احذرها.. هذه العلامات تؤكد إصابتك بالجلطة الدماغية أسباب زيادة عدد ضربات القلب ماذا يحصل إذا نقعت الأرز لـ 4 ساعات ؟ فتى يقتل والديه ويحرق جثتيهما في البرازيل بنك الإسكان يطلق Iskan Young لعملائه من (7-17) عاماً أهل غزة يهنئون الاردنيين بعيد الاستقلال ال 78 78 على الاستقلال .. العقبة.. رؤية ملكية ثاقبة.. نمو وازدهار وتقدم الملك ينعم بأوسمة على مؤسسات وشخصيات وطنية بمناسبة عيد الاستقلال الثامن والسبعين التعليم العالي والبحث العلمي تطلق حملتها للترويج لمعرض الجامعات الأردنية في أبوظبي المفكر القطري محمد المسفر يهنئ المملكة قيادة وشعبا بمناسبة عيد الاستقلال الترخيص المتنقل في الأزرق غدًا هكذا هنأ الشيخ فيصل الصباح الاردن بعيد الاستقلال (فيديو) قطر تضيء أبرز أبراجها بالعلم الأردني احتفالا بعيد استقلال المملكة هيفاء وهبي تتصدر محركات البحث بإطلالاتها الساحرة في مهرجان كان السينمائي ولي العهد: مبارك للملكي الحسين إربد الحسين بطلا لدوري المحترفين. ثلاثون نائبا بريطانيا يحثون الحكومة على دعم مقترح الحكم الذاتي في الصحراء الشربيني : أعداد السعوديين القادمين إلى مصر في تزايد.. والتوقعات تشير إلى مليون سائح هذا العام فيلم (واحد من بيوت بيروت!) الملك يرعى حفل عيد الاستقلال الثامن والسبعين
شباب وجامعات

البلقاء التطبيقية تنظم محاضرة حول فيروس كورونا

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -
قال الاستاذ الدكتور نضال يونس نائب الرئيس لشؤون الكليات عميد كلية الطب في جامعة البلقاء التطبيقية انه يجب على أبناء المجتمع توخي المعلومة العلمية الدقيقة فيما يتعلق بفيروس كورونا الذي ظهر مؤخرا في بعض دول العالم ، وأضاف يونس خلال رعايته مندوبا عن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الاستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي للمحاضرة العلمية التوعوية "حول مخاطر فيروس كورونا المستجد وطرق الوقاية منه " التي نظمها المركز الاردني الكوري للمعلومات وتكنولوجيا الاتصالات في الجامعة، انه من الضروري اخذ كافة الاحتياطات الوقائية اللازمة والالتزام بوسائل الحماية لمنع انتشار الفيروس بين ابناء المجتمع داعيا الى عدم الهلع والخوف الذي قد يسبب الارتباك وينعكس سلبا على المجتمع الاردني .
وتحدث خلال المحاضرة التي جرت على مسرح كلية العلوم في الجامعة الدكتور فارس البكري مستشار الامراض المعدية في مستشفى الجامعة الاردنية حيث استعرض المراحل والتطورات الزمنية التي ادت الى ظهور فيروس كورونا في العالم مؤكدا ان نسبة العدوى من هذا الفيروس عالية جدا .
كما تطرق البكري الى الإعراض الرئيسية المصاحبة لفيروس كورونا مثل الحمى والسعال وسيلان الأنف والتهاب الحلق، وصعوبة في التنفس داعيا الى ضرورة توخي الحيطة والحذر والالتزام بالوسائل الوقائية الامنه.
وفي ختام المحاضرة التي حضرها مديرة المركز الاردني الكوري للمعلومات وتكنولوجيا الاتصالات الدكتورة غدير الشبعان وأعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الجامعه اجاب البكري على كافة الاسئلة والاستفسارات الواردة من الحضور .
وقالت مدير المركز الأردني الكوري الدكتوره الشبعان: يأتي عقد هذه المحاضرة في مركز الجامعة والكليات التابعة لها وان اولى المحاضرات المتعلقة بفيروس كورونا عقدت في كلية الاميرة رحمة الجامعية يوم أمس.
مشيرةََ الى اهمية هذه المحاضرات لما لها من اثر كبير في التوعية وتقديم والنصح والإرشاد اللازمين لتفادي انتشار فيروس كورونا في المجتمع .