الفايز يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي لدى الأردن سبل التعاون مجلس حماية البيانات الشخصية يعقد اولى جلساته الملك يؤكد لوزير الخارجية البريطاني ضرورة خفض التصعيد بالإقليم وزيرة النقل تتفقد مشاريع في مطار الملكة علياء "الميثاق" النيابية : مرشح واحد لمقعد رئاسة النواب بايدن قال لا أحد يقف بوجه أمريكا فجاءه إعصار ميلتون .. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي عشيرتي قعوار والملكاوي الاستثمار في العملات الرقمية: بين المميزات والعيوب الصين تتعامل مع نحو 6.3 مليار طرد خلال عطلة العيد الوطني مندوباً عن وزير الأشغال، العطيات تفتتح ملتقى حول المناطق الحضرية والاسكان المستدام والأبنية الخضراء بمشاركة 80 طالبا.. بعثة الاتحاد الأوروبي تطلق "خليها نظيفة يا خال" شابان ينصبان على آبل بمبلغ 2.5 مليون دولار! رئيس الديوان الملكي يلتقي فعاليات شعبية السيسي يبحث مع الصفدي الجهود الاردنية المصرية لإنهاء التصعيد في المنطقة رئيس الوزراء يزور دائرة الأراضي والمساحة ويوجِّه لاتخاذ إجراءات عمليَّة لتسريع التحوُّل الرَّقمي وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمراجعين البنك الإسلامي الأردني يرعى مؤتمر الهندسة الميكانيكية الاردني الدولي العاشر إعلان توفر شواغر للطلبة في جامعة البلقاء التطبيقية على الفصل الأول 2024/2025 على النظام التنافسي (نظامي) لمرحلة البكالوريوس والدبلوم المتوسط القضاة يؤكد أهمية الاعداد اللازم للمشاركة الأردنية في " اكسبو اليابان 2025" القضاة يؤكد أهمية الاعداد اللازم للمشاركة الأردنية في " اكسبو اليابان 2025" فتح القبول المباشر في عدد من الجامعات والكليات

بدء تشغيل مجمع الحافلات العمومية الجديد بالكرك

بدء تشغيل مجمع الحافلات العمومية الجديد بالكرك
الأنباط -
الأنباط -

بدأ اليوم الأربعاء تشغيل مجمع الحافلات العمومية الجديد في محافظة الكرك والمغلق منذ اكثر من خمس سنوات، بسبب رفض المشغلين الانتقال اليه.
وانتظمت عملية حركة نقل الركاب على الخطوط الخارجية وخطوط البلدات والألوية المجاورة من وإلى المجمع الواقع بضاحية الثنية شرقي الكرك، في حين اغلقت البلدية المجمع القديم الواقع عند مدخل المدينة.
وكانت هيئة تنظيم قطاع النقل البري قررت سابقا تشغيل المجمع لنقل جميع الحافلات العاملة على الخطوط الداخلية بالمحافظة وتلك العاملة على خط عمان الكرك والمدن الاخرى اليه بالتنسيق مع ادارة السير المركزية.
وقال مدير هيئة تنظيم قطاع النقل البري صلاح اللوزي ان المجمع الذي بلغت كلفته اربعة ملايين دينار وبني وفقا لأحدث التصاميم العالمية ويشمل جميع الخدمات، سيعمل على تطوير واقع قطاع النقل بالمحافظة، لافتا إلى ان الهيئة ستعمل على دعم حركة النقل من خلال "صندوق الدعم لأجل تحسين الخدمات" المقدمة للمواطنين.
وبين ان الهيئة ستعمل على انشاء خطوط نقل داخلية من المجمع إلى مواقع داخل مدينة الكرك وجامعة مؤتة لخدمة المواطنين والطلبة ولتوفير وسيلة مواصلات مناسبة لهم.
من جهتهم قال عدد من السائقين إن تشغيل المجمع خطوة جيدة لجميع المواطنين وأصحاب الحافلات، مشيرين إلى ان تشغيل المجمع سيواجه صعوبات في البداية الا ان العملية ستنتظم بعد فترة قصيرة. وأشاد هؤلاء بإلزام الجهات المعنية كافة الحافلات بالعمل بالمجمع.
من جهته اشار رئيس مجلس المحافظة صايل المجالي إلى ان تشغيل المجمع هو خطوة جيدة من أجل تطوير واقع قطاع النقل بالمحافظة، مؤكدا اهمية نقل كافة المواقف العمومية اليه.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير