مدارس المملك.

وأضاف لـ"الانباط" ان مستوى التنسيق بين النقابة والوزارة اخذ طابع رفيع المستوى، مؤكدا على أن النقابة تحت مظلة الوزارة وتستجيب لكافة التعميمات والتعليمات الاحترازية بخصوص فيروس الكورونا التي تصدرها الوزارة.

وحول المسؤولية الاجتماعية اوضح نديم، ان تم رصد اخبار عبر وسائل الاعلام ومنصات شبكة التواصل الاجتماعي عن وجود مبادرات لمستثمرين محليين ومواطنين قاموا بتوزيع المعقمات والمنظفات للمدارس، مستبشرين خيرا في مبادرات مماثلة شأنها الوقوف بصف الوطن في مواجهة هذه الازمة.

وتأتي هذه الاجراءات والتعليمات في ضوء مواجهة الأردن لفيروس كورونا العالمي الذي بدأ انتشاره في بداية العام الحالي من مدينة ووهان الصينية، وتعمل كافة المؤسسات الحكومية والمجتمعية للتصدي لهذه الأزمة بطرق فعالة في مثال يحتذى به حول العالم.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير