الفايز يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي لدى الأردن سبل التعاون مجلس حماية البيانات الشخصية يعقد اولى جلساته الملك يؤكد لوزير الخارجية البريطاني ضرورة خفض التصعيد بالإقليم وزيرة النقل تتفقد مشاريع في مطار الملكة علياء "الميثاق" النيابية : مرشح واحد لمقعد رئاسة النواب بايدن قال لا أحد يقف بوجه أمريكا فجاءه إعصار ميلتون .. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي عشيرتي قعوار والملكاوي الاستثمار في العملات الرقمية: بين المميزات والعيوب الصين تتعامل مع نحو 6.3 مليار طرد خلال عطلة العيد الوطني مندوباً عن وزير الأشغال، العطيات تفتتح ملتقى حول المناطق الحضرية والاسكان المستدام والأبنية الخضراء بمشاركة 80 طالبا.. بعثة الاتحاد الأوروبي تطلق "خليها نظيفة يا خال" شابان ينصبان على آبل بمبلغ 2.5 مليون دولار! رئيس الديوان الملكي يلتقي فعاليات شعبية السيسي يبحث مع الصفدي الجهود الاردنية المصرية لإنهاء التصعيد في المنطقة رئيس الوزراء يزور دائرة الأراضي والمساحة ويوجِّه لاتخاذ إجراءات عمليَّة لتسريع التحوُّل الرَّقمي وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمراجعين البنك الإسلامي الأردني يرعى مؤتمر الهندسة الميكانيكية الاردني الدولي العاشر إعلان توفر شواغر للطلبة في جامعة البلقاء التطبيقية على الفصل الأول 2024/2025 على النظام التنافسي (نظامي) لمرحلة البكالوريوس والدبلوم المتوسط القضاة يؤكد أهمية الاعداد اللازم للمشاركة الأردنية في " اكسبو اليابان 2025" القضاة يؤكد أهمية الاعداد اللازم للمشاركة الأردنية في " اكسبو اليابان 2025" فتح القبول المباشر في عدد من الجامعات والكليات

فعاليات وهيئات بالطفيلة تؤكد أهمية انخراط الشباب بالعملية السياسية

 فعاليات وهيئات بالطفيلة تؤكد أهمية انخراط الشباب بالعملية السياسية
الأنباط -
الأنباط - أكد ممثلون عن فعاليات شبابية ورؤساء هيئات محلية في محافظة الطفيلة، على أهمية تحفيز القطاعات الشبابية للانخراط في العملية السياسية والمشاركة الفاعلة في الانتخابات المقبلة.
وقال رئيس مجلس محافظة الطفيلة الدكتور محمد الكريمين لوكالة الأنباء الأردنية(بترا)، إن الشباب يشكلون عماد الوطن ومستقبله المشرق، ما يتطلب من مؤسسات الوطن، تفعيل دورهم في المشاركة السياسية.
واشار إلى أن المشاركة السياسية للشباب تحتاج إلى برامج تثقيفية وبرامج تسلط الضوء على التمكين السياسي والاقتصادي والاجتماعي، بالاضافة الى دعم وتبني افكارهم ومقترحاتهم.
واضاف، ان توفير فرص عمل للشباب، يسهم في تأصيل وتعميق افكارهم تجاه المشاركة السياسية.
منسق هيئة شباب كلنا الاردن سراج العوران، ومدير مركز شباب الطفيلة عبد البدور، ورئيس نادي الطفيلة الرياضي الثقافي محمد المرافي، قالوا إن التوجيهات والمبادرات الملكية السامية، والأوراق النقاشية تركز على أهمية استثمار الطاقات الشبابية، ودمجهم بالبرامج والمشروعات والمبادرات الوطنية، لتمكينهم اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا، والعمل على تبني مشروعاتهم وصقل مهاراتهم التي تجسدت في العديد من البرامج والمبادرات الوطنية كمشروعات "انهض" وخدمة وطن"، داعين الى السعي لتخطي التحديات والعقبات كافة، التي تواجه فعالية مشاركتهم في العملية السياسية والانتخابات، وانخراطهم في الاحزاب.
واشاروا، الى ان مؤسساتهم تواظب على عقد المحاضرات والندوات، لتحفيز المشاركة الشبابية في العملية السياسية، وتعزيز ونشر التوعية والتثقيف بشان المشاركة في صنع القرار، وصولا الى مشاركتهم في مراحل التحديث والتغيير و التطوير بما يتواءم والمرحلة المقبلة.
واكد ممثلو الفعاليات والهيئات الشبابية، وجود طاقات إبداعية شبابية، ما يستدعي دعمهم، من خلال ورش وندوات ومسابقات، وشمولهم بمشروعات اقتصادية تسهم في الحد من مشكلتي الفقر والبطالة، وتشجيعهم للانخراط بالأحزاب السياسية وخدمة مجتمعاتهم ليكونوا فاعلين حقيقيين لخدمة الوطن مستقبلا، داعين مؤسسات الوطن المعنية بالشباب لإعداد خطط تنفيذية توعوية عن التمكين السياسي والاقتصادي للشباب.
مدير مديرية شباب الطفيلة اسامة الخوالدة، أشار الى ان التمكين السياسي والاقتصادي والريادي، يعتبر من أبرز المحاور الرئيسية التي تتضمنها الاستراتيجية الوطنية للشباب 2019-2020، مبينا سعي وزارة الشباب لدعم المشروعات الإبداعية والمبادرات التي تسهم في الحد من مشكلتي الفقر والبطالة فضلا عن محاور اخرى تهدف الى التدريب والتوعية والتمكين السياسي والاقتصادي والتشجيع على المشاركة في العملية الانتخابية والانخراط في الاحزاب السياسية.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير