خبيرة تحذر من عواقب اضطراب النوم 7 عادات تحسن صحة الأمعاء والدماغ فوائد مذهلة لتناول الطماطم لصحة الرجل اتباع نظام نباتي لـ8 أسابيع يؤخر الشيخوخة أدوية لا ينبغي تناولها مع القهوة أبدا رقم صادم .. عدد الجرذان في باريس ضعف عدد السكان "ستصبح رئيسا".. تقرير يستعرض تجربة جي دي فانس في حرب العراق وكيف غيرته؟ مصر.. إيقاف 4 محاميات بعد "معركة السلاح الأبيض" في محكمة بسبب "الدونر كباب".. "مواجهة دبلوماسية" بين تركيا وألمانيا العين المهندس عبد الحكيم الهندي يكتب : الانتخابات النيابية المقبلة .. ثقة كبيرة بمستقبل رافعته "تحديث سياسي" وضامنه "ملك" المرأة في القطاع الخاص.. احصائيات وارقام تكشف واقعها تتويج اللبنانية ندى كوسا ملكة جمال لبنان لعام 2024 219 وفاة تسببت بها حوادث الدهس في العام 2023 مهرجان جرش 2024: عروض فنية وطنية وعالمية وسط أجواء تضامنية اتفاقيات تعاون بين سلطة العقبة ومؤسسات القطاع الخاص في المحافظة الرفاعي: التخليص على 1300 رأس قاطرة من حرة الزرقاء خلال 8 شهور القوات المسلحة تشيع جثمان الشهيد الرقيب أسامة الخوالدة 264 مليون دينار إجمالي أرباح "الفوسفات" قبل الضريبة للنصف الأول إبراهيم أبو حويله يكتب :المعرفة المتساوية .. البلقاء التطبيقية تنظم ملتقى الفنون للجامعات الأردنية للرسم الحر
منوعات

الادعاء بمحاكمة "متحرش هوليود": صدقوا الضحايا فهن "لن يكذبن"

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -

قال ممثلو الادعاء إن هارفي واينستين استخدم مكانته كمنتج هوليوودي يملك نفوذا كبيرا لاستغلال النساء اللواتي هاجمهن، وذلك في المرافعة الأخيرة من المحاكمة التي استمرت 3 أسابيع، داعين إلى تصديق الضحايا اللواتي "لا يملكن أي دافع للكذب".

ويواجهواينستين، البالغ من العمر 67 عاما، وكان وراء انطلاق حملة "أنا أيضا" العالمية في حال إدانته، عقوبة قد تصل إلى السجن مدى الحياة.

وقالت مساعدة المدعي العام جوان إيلوزي أوربون في اليوم الأخير من المرافعات الختامية "اعتقد واينستين أنه سيد عالمه، والنساء اللواتي أدلين بشهادتهن هنا كن نملا يمكنه أن يدوس عليها بلا عواقب".

وأضافت أن واينستين "اعتقد أنالنساءكن يقفن في طابور للدخول إلى عالمه".

ومنذ بدء تقديم الشهادات في 22 يناير، اعتلت 6 نساء منصة الشهود وأكدن أنهن تعرضن للاعتداء الجنسي من واينستين. لكن هيئة المحلفين تدرس التهم المتعلقة باثنتين فقط هما الممثلة السابقة جيسيكا مان ومساعدة الإنتاج السابقة ميمي هاليي.

وقالت أوربون في مرافعتها التي استمرت 3 ساعات إن النساء اللواتي ادعين عليه "لا يملكن اي دافع للكذب"، معتبرة أنهن "ضحّين بكرامتهن وخصوصيتهن وسلامهن من أجل إيصال أصواتهن".

وفي إشارة إلى هاليي التي قالت إن واينستين اعتدى عليها في منزله ، تساءلت "بالذهاب إلى منزل هارفي واينتسين، هل استحقت ما حصلت عليه؟ هل كان قرارها؟ إذا ذهبت في رحلة جوية هل يجب أن تتوقع أن يتم اختطاف الطائرة؟".

وتابعت "لكننا ننظر إلى ضحايا الجرائم الجنسية بشكل مختلف تماما عن ضحايا جرائم أخرى".

واتهمت أكثر من 80 امرأة واينستين، أول رجل يتهم بالاستغلال الجنسي عقب انطلاق حركة "أنا أيضا"، ويواجه محاكمة جنائية، باعتداءات جنسية إلا أنه ينكر كل تلك التهم

وقالت أوربون إن النساء الست اللواتي أدلين بشهادتهن "لا يملكن أي دافع للكذب"

لكن في حالتي مان وهاليي بدا مفهوم الرضا مبهما أكثر مما هو عليه في غالبية محاكمات الاعتداءات الجنسية.

فقد أقرت المرأتان خلال المحاكمة بأنهما اقامتا علاقة جنسية مرة واحدة على الأقل بالتراضي مع واينستين، بعد الاعتداء المفترض.