الفايز يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي لدى الأردن سبل التعاون مجلس حماية البيانات الشخصية يعقد اولى جلساته الملك يؤكد لوزير الخارجية البريطاني ضرورة خفض التصعيد بالإقليم وزيرة النقل تتفقد مشاريع في مطار الملكة علياء "الميثاق" النيابية : مرشح واحد لمقعد رئاسة النواب بايدن قال لا أحد يقف بوجه أمريكا فجاءه إعصار ميلتون .. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي عشيرتي قعوار والملكاوي الاستثمار في العملات الرقمية: بين المميزات والعيوب الصين تتعامل مع نحو 6.3 مليار طرد خلال عطلة العيد الوطني مندوباً عن وزير الأشغال، العطيات تفتتح ملتقى حول المناطق الحضرية والاسكان المستدام والأبنية الخضراء بمشاركة 80 طالبا.. بعثة الاتحاد الأوروبي تطلق "خليها نظيفة يا خال" شابان ينصبان على آبل بمبلغ 2.5 مليون دولار! رئيس الديوان الملكي يلتقي فعاليات شعبية السيسي يبحث مع الصفدي الجهود الاردنية المصرية لإنهاء التصعيد في المنطقة رئيس الوزراء يزور دائرة الأراضي والمساحة ويوجِّه لاتخاذ إجراءات عمليَّة لتسريع التحوُّل الرَّقمي وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمراجعين البنك الإسلامي الأردني يرعى مؤتمر الهندسة الميكانيكية الاردني الدولي العاشر إعلان توفر شواغر للطلبة في جامعة البلقاء التطبيقية على الفصل الأول 2024/2025 على النظام التنافسي (نظامي) لمرحلة البكالوريوس والدبلوم المتوسط القضاة يؤكد أهمية الاعداد اللازم للمشاركة الأردنية في " اكسبو اليابان 2025" القضاة يؤكد أهمية الاعداد اللازم للمشاركة الأردنية في " اكسبو اليابان 2025" فتح القبول المباشر في عدد من الجامعات والكليات

هاشم: للأطباء العامين دور كبير في التوعية بطرق الوقاية من "الكورونا" والفايروسات وتشخيصها

هاشم للأطباء العامين دور كبير في التوعية بطرق الوقاية من الكورونا والفايروسات وتشخيصها
الأنباط -
الأنباط - مؤتمر الطبيب العام السابع يناقش آخر مستجدات فيروس كورونا

هاشم: للأطباء العامين دور كبير في التوعية بطرق الوقاية من "الكورونا" والفايروسات وتشخيصها


تبدأ الخميس فعاليات المؤتمر السابع لجمعية الطبيب العام بنقابة الاطباء، والذي يعقد على مدى يومين في فندق حياة عمان تحت رعاية الاميرة دينا مرعد.
وقال رئيس الجمعية الدكتور محمود هاشم ان المؤتمر سيناقش اخر التطورات المتعلقة بفايروس الكورونا والوقاية منه ومن الفايروسات التي تصيب الانسان.
واضاف ان للاطباء العامين دور كبير في التوعية بطرق الوقاية من الفايروسات والكشف عنها كونهم يعالجون الغالبية العضمى من المرضى الذين يراجعون عيادات الاطباء.
واشار د.هاشم الى اهمية دور الطبيب العام والذي يشكل قاعدة الهرم الطبي، كونه اول من يشخص حالة المريض ويصف له العلاج، وان الطبيب العام هو من يقوم بتحويل المريض الى الطبيب المختص اذا استدعى الامر ذلك، حيث يبدأ 90% المرضى مرحلة العلاج من عيادة الطبيب العام.
وبين أن 20-30% من مراجعي عيادات الطبيب العام يعانون من الأمراض الفايروسية والبكتيرية والانفلونزا الموسمية وخاصة في مثل هذا الوقت من السنة
واشار ان المؤتمر الذي سيقام على مدى يومين سيناقش أحدث ماتوصل إليه العلم في مختلف التخصصات الطبية، من خلال 35 محاضرة وبوستر يقدمها 35 محاضرا وطبيبا اردنيا.
ومن جانبه قال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور ثائر عمرو، ان المؤتمر معتمد من المجلس الطبي بواقع 12 ساعة تعليم طبي مستمر.
واضاف ان المؤتمر سيناقش مواضيع تتعلق بامراض القلب والشرايين والسكري والغدد الصم والجهاز الهضمي والعظام والمفاصل والامراض الجلدية والامراض التنفسية والاعصاب والدماغ، اضافة الى امراض الاطفال والنفسية والادمان والاورام والجراحة العامة والكلى والمسالك البولية والنسائية والتوليد والعقم عند الجنسين، وغيرها من المواضيع التي تهم الطبيب العام.
ويذكر ان ثلث اعضاء نقابة الاطباء هم اطباء عامون، وان الطبيب العام هو اساس المنظومة الصحية في العالم.
ومن المتوقع أن يتجاوز عدد المشاركين في المؤتمر مئتي طبيب عام من مختلف القطاعات الطبية في المملكة.
ويقام الى جانب المؤتمر معرض طبي تشارك به عدد من شركا الادوية والاجهزة الطبية.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير