رجل بساق واحدة يعيش على مركب يتحدى إعصار ميلتون بنك الإسكان يواصل تعزيز المهارات البيعية لموظفيه مع برنامج The Lone Wolf الأول من نوعه عربياً الأمن العام: سقوط جسم متفجر في مدينة العقبة دون وقوع إصابات جسدية تذكر وضعية الذراع تفسد قياس ضغط الدم مشروب صباحي فوائده مذهلة.. إذا تناولته طازجاً مستشفيات شمال إسرائيل تستقبل أكثر 19 ألف مصاب منذ تشرين أول الماضي الأمن يوضح حول فيديو مشاجرة سيدة مع سائق تكسي الأشجار الحرجية.. قطاع طرق يشنون حربا عليها واجراءات "الزراعة" لا تردعهم أعضاء مجلس الأمن يرحبون بتوصل لاتفاق بشأن مصرف ليبيا المركزي لازاريني: التشريع المناهض للأونروا في إسرائيل يشكل سابقة خطيرة انتخاب 18 بلدا كأعضاء في مجلس حقوق الإنسان لفترة جديدة ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الاحتلال: إصابة 38 جنديا خلال الـ24 ساعة الماضية انتصارات للوحدات والمحطة وشباب الحسين بدوري الكرة الطائرة مجلس الأمن يناقش الوضع الإنساني في غزة نظام التوجيهي الجديد.. حيرة وغموض وتساؤلات الاستثمار في الذكاء الاصطناعي في الأردن.. فرص واعدة وتحديات محلية الخارجية تعزي الكويت بسقوط طائرة مقاتلة وارتقاء قائدها د. نصير : دخول جامعة آل البيت إلى العالمية اليوم في التصنيف العالمي مرحلة متقدمة وفرصة لمزيد من التميز والإنجاز الترخيص المتنقل في لواء المزار الشمالي غدًا الخميس

متحف الأطفال المتنقل يبدأ جولاته في الجنوب

متحف الأطفال المتنقل يبدأ جولاته في الجنوب
الأنباط -
الأنباط -باشر متحف الأطفال المتنقل أولى جولاته للعام الحالي في العقبة ولواءي البترا والأغوار الجنوبية والتي تستمر بدعم من شركة البوتاس العربية وشركة زين حتى السادس عشر من نيسان المقبل.
وقال مدير متحف الأطفال المتنقل معتصم ياسين إن المتحف المتنقل منذ انطلاقه عام 2012، أصبح يجسد أهم برامج وجهود متحف أطفال الأردن داخل المحافظات في مجال التعلّم التفاعلي، وتوصيل المعرفة المطلوبة في مختلف المجالات والموضوعات للأطفال القاطنين بعيدا عن مبنى المتحف الرئيس ممن يصعب عليهم زيارته والاستفادة من تجاربه التفاعلية المبتكرة.
وأضاف أن هذا البرنامج هو أحد برامج مبادرة "متحفنا للكل" التي أطلقها متحف الأطفال عام 2009 سعيا للوصول بتجربة التعلم التفاعلي إلى جميع الأطفال في المملكة، لذلك هو يجوب المحافظات ليستقبل زواره من العائلات والمدارس مجانا.
ولفت إلى ان عدد الزوار يزيد عن 30 ألف زائر في كل جولة له ضمن الجولات الثلاث التي يقوم بها سنويًا.
وأشار إلى ان فريق المتحف المتنقل يمكث في مواقع ومساحات مختارة في المحافظات التي يزورها، ليتمكن من عرض وتقديم كافة محطاته التعليمية التفاعلية لأكبر عدد من الأطفال، في موضوعات مختلفة مثل محطة الطاقة من حولنا، وصندوق الأفكار، ومحطة الفن، والعلوم من حولنا، والقبة الفلكية.
ومتحف أطفال الأردن مؤسسة تعليمية غير ربحية أطلقتها جلالة الملكة رانيا العبدالله عام 2007، ويضم أكثر من 185 معروضة تعليمية تفاعلية داخل قاعة معروضاته وساحته الخارجية، ومرافق تعليمية تشمل المكتبة واستيديو الفن ومختبر الاختراع والحديقة السرية.
كما يقدم برامج تعليمية ومناسبات وعروضا على مدار العام، واستقبل منذ افتتاحه قرابة ثلاثة ملايين زائر.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير