الفايز يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي لدى الأردن سبل التعاون مجلس حماية البيانات الشخصية يعقد اولى جلساته الملك يؤكد لوزير الخارجية البريطاني ضرورة خفض التصعيد بالإقليم وزيرة النقل تتفقد مشاريع في مطار الملكة علياء "الميثاق" النيابية : مرشح واحد لمقعد رئاسة النواب بايدن قال لا أحد يقف بوجه أمريكا فجاءه إعصار ميلتون .. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي عشيرتي قعوار والملكاوي الاستثمار في العملات الرقمية: بين المميزات والعيوب الصين تتعامل مع نحو 6.3 مليار طرد خلال عطلة العيد الوطني مندوباً عن وزير الأشغال، العطيات تفتتح ملتقى حول المناطق الحضرية والاسكان المستدام والأبنية الخضراء بمشاركة 80 طالبا.. بعثة الاتحاد الأوروبي تطلق "خليها نظيفة يا خال" شابان ينصبان على آبل بمبلغ 2.5 مليون دولار! رئيس الديوان الملكي يلتقي فعاليات شعبية السيسي يبحث مع الصفدي الجهود الاردنية المصرية لإنهاء التصعيد في المنطقة رئيس الوزراء يزور دائرة الأراضي والمساحة ويوجِّه لاتخاذ إجراءات عمليَّة لتسريع التحوُّل الرَّقمي وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمراجعين البنك الإسلامي الأردني يرعى مؤتمر الهندسة الميكانيكية الاردني الدولي العاشر إعلان توفر شواغر للطلبة في جامعة البلقاء التطبيقية على الفصل الأول 2024/2025 على النظام التنافسي (نظامي) لمرحلة البكالوريوس والدبلوم المتوسط القضاة يؤكد أهمية الاعداد اللازم للمشاركة الأردنية في " اكسبو اليابان 2025" القضاة يؤكد أهمية الاعداد اللازم للمشاركة الأردنية في " اكسبو اليابان 2025" فتح القبول المباشر في عدد من الجامعات والكليات

تفنيداً للشائعات .. فريق حكومي يزور "كارفور"

تفنيداً للشائعات  فريق حكومي يزور كارفور
الأنباط -

الانباط – عمان – سارة عليان

استمرارا للجهود الحكومية المبذولة في مكافحة أزمة انتشار فيروس الكورونا، وتطبيقا لمبدأ التشاركية بين القطاعين الخاص والعام، وحفاظا على نوافذ الاستثمار المحلية في الاردن، أجرى فريق حكومي مشكل من وزراء الصحة والصناعة والاعلام أمس الثلاثاء زيارة خاصة على سوق كارفور الرئيسي فرع الـ سيتي مول" في العاصمة عمان.

وجاءت الزيارة على اثر خبر اكتشاف اصابة أحد المواطنين العاملين في الـ كارفور بـ فيروس الكورونا، وتفنيدا للشائعات التي تبعت الخبر عبر بعض وسائل الاعلام ومنصات شبكات مواقع التواصل الاجتماعي وأحدثت حالة من الفوضى، الأمر الذي استدعى نزول الفريق الحكومي الى الميدان لطمآنة المواطنين.

وكانت ادارة كارفور قد اصدرت بيانا صحفيا اول امس اوضحت فيه قيامها بـ اتخاذ تدابير وقائية فيما يتعلق بأحد موظفينا العاملين في مقرهم الرئيسي، والتي ظهرت عليه أعراض تشبه أعراض الانفلونزا أو الزكام، حيث قاموا على الفور بالايعاز بـ ضرورة التماس العناية الطبية فوراً.

وأكد البيان أن الموظف الآن يتلقى الرعاية من الأطباء والاختصاصيين، ونحن بانتظار المزيد من المعلومات والإرشادات من وزارة الصحة، علما أن الموظف يعمل في المقر الرئيسي (المكاتب) وليس في المتجر، الامر الذ يعني أنه لا يتفاعل مع العملاء و البضائع.

بدوره أكد وزير الصناعة والتجارة الدكتور طارق الحموري أن الحكومة اتخذت جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة للتعامل مع فيروس كورونا، لاسيما السلع الأساسية التي تتوفر بكميات كبيرة في الأسواق التجارية، إضافة إلى السلع الأخرى التي يحتاجها المواطنون للوقاية من هذا المرض سواء أكانت معقمات الايدي (الهايجين) أو الكمامات التي أعلن مجلس الوزراء في جلسته أمس الثلاثاء إعفاءها من ضريبة المبيعات خلال الفترة الحالية لتكون في متناول المواطنين.
وأضاف الحموري ان وزارة الصناعة والتجارة والتموين تواصلت مع أصحاب المصانع المنتجة لهذه المواد وأكدوا تواجد الكمامات في الأسواق بشكل كاف، وسيتم البدء بتوزيعها خلال الأيام المقبلة على المؤسستين الاستهلاكية المدنية والعسكرية، لضمان وصولها للمحافظات والألوية في المملكة.
من جانبه أكد وزير الصحة سعد جابر أن الوزارة أجرت الفحوصات لمخالطي المواطن المصاب بفيروس كورونا، ومن ضمنهم عائلته، موضحا أن الفحوصات أثبتت خلوهم من الإصابة.

وحول شروط التخزين للمواد الغذائية في "كارفور" أكد أن المواد التموينية والغذائية لا تحمل الفيروس بـ الهواء، بل من خلال رذاذ الشخص المصاب والحامل للفيروس، مشيرا إلى صعوبة انتقال الفيروس إلى المواد الغذائية نظرا لأنه لا يمكث مدة طويلة عليها.
وشدد جابر على أن العاملين في أسواق كارفور والمول التجاري سالمون، وليسوا في خطر، مؤكدا أن الوزارة تتابع التطورات والمستجدات حول انتشار فيروس كورونا، وستوافي المواطنين بآخر المستجدات بكل شفافية ووضوح.

وزير الاعلام في تصريحات صحفية عقبت الجولة قال، إن هذه الزيارة جاءت للتأكيد على أن الأمور تسير بشكل طبيعي وإيجابي ولا يوجد داع للقلق أو الفزع، محذراً من نشر الإشاعات التي تزعم بأن الأسواق خالية من المواطنين جراء تسجيل الأردن لأول إصابة بفيروس كورونا المستجد.

ولفت العضايلة إلى أنّ فيروس "الإشاعة" أشدّ ضرراً من فيروس "كورونا"، مهيباً بالجميع توخّي الدقّة في نقل المعلومات واستقائها من مصادرها الرسميّة.

جاء ذلك خلال جولة تفدية اجراها وزراء الصناعة والتجارة والتموين أمس الثلاثاء، في أسواق كارفور التجارية بـ السيتي مول فرع العاصمة عمان، تحدثوا فيها مع الموظفين والمواطنين الذين تواجدوا لشراء السلع والملابس، مثنين على وعيهم وحسهم المجتمعي بممارسة حياتهم اليومية بصورة طبيعية، وعدم الاكتراث بالإشاعات التي تثير الخوف والهلع جراء إصابة أحد المواطنين بفيروس كورونا المستجد.


© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير