وضعية الذراع تفسد قياس ضغط الدم مشروب صباحي فوائده مذهلة.. إذا تناولته طازجاً مستشفيات شمال إسرائيل تستقبل أكثر 19 ألف مصاب منذ تشرين أول الماضي الأمن يوضح حول فيديو مشاجرة سيدة مع سائق تكسي الأشجار الحرجية.. قطاع طرق يشنون حربا عليها واجراءات "الزراعة" لا تردعهم أعضاء مجلس الأمن يرحبون بتوصل لاتفاق بشأن مصرف ليبيا المركزي لازاريني: التشريع المناهض للأونروا في إسرائيل يشكل سابقة خطيرة انتخاب 18 بلدا كأعضاء في مجلس حقوق الإنسان لفترة جديدة ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الاحتلال: إصابة 38 جنديا خلال الـ24 ساعة الماضية انتصارات للوحدات والمحطة وشباب الحسين بدوري الكرة الطائرة مجلس الأمن يناقش الوضع الإنساني في غزة نظام التوجيهي الجديد.. حيرة وغموض وتساؤلات الاستثمار في الذكاء الاصطناعي في الأردن.. فرص واعدة وتحديات محلية الخارجية تعزي الكويت بسقوط طائرة مقاتلة وارتقاء قائدها د. نصير : دخول جامعة آل البيت إلى العالمية اليوم في التصنيف العالمي مرحلة متقدمة وفرصة لمزيد من التميز والإنجاز الترخيص المتنقل في لواء المزار الشمالي غدًا الخميس استخدام حافلات التردد السريع وباص عمّان مجانا لحاملي تذاكر مباراة النشامى ضد كوريا الفايز يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي لدى الأردن سبل التعاون مجلس حماية البيانات الشخصية يعقد اولى جلساته

اجراءات الاردن الإحترازية ضد "كورونا" تثبت نجاعتها

اجراءات الاردن الإحترازية ضد كورونا تثبت نجاعتها
الأنباط -

 سرعة انتشار الفيروس حول العالم تثير المخاوف من مواجهة وباء عالمي

 الانباط – عمان – جمانة خنفر

أثبتت الاجراءات الإحترازية التي اتبعتها المملكة نجاحها لغاية اللحظة حيث لم يتم الاعلان حتى الآن عن أي إصابة بفيروس "كورونا " بالرغم من موقع الأردن وسط محيط ملتهب"، حيث أعلنت العراق وأفغانستان والكويت والبحرين، أمس، عن أولى حالات الإصابة لديها بالفيروس، الا أن بعض البلدان بدأت تحذو حذوه باستخدام التدابير الإحترازية التي كان قد استخدمها منذ بداية ظهور الفيروس

مؤسسة المواصفات والمقاييس أعلنت عن اتخاذ إجراءات احترازية للوقاية من فيروس كورونا في المنافذ الجمركية من بداية ظهور وتم التعميم على كافّة المراكز الجمركية لتحويل عينات من مواد التجميل الواردة من الصين لفحصها والتأكد من خلوها من فيروس كورونا قبل السماح بإدخالها إلى البلاد

وزير الصحة سعد جابر تحدث في تصريح سابق انه لغاية اليوم لا يوجد اي حالة من الكورونا وعمليات الوقاية مازالت مستمرة، مشيراً إلى انه تم تشديد عمليات الوقاية على معبر جابر وكافة الرحلات القادمة من إيران وأضاف ان الوزارة لن تخفي وزارة الصحة اي حالة كورونا في الأردن عن المواطنين بحال حدوثها لا قدر الله، لكي يتخذ المواطن كافة الاجراءات الوقائية والاحترازية.

وأضاف، انه في حال دخول فيروس الكورونا إلى المملكة، ستقوم الوزارة باصدار قرار يتمثل بوقف تقديم"الاراجيل" في المقاهي والمطاعم.

وقامت الوزارة في يناير الماضي بتكليف فرق أردنية للاتصال مع الجهات العالمية، وبخاصة منظمة الصحة العالمية لتطوير منظومة الفحص المخبري، وفرق أخرى لتطوير منظومة أردنية للوصول إلى فحوصات مخبرية دقيقة.

كما أعدت فريقاً مختصاً لوضع بروتوكولات العلاج ، في الوقت الذي تم فيه أيضاً تشكيل فريق إعلامي يتولى عملية التوعية للمواطنين، وسبل الوقاية من هذا الوباء أو أي أوبئة أخرى.

الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الوزارة، شملت وضع كواشف حرارية في المطار والمعابر الحدودية للكشف، وللتأكد من الحرارة غير الطبيعية عند المسافرين، والتأكد ما إذا كانوا على اتصال مع أي أشخاص قادمين من الصين.

وأكد مدير مستشفى البشير الدكتور محمود زريقات انه لغاية الآن لا يوجد في الأردن اي حالة فيروس الكورونا، وفي حال تم الاكتشاف لا قدر الله سيتم تحويل المريض إلى قسم العزل الذي تم تجهيزه بالكامل لاستقبال هذه الحالات.

وأضاف زريقات ان الأردن أولى البلدان التي اتخذت الإجراءات الوقائية حول العائدين من الصين، وأولى القرارت حول فيروس الكورونا كانت: المباردة الملكية الممثلة باحضار الاردنيين من المنطقة الموبوءة، .

وكان وزير الصناعة والتجارة والتموين منع إعادة تصدير الكمامات الطبية أو بيعها للجهات الخارجية لمدة شهرين اعتباراً من من الخميس الماضينظراً لانتشار فيروس كورونا عالمياً وتحقيقاً للأمن الصحي في المملكة.

وقررت الحكومة الاحد، اتخاذ إجراءات صحية احترازية ضد مرض الكورونا الجديد للقادمين من كوريا الجنوبية وإيران.

ومنع دخول غير الأردنيين القادمين من إيران وكوريا الجنوبية إلى المملكة، بالإضافة إلى القادمين من الصين وذلك كإجراء احترازي مؤقت

وفيما يخص الأردنيين القادمين من هذه الدول سيخضعون لحجر صحي احترازي لمدة أسبوعين

وفي خليج العقبة رفعت الكوادر البحرية والمينائية في مستوى تأهبها، لمواجهة كورونا وزادت الهيئة زادت مستوى تأهبها لطواقمها وكوادرها كافة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، للكشف الحسي على جميع البواخر التي تدخل المياه الاقليمية الاردنية، وفق تصريح مدير عام الهيئة البحرية الأردنية المهندس محمد السلمان

.واصاب فيروس كرونا نحو 77 ألفا في الصين، حيث ظهر المرض العام المنصرم، وتوفي نحو 2,600 نتيجة ذلك الفيروس.

وتأكدت إصابة أكثر من 1,200 حالة في 26 دولة أخرى، وتوفي أكثر من 20 جرّاء الإصابة بالفيروس خارج الصين. وأعلنت إيطاليا عن حالة الوفاة الرابعة لديها الاثنين.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير