رجل بساق واحدة يعيش على مركب يتحدى إعصار ميلتون بنك الإسكان يواصل تعزيز المهارات البيعية لموظفيه مع برنامج The Lone Wolf الأول من نوعه عربياً الأمن العام: سقوط جسم متفجر في مدينة العقبة دون وقوع إصابات جسدية تذكر وضعية الذراع تفسد قياس ضغط الدم مشروب صباحي فوائده مذهلة.. إذا تناولته طازجاً مستشفيات شمال إسرائيل تستقبل أكثر 19 ألف مصاب منذ تشرين أول الماضي الأمن يوضح حول فيديو مشاجرة سيدة مع سائق تكسي الأشجار الحرجية.. قطاع طرق يشنون حربا عليها واجراءات "الزراعة" لا تردعهم أعضاء مجلس الأمن يرحبون بتوصل لاتفاق بشأن مصرف ليبيا المركزي لازاريني: التشريع المناهض للأونروا في إسرائيل يشكل سابقة خطيرة انتخاب 18 بلدا كأعضاء في مجلس حقوق الإنسان لفترة جديدة ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الاحتلال: إصابة 38 جنديا خلال الـ24 ساعة الماضية انتصارات للوحدات والمحطة وشباب الحسين بدوري الكرة الطائرة مجلس الأمن يناقش الوضع الإنساني في غزة نظام التوجيهي الجديد.. حيرة وغموض وتساؤلات الاستثمار في الذكاء الاصطناعي في الأردن.. فرص واعدة وتحديات محلية الخارجية تعزي الكويت بسقوط طائرة مقاتلة وارتقاء قائدها د. نصير : دخول جامعة آل البيت إلى العالمية اليوم في التصنيف العالمي مرحلة متقدمة وفرصة لمزيد من التميز والإنجاز الترخيص المتنقل في لواء المزار الشمالي غدًا الخميس

اختتام فعاليات مؤتمر همم وردية في البترا

 اختتام فعاليات مؤتمر همم وردية في البترا
الأنباط -
الأنباط - - اختُتمت أمس الأحد فعاليات مؤتمر "همم وردية"، والذي نظمته الشبكة العربية للتربية المدنية "أنهر" برعاية رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتور سليمان الفرجات بحضور متصرف اللواء منصور العلاوين وعدد من رؤساء الجمعيات المحلية وأبناء المجتمع المحلي في اللواء.
وأقيم المؤتمر في الفترة من 21 الى 23 شباط الحالي، وأقيم على هامش اختتام مشروع "المرأة، الأفلام والتاريخ: حوار مع الثقافة"، والذي نُفّذ في مصر والأردن. وأشاد الفرجات بدور الشبكة العربية للتربية المدنية في عقد المؤتمر في مدينة البترا، مضيفاً أن مثل هذه المؤتمرات تسهم في اكتشاف المواهب الشابة وتعمل على صقل مهاراتهم، وتبعث الأمل في المستقبل.
وقالت المدير التنفيذي للشبكة العربية للتربية المدنية "أنهر" فتوح يونس لـ (بترا)؛ إن المؤتمر يهدف إلى تقييم نتائج المشروع، وما تم إنجازه في مصر والأردن، والاحتفال بإنجازات المشروع المتميزة منذ بدئه في كانون الأول 2019، مشيرة إلى أنه تم مراعاة التنوع الثقافي والجغرافي للمناطق التي اعتمدها المشروع بالإضافة إلى القيم التاريخية، إذ تم اختيار محافظتي مادبا ومعان في الأردن، فيما تم اختيار سوهاج وأسوان في مصر.
وأضافت، ان المشروع استهدف 80 شابا وفتاة من الفئة العمرية 18-30 عاماً، لتعزيز دور المرأة في صناعة الأفلام من خلال صناع القرار على المستوى المحلي، ومواجهة الأنماط الاجتماعية السلبية.
وأكدت يونس أهمية هذا المشروع حيث قادت شبكة "أنهر" بتنفيذه على المستوى الإقليمي.
وتم خلال المؤتمر مراجعة لمراحل تنفيذ المشروع، وعرض الأفلام التي تم إنتاجها من خلال الشباب المشاركين، وقامت مؤسسة أنهر بالتعاون مع سلطة إقليم البترا بتنظيم زيارة سياحية للمشاركين لمدينة البترا لتعريفهم بالقيمة التاريخية العريقة للمدينة الوردية، وتنظيم معرض وعرض تجارب الشركاء.
يشار الى أن مشروع "المرأة، الأفلام والتاريخ: حوار مع الثقافة" والمدعوم من مجموعة المتطوعين المدنيين (جيه. في. سي) يأتي ضمن مشروع "مد فيلم للجميع" والممول من الاتحاد الأوروبي؛ وتضمن العديد من الأنشطة والتواصل مع صناع القرار، والتشبيك معهم بهدف ضمان تعاونهم ودعمهم للشباب والشابات لتصوير أفلام فيديو قصيرة في المناطق المستهدفة، كونها مناطق ذات قيمة تاريخية وجغرافية، كما تم عقد ورشات تطوير قدرات الشباب حول المساواة في النوع الاجتماعي، وتقديم نصائح تقنية حول صناعة الأفلام القصيرة باستخدام أجهزة بسيطة مثل الهواتف المحمولة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير