اجواء خريفية معتدلة في اغلب المناطق اليوم وغدًا رجل بساق واحدة يعيش على مركب يتحدى إعصار ميلتون بنك الإسكان يواصل تعزيز المهارات البيعية لموظفيه مع برنامج The Lone Wolf الأول من نوعه عربياً الأمن العام: سقوط جسم متفجر في مدينة العقبة دون وقوع إصابات جسدية تذكر وضعية الذراع تفسد قياس ضغط الدم مشروب صباحي فوائده مذهلة.. إذا تناولته طازجاً مستشفيات شمال إسرائيل تستقبل أكثر 19 ألف مصاب منذ تشرين أول الماضي الأمن يوضح حول فيديو مشاجرة سيدة مع سائق تكسي الأشجار الحرجية.. قطاع طرق يشنون حربا عليها واجراءات "الزراعة" لا تردعهم أعضاء مجلس الأمن يرحبون بتوصل لاتفاق بشأن مصرف ليبيا المركزي لازاريني: التشريع المناهض للأونروا في إسرائيل يشكل سابقة خطيرة انتخاب 18 بلدا كأعضاء في مجلس حقوق الإنسان لفترة جديدة ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الاحتلال: إصابة 38 جنديا خلال الـ24 ساعة الماضية انتصارات للوحدات والمحطة وشباب الحسين بدوري الكرة الطائرة مجلس الأمن يناقش الوضع الإنساني في غزة نظام التوجيهي الجديد.. حيرة وغموض وتساؤلات الاستثمار في الذكاء الاصطناعي في الأردن.. فرص واعدة وتحديات محلية الخارجية تعزي الكويت بسقوط طائرة مقاتلة وارتقاء قائدها د. نصير : دخول جامعة آل البيت إلى العالمية اليوم في التصنيف العالمي مرحلة متقدمة وفرصة لمزيد من التميز والإنجاز

البطاينة: التمكين الاقتصادي يزيد مشاركة المرأة بسوق العمل

 البطاينة التمكين الاقتصادي يزيد مشاركة المرأة بسوق العمل
الأنباط -
الأنباط - قالت مديرة مكتب جمعية الخدمة الجامعية العالمية الكندية في عمان نيفين البطاينة: إن "مشروع التمكين الاقتصادي والتطوير الوظيفي للمرأة" يهدف إلى زيادة نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل من خلال تأهيل النساء الأردنيات للعمل في القطاع الصحي وإزالة المعيقات التي تواجههن.
وأضافت البطاينة لوكالة الأنباء الأردنية "بترا": ان المشروع ينفذ في مناطق شرق عمان واربد والسلط من خلال تقديم برامج تدريبية مهنية بالشراكة مع مؤسسة التدريب المهني، بالإضافة إلى اطلاق حملات توعية مجتمعية لزيادة الوعي بأهمية تمكين المرأة اقتصاديا.
وبينت أن المشروع يعمل على زيادة عدد النساء المدربات للعمل في القطاع الصحي عبر بناء قدرات مراكز التدريب المهني لتقديم برامج تدريبية متخصصة ومعتمدة في القطاع الصحي، وتوفير فرص تدريب ميداني في اماكن العمل بالشراكة مع القطاع الصحي الخاص، وتشبيك خريجات البرنامج مع فرص العمل المتاحة بالقطاع الصحي.
كما يعمل المشروع على مواجهة المعيقات التي تحد من مشاركة المرأة في سوق العمل من خلال العمل مع الشركاء المحليين والقطاع الخاص لإطلاق نماذج لوسائل نقل آمنة تناسب النساء العاملات، وتوفير دور الرعاية لأطفال النساء العاملات، وتعزيز بيئة عمل ملائمة ومحفزة للنساء العاملات.
وعرضت البطانية لانجازات المشروع الممتد من 2017 إلى 2021 بتمويل من الحكومة الكندية، وأبرزها تخريج 140 متدربة من برنامج منسقة إدارية طبية، و 28 متدربة من برنامج معاونة رعاية صحية لكبار السن، وتوقيع 49 مذكرة تفاهم مع القطاع الخاص، وانشاء حضانة في مستشفى الاستشاري ومركز التدريب المهني اربد بالشراكة مع المجلس الوطني لشؤون الاسرة.
واستفادت من المشروع 31 سيدة و38 طفلا، بالإضافة لحملات توعية بالشراكة مع الصندوق الهاشمي للتنمية البشرية "جهد".
واشارت إلى تدني نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل، وارتفاع نسبة البطالة بين النساء في ظل محدودية فرص العمل المتوفرة بسوق العمل، والزيادة الكبيرة في عدد خريجي الجامعات بالمملكة من الإناث.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير