رجل بساق واحدة يعيش على مركب يتحدى إعصار ميلتون بنك الإسكان يواصل تعزيز المهارات البيعية لموظفيه مع برنامج The Lone Wolf الأول من نوعه عربياً الأمن العام: سقوط جسم متفجر في مدينة العقبة دون وقوع إصابات جسدية تذكر وضعية الذراع تفسد قياس ضغط الدم مشروب صباحي فوائده مذهلة.. إذا تناولته طازجاً مستشفيات شمال إسرائيل تستقبل أكثر 19 ألف مصاب منذ تشرين أول الماضي الأمن يوضح حول فيديو مشاجرة سيدة مع سائق تكسي الأشجار الحرجية.. قطاع طرق يشنون حربا عليها واجراءات "الزراعة" لا تردعهم أعضاء مجلس الأمن يرحبون بتوصل لاتفاق بشأن مصرف ليبيا المركزي لازاريني: التشريع المناهض للأونروا في إسرائيل يشكل سابقة خطيرة انتخاب 18 بلدا كأعضاء في مجلس حقوق الإنسان لفترة جديدة ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الاحتلال: إصابة 38 جنديا خلال الـ24 ساعة الماضية انتصارات للوحدات والمحطة وشباب الحسين بدوري الكرة الطائرة مجلس الأمن يناقش الوضع الإنساني في غزة نظام التوجيهي الجديد.. حيرة وغموض وتساؤلات الاستثمار في الذكاء الاصطناعي في الأردن.. فرص واعدة وتحديات محلية الخارجية تعزي الكويت بسقوط طائرة مقاتلة وارتقاء قائدها د. نصير : دخول جامعة آل البيت إلى العالمية اليوم في التصنيف العالمي مرحلة متقدمة وفرصة لمزيد من التميز والإنجاز الترخيص المتنقل في لواء المزار الشمالي غدًا الخميس

بحث التعاون بين أكاديمية الملكة رانيا ونقابة المعلمين

بحث التعاون بين أكاديمية الملكة رانيا ونقابة المعلمين
الأنباط -
الأنباط -اطلع وفد من نقابة المعلمين/فرع العاصمة، اليوم الأربعاء، على البرامج التدريبية في أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين.
واستمع الوفد خلال الزيارة لعرض قدمه الرئيس التنفيذي للأكاديمية، الدكتور أسامة عبيدات، لطبيعة البرامج التدريبية التي تنفذها الأكاديمية وكيفية الاستفادة منها والمشاركة فيها وأسس الالتحاق بها.
كما بحث الجانبان سبل التعاون بينهما، في عقد البرامج التدريبية للمعلمين، وبما ينسجم مع سياسة وزارة التربية والتعليم، وأولويات التدريب للمعلمين والمعلمات في المدارس الحكومية والاشتراك في أنشطة الأكاديمية المختلفة.
واتفق الجانبان، خلال الزيارة، على التعاون المشترك بينهما في مختلف البرامج التدريبية، وتقديم منح تدريبية للمعلمين ضمن برامج "علم بثقة" و"تكنولوجيا التعليم" التي تطرحها الاكاديمية.
وأكد الدكتور عبيدات أهمية دور الأكاديمية بتدريب وتأهيل المعلمين وإعدادهم للغرفة الصفية، وحرصها على مواكبة نتائج الدراسات الحديثة حول طرق وأساليب التدريس المختلفة، ودورها كذلك في إثراء العملية التعليمية وتجوديها بما يحقق مصلحة الطالب، وحصوله على التعليم النوعي.
كما عرض الدكتور عبيدات، خلال اللقاء الذي حضره عدد من العاملين ومدراء البرامج التدريبية في الأكاديمية، للبرامج التي تنفذها بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، مثل "الدبلوم المهني لإعداد وتأهيل المعلمين قبل الخدمة"، و"الدبلوم المهني في القيادة التعليمية المتقدمة" وبرامج التدريب للمعلمين أثناء الخدمة.
وجال وفد المعلمين، على مرافق الأكاديمية والقاعات التدريسية فيها، كما التقى عددا من طلبتها الذين أكدوا أهمية الاستفادة من البرامج التدريبية في الأكاديمية وما تطرحه من أساليب تعليم حديثة تساعد في نقل المعلومة بكل سلاسة ويسر للطالب وبأسلوب غير تقليدي.
وعبّر أعضاء الوفد النقابي عن تقديرهم للجهود التي تقوم بها الأكاديمية في رفد المعلمين بمهارات وأساليب التدريس الحديثة، والتي أصبحت نتائجها ملموسة في الميدان التربوي، مؤكدين حرص الفرع على التعاون مع الأكاديمية لما فيه مصلحة المعلم والطالب والعملية التربوية بشكل عام.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير