الفايز يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي لدى الأردن سبل التعاون مجلس حماية البيانات الشخصية يعقد اولى جلساته الملك يؤكد لوزير الخارجية البريطاني ضرورة خفض التصعيد بالإقليم وزيرة النقل تتفقد مشاريع في مطار الملكة علياء "الميثاق" النيابية : مرشح واحد لمقعد رئاسة النواب بايدن قال لا أحد يقف بوجه أمريكا فجاءه إعصار ميلتون .. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي عشيرتي قعوار والملكاوي الاستثمار في العملات الرقمية: بين المميزات والعيوب الصين تتعامل مع نحو 6.3 مليار طرد خلال عطلة العيد الوطني مندوباً عن وزير الأشغال، العطيات تفتتح ملتقى حول المناطق الحضرية والاسكان المستدام والأبنية الخضراء بمشاركة 80 طالبا.. بعثة الاتحاد الأوروبي تطلق "خليها نظيفة يا خال" شابان ينصبان على آبل بمبلغ 2.5 مليون دولار! رئيس الديوان الملكي يلتقي فعاليات شعبية السيسي يبحث مع الصفدي الجهود الاردنية المصرية لإنهاء التصعيد في المنطقة رئيس الوزراء يزور دائرة الأراضي والمساحة ويوجِّه لاتخاذ إجراءات عمليَّة لتسريع التحوُّل الرَّقمي وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمراجعين البنك الإسلامي الأردني يرعى مؤتمر الهندسة الميكانيكية الاردني الدولي العاشر إعلان توفر شواغر للطلبة في جامعة البلقاء التطبيقية على الفصل الأول 2024/2025 على النظام التنافسي (نظامي) لمرحلة البكالوريوس والدبلوم المتوسط القضاة يؤكد أهمية الاعداد اللازم للمشاركة الأردنية في " اكسبو اليابان 2025" القضاة يؤكد أهمية الاعداد اللازم للمشاركة الأردنية في " اكسبو اليابان 2025" فتح القبول المباشر في عدد من الجامعات والكليات

الزرقاء: جلسة حوارية عن تعريب قيادة الجيش العربي

الزرقاء جلسة حوارية عن تعريب قيادة الجيش العربي
الأنباط -
الأنباط -نظم منتدى ياجوز الثقافي في محافظة الزرقاء جلسة حوارية اليوم الاربعاء بعنوان " تعريب قيادة الجيش العربي الأردني وآفاق المستقبل " بالتعاون مع اتحاد المؤرخين واتحاد الكتاب وعدد من الجامعات الحكومية وهيئات ثقافية وجمعيات ومؤسسات ومراكز بحثية.
وقال مقرر اللجنة العلمية للجلسة الحوارية الباحث الدكتور محمد وهيب من الجامعة الهاشمية، إن التعريب كان مطلباً أردنياً عمل عليه جلالة الملك الحسين طيب الله ثراه ، اذ أسهم في استقرار المملكة ونموها وازدهارها، بحيث أصبحت المؤسسة العسكرية الأردنية تمتلك أفضل الجيوش في الشرق الأوسط وحققت نصر الكرامة، مشيراً الى قصص من البطولات التي سطرها جيشنا العربي في الأردن وفلسطين.
وتحدث الباحث الدكتور عبدالرحمن دعيبس عن أهمية التعريب والتواصل بين القائد والشعب الذي أثمر عن التعريب وساهم في بناء الأردن والدور التربوي لطلبة المدارس وتواصلهم بهذا المجال.
وأشار الباحث حسني العبادي إلى تعريب قيادة الجيش العربي الاردني ودوره وأهميته ببناء المؤسسة العسكرية الأردنية، حيث جاء التعريب ليحقق العديد من الأهداف الوطنية للأردنيين وبناء وطنهم الكبير، فيما تحدثت عضو اتحاد المؤرخين رسمية اللحام عن تطور ونشأة الجيش العربي منذ تأسيس المملكة.
وبين الباحث خلف الخلايلة أهمية هذه المناسبة ودورها في استقرار المملكة ونموها وأهميتها لتعقد كل عام، مثلما قرأ الشاعر فوزي العابد قصيدة أشار فيها إلى أمجاد وبطولات الجيش العربي بميادين المعارك التي خاضها واستبسل فيها للدفاع عن الوطن وبذل الشهداء في سبيل ذلك وما زال درعا للوطن.
وأشار الباحث فريد الشريدة إلى التوصيات التي خرجت بها الجلسة ومن ضمنها عقد مؤتمر سنوي يتناول قرار تعريب قيادة الجيش، وأن يقام معرض مصاحب للمؤتمر وإشراك طلبة المدارس في احتفاليات المناسبات الوطنية مما يساهم في تعزيز الهوية الوطنية واستقرار المملكة الأردنية الهاشمية . --(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير