رجل بساق واحدة يعيش على مركب يتحدى إعصار ميلتون بنك الإسكان يواصل تعزيز المهارات البيعية لموظفيه مع برنامج The Lone Wolf الأول من نوعه عربياً الأمن العام: سقوط جسم متفجر في مدينة العقبة دون وقوع إصابات جسدية تذكر وضعية الذراع تفسد قياس ضغط الدم مشروب صباحي فوائده مذهلة.. إذا تناولته طازجاً مستشفيات شمال إسرائيل تستقبل أكثر 19 ألف مصاب منذ تشرين أول الماضي الأمن يوضح حول فيديو مشاجرة سيدة مع سائق تكسي الأشجار الحرجية.. قطاع طرق يشنون حربا عليها واجراءات "الزراعة" لا تردعهم أعضاء مجلس الأمن يرحبون بتوصل لاتفاق بشأن مصرف ليبيا المركزي لازاريني: التشريع المناهض للأونروا في إسرائيل يشكل سابقة خطيرة انتخاب 18 بلدا كأعضاء في مجلس حقوق الإنسان لفترة جديدة ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الاحتلال: إصابة 38 جنديا خلال الـ24 ساعة الماضية انتصارات للوحدات والمحطة وشباب الحسين بدوري الكرة الطائرة مجلس الأمن يناقش الوضع الإنساني في غزة نظام التوجيهي الجديد.. حيرة وغموض وتساؤلات الاستثمار في الذكاء الاصطناعي في الأردن.. فرص واعدة وتحديات محلية الخارجية تعزي الكويت بسقوط طائرة مقاتلة وارتقاء قائدها د. نصير : دخول جامعة آل البيت إلى العالمية اليوم في التصنيف العالمي مرحلة متقدمة وفرصة لمزيد من التميز والإنجاز الترخيص المتنقل في لواء المزار الشمالي غدًا الخميس

شكاوى من الحفر والمطبات العشوائية في طريق الشونة الجنوبية الكفرين

شكاوى من الحفر والمطبات العشوائية في طريق الشونة الجنوبية الكفرين
الأنباط -
الأنباط -وجدي النعيمات- أكد عدد كبير من سالكي طريق الشونة الجنوبية الكفرين الحيوي، رداءة الطريق لكثرة الحفر المنتشرة بشكل عشوائي على أغلب مساحاته، مما يعرض سائقي المركبات التي تسير عليه لخسائر مادية فادحة، نتيجة الأعطال التي تصيب مركباتهم، عدا عمّا تشكله من خطر على حياة السائقين عند محاولتهم الهروب من هذه الحفر.
وشكا مواطنون من سكان لواء الشونة الجنوبية، وخاصة أصحاب المركبات العمومية والخصوصية، التقتهم وكالة الأنباء الأردنية (بترا) من كثرة وجود الحفريات والمطبات من بداية الشارع الرئيسي ولمسافة تقدر بـ 15 كيلومترا، مبينين أن هذه المطبات والحفر تؤثر سلباً على مركباتهم وتؤدي إلى سرعة عطبها وتعطلها، مما يكبدهم مصاريف إضافية ثمن صيانة لمركباتهم بسبب الحفر والمطبات بالرغم من الانتظار مدة زمنية طويلة لحل هذه المشكلة.
وقال المهندس محمد عطية، وهو من قاطني المنطقة، إن الحركة النشطة التي يشهدها الطريق كونه يؤدي إلى شواطئ البحر الميت تشكل ضغطاً على البنية التحتية لها والتي بدأت بالتآكل ما أدى إلى ظهور الكثير من الحفر العميقة.
وأضاف أن استخدام الطريق من قبل الشاحنات ووسائط النقل ذات الحمولات الثقيلة أحد أسباب تردي حالة الطريق التي تشهد الكثير من الحوادث المرورية الخطيرة، بالإضافة إلى الأضرار والخسائر المادية بالمركبات، خاصة وأن بعض المسافرين لا يعلمون عن وجودها، ما يؤدي إلى سقوط مركباتهم فيها بشكل مفاجئ وما يحدثه ذلك من تصادم للمركبات.
ويرى المواطن خالد الجعارات، أن عدم الاهتمام بالطريق وصيانته فاقم من وضعه بشكل كبير في ظل وجود حركة سير كثيفة، إذ أن جميع سيارات السرفيس والحافلات العمومية والسياحية وسيارات شحن البضائع تمر عبر الجسر ذهابا وايابا وتسلك هذا الطريق للوصول إلى العاصمة وبقية مناطق المملكة، موضحا أن الطريق ما يزال بمسرب واحد وبدون أطراف ما يزيد من خطورته على السائقين.
وبين أن الطريق يخدم أحد أهم المعابر الحدودية التي يرتادها أعداد كبيرة من المسافرين سنوياً، وأحد الطرق المؤدية لموقع المعمودية ويستخدمه الكثير من السياح والدبلوماسيين، لافتا إلى أن ما يزيد من خطورته عدم وجود شواخص تحذيرية، كما يفتقر للإضاءة خلال الليل، وهو ما يعرض الكثير من المسافرين لخطر الحوادث نتيجة عدم معرفتهم بالطريق.
وقال مدير أشغال البلقاء، المهندس عامر السبع، إن الطريق مدرج ضمن عطاء الكفرين المركزي، باعتباره طريقا رئيسيا ويشهد حركة نشطة للمركبات وسيارات الشحن، مشيرا إلى أن الأشغال العامة أنهت إزالة بعض العوائق من أعمدة إنارة وأنهت قضايا الاستملاكات التي تخص المواطنين، وكلفت متعهد الطريق بعمل صيانة سريعة وتغطية الحفر وإزالة المطبات لفترة مؤقتة للبدء بتأهيله للخلطة الساخنة.
وأضاف السبع أن الأشغال عملت في الفترات السابقة على صيانة الحفر والمطبات، مشيرا إلى أن كثيراً من أعمال الحفريات للطريق يقوم بها المزارعون، الذين يعملون على تمديد خطوط المياه عبر الطريق إلى مزارعهم بشكل عشوائي مما يؤدي لتشكل الحفر والمطبات.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير