الفايز يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي لدى الأردن سبل التعاون مجلس حماية البيانات الشخصية يعقد اولى جلساته الملك يؤكد لوزير الخارجية البريطاني ضرورة خفض التصعيد بالإقليم وزيرة النقل تتفقد مشاريع في مطار الملكة علياء "الميثاق" النيابية : مرشح واحد لمقعد رئاسة النواب بايدن قال لا أحد يقف بوجه أمريكا فجاءه إعصار ميلتون .. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي عشيرتي قعوار والملكاوي الاستثمار في العملات الرقمية: بين المميزات والعيوب الصين تتعامل مع نحو 6.3 مليار طرد خلال عطلة العيد الوطني مندوباً عن وزير الأشغال، العطيات تفتتح ملتقى حول المناطق الحضرية والاسكان المستدام والأبنية الخضراء بمشاركة 80 طالبا.. بعثة الاتحاد الأوروبي تطلق "خليها نظيفة يا خال" شابان ينصبان على آبل بمبلغ 2.5 مليون دولار! رئيس الديوان الملكي يلتقي فعاليات شعبية السيسي يبحث مع الصفدي الجهود الاردنية المصرية لإنهاء التصعيد في المنطقة رئيس الوزراء يزور دائرة الأراضي والمساحة ويوجِّه لاتخاذ إجراءات عمليَّة لتسريع التحوُّل الرَّقمي وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمراجعين البنك الإسلامي الأردني يرعى مؤتمر الهندسة الميكانيكية الاردني الدولي العاشر إعلان توفر شواغر للطلبة في جامعة البلقاء التطبيقية على الفصل الأول 2024/2025 على النظام التنافسي (نظامي) لمرحلة البكالوريوس والدبلوم المتوسط القضاة يؤكد أهمية الاعداد اللازم للمشاركة الأردنية في " اكسبو اليابان 2025" القضاة يؤكد أهمية الاعداد اللازم للمشاركة الأردنية في " اكسبو اليابان 2025" فتح القبول المباشر في عدد من الجامعات والكليات

الإحصاءات تبحث في الأمم المتحدة تحديث العملية الاحصائية

الإحصاءات تبحث في الأمم المتحدة تحديث العملية الاحصائية
الأنباط -
الأنباط -ناقشت دائرة الاحصاءات العامة، خلال مشاركتها في أعمال الدورة 51 للجنة الاحصائية للأمم المتحدة بمدينة نيويورك، العديد من المشاريع الهادفة للارتقاء بالعمل الإحصائي.
وبحسب بيان اصدرته الدائرة اليوم الأربعاء، عرضت الدائرة عددا من أوراق العمل التي تترجم وتعكس واقع دور الدائرة المتميز والريادي وأهميتها إقليمياً ودولياً، والعديد من الموضوعات المتعلقة بإحصاءات الهجرة، وإحصاءات النوع الاجتماعي، وتطوير قاعدة بيانات التنمية المستدامة، بالإضافة إلى ورقة عمل حول أنظمة المعلومات الجغرافية.
وعلى هامش أعمال هذه الدورة، التقى مدير دائرة الاحصاءات العامة الدكتور قاسم الزعبي، عددا من رؤساء الأجهزة الإحصائية العاملة على الصعيدين الإقليمي والدولي، بهدف التشاور والتباحث حول آخر المستجدات المتعلقة بتحديث العملية الإحصائية، وتبادل الخبرات ومقارنتها ومطابقتها وطنياً والاستفادة من مخرجاتها.
وتناقش الدورة المنعقدة في الفترة من 26 شباط وحتى الثالث من حزيران المقبل، بحضور أكثر من 300 إحصائي يمثلون 130 دولة عضو في الامم المتحدة، العديد من القضايا والموضوعات المهمة المتعلقة بالجوانب الاقتصادية والسكانية والاجتماعية والجغرافية، وأبرزها البيانات والمؤشرات المتعلقة بخطة التنمية المستدامة لما بعد عام 2030، البيانات المفتوحة، واستخدام البيانات الضخمة لأغراض الإحصاءات الرسمية، وإدارة وتحديث النظم الاحصائية والمبادئ الأساسية للإحصاءات الرسمية.
كما تناقش آخر التطورات في نطاق واسع من الاحصاءات من حيث المنهج وطرق الاعداد؛ مثل الاحصاءات الزراعية والديموغرافية والصحية، والحسابات القومية والأسعار، والتسجيل المدني وإحصاءات الاحوال المدنية، وإحصاءات تكنولوجيا المعلومات، وإحصاءات النوع الاجتماعي، واحصاءات الهجرة الدولية، واحصاءات التجارة الدولية، وسجلات الأعمال التجارية. --(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير