الفايز يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي لدى الأردن سبل التعاون مجلس حماية البيانات الشخصية يعقد اولى جلساته الملك يؤكد لوزير الخارجية البريطاني ضرورة خفض التصعيد بالإقليم وزيرة النقل تتفقد مشاريع في مطار الملكة علياء "الميثاق" النيابية : مرشح واحد لمقعد رئاسة النواب بايدن قال لا أحد يقف بوجه أمريكا فجاءه إعصار ميلتون .. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي عشيرتي قعوار والملكاوي الاستثمار في العملات الرقمية: بين المميزات والعيوب الصين تتعامل مع نحو 6.3 مليار طرد خلال عطلة العيد الوطني مندوباً عن وزير الأشغال، العطيات تفتتح ملتقى حول المناطق الحضرية والاسكان المستدام والأبنية الخضراء بمشاركة 80 طالبا.. بعثة الاتحاد الأوروبي تطلق "خليها نظيفة يا خال" شابان ينصبان على آبل بمبلغ 2.5 مليون دولار! رئيس الديوان الملكي يلتقي فعاليات شعبية السيسي يبحث مع الصفدي الجهود الاردنية المصرية لإنهاء التصعيد في المنطقة رئيس الوزراء يزور دائرة الأراضي والمساحة ويوجِّه لاتخاذ إجراءات عمليَّة لتسريع التحوُّل الرَّقمي وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمراجعين البنك الإسلامي الأردني يرعى مؤتمر الهندسة الميكانيكية الاردني الدولي العاشر إعلان توفر شواغر للطلبة في جامعة البلقاء التطبيقية على الفصل الأول 2024/2025 على النظام التنافسي (نظامي) لمرحلة البكالوريوس والدبلوم المتوسط القضاة يؤكد أهمية الاعداد اللازم للمشاركة الأردنية في " اكسبو اليابان 2025" القضاة يؤكد أهمية الاعداد اللازم للمشاركة الأردنية في " اكسبو اليابان 2025" فتح القبول المباشر في عدد من الجامعات والكليات

البرلمانية الأردنية الأوروبية تلتقي السفيرة الفرنسية

البرلمانية الأردنية الأوروبية تلتقي السفيرة الفرنسية
الأنباط -
الأنباط -
أكد رئيس جمعية الصداقة البرلمانية الأردنية الأوروبية، النائب هيثم زيادين، أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين الأردن وفرنسا في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية.
وأكد زيادين خلال لقاء اللجنة السفيرة الفرنسية لدى عمان فيرونيك فولاند اليوم الأربعاء، أهمية تكثيف برامج التدريب والتأهيل بين البلدين لمواكبة التطورات التكنولوجية المتسارعة التي يشهدها العالم، وزيادة حجم الاستثمارات الفرنسية في الأردن، وزيادة عدد السياح الفرنسيين إلى المملكة. وأشار زيادين إلى أن الأردن يشكل بوابة للصمود الإنساني من خلال استقباله اللاجئين من مختلف الدول التي شهدت صراعات وحروبا في المنطقة، معربا عن أمله في زيادة الاستثمار الفرنسي بمجال الطاقة والمياه والصحة والتعليم، مثمنًا الموقف الفرنسي الداعم للأردن.
إلى ذلك، أكد أعضاء الجمعية أهمية تكثيف الجهود لاستئناف المساعي الرامية إلى تحقيق السلام الشامل العادل بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وإقامة الدولة الفلسطينية القابلة للحياة على التراب الوطني الفلسطيني المستقل، مشددين على أن التطرف والإرهاب والصراعات التي تشهدها المنطقة هي نتاج لعدم حل القضية الفلسطينية واحتلال إسرائيل للأراضي العربية.
بدورها، أشادت فولاند بجهود الأردن لإحلال السلام في المنطقة وحل قضاياها، مؤكدة أهمية العمل بمبدأ "حل الدولتين" فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية ووفق القانون والمعايير الدولية المتفق عليها من أجل إحلال سلام عادل ودائم في منطقة الشرق الأوسط.
من جانب آخر، اكدت فولاند أهمية زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، مبدية استعداد وكالة الإنماء الفرنسية لتقديم المساعدة والمشورة لأي مشاريع خدمية
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير