اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"
البث المباشر
مقتل 14 شخصا في السعودية في تحطم مروحية تابعة لشركة أرامكو النفطية المدن الصناعية تعرض فرص الإستثمار في "الزرقاء الصناعية" لمستثمري شرق عمان الأردن يعزي السعودية بضحايا سقوط طائرة مروحيّة أنسنة المدن: مدن للعيش لا للعبور عناوين سياسية وقانونية تستهدف الكيانية الفلسطينية: ماذا بعد الحرب؟ ملتقى المبدعين الخامس يجمع نخبة من الفنانين العرب والأردنيين في السلط احتفاءً بالراحل خلدون أبو طالب 11.1 مليون دينار حجم التداول في بورصة عمان إرادة ملكية بدعوة مجلس الأمة للاجتماع في دورة استثنائية اعتبارا من 12 تموز المقبل القرعان بطلا لتصنيفية الدارتس ونجوم واعدة تضيء سماء اللعبة. عامل يرتبط بتسارع شيخوخة الدماغ لدى الشباب سينما "شومان" تعرض الفيلم البوليفي "أوتاما" الثلاثاء سفراء الهوية وقادة الأخلاق رئيس مجلس الأعيان يهنئ ولي العهد بعيد ميلاده "الأوقاف" تطلق مراكزها الصيفية لتحفيظ القرآن الكريم البنك الإسلامي الأردني يصدر تقريره للاستدامة البيئية والاجتماعية والحوكمة لعام 2025 الجامعة العربية والبرلمان العربي يدينان الاعتداءات الإيرانية على البحرين والكويت أورنج الأردن تشارك وتدعم الشركات الناشئة في مؤتمر VivaTech العالمي جلالة الملك للنشامى: مثلتم وجهاً كريماً للأردن أمين عام وزارة الشباب يشارك الجماهير متابعة مباراة النشامى والأرجنتين في مركز شباب وشابات السلط. "التعليم النيابية" تستمع لمقترحات مجالس أمناء الجامعات الحكومية والخاصة حول "معدل الجامعات"

المدير التنفيذي لمركز دبي للأمن الإقتصادي: زيارتنا جاءت للإستفادة من خبرات هيئة الإستثمار

المدير التنفيذي لمركز دبي للأمن الإقتصادي زيارتنا جاءت للإستفادة من خبرات هيئة الإستثمار
الأنباط -
الأنباط - أكد المدير التنفيذي لمركز دبي للأمن الإقتصادي السيد فيصل بن سليطين إعجابه بالتقدم وبآلية العمل التي تقوم بها هيئة الإستثمار الأردنية في تحسين بيئة الأعمال وجذب الإستثمار إلى المملكة الأردنية الهاشمية، جاء ذلك خلال زيارته اليوم والوفد المرافق من مركز دبي للأمن الإقتصادي إلى هيئة الإستثمار. وقال سليطين: أن التقدم الذي تشهده هيئة الإستثمار الأردنية في تسهيل كافة الإجراءات على المستثمرين وتحسين بيئة الأعمال في المملكة دفعنا لزيارة هيئة الإستثمار وذلك للإستفادة من خبراتهم والتعرف على الآليات المتبعة في جذب الإستثمارات الجديدة والحفاظ على الإستثمارات القائمة. مشيداً بالخطوة التي أنتهجتها هيئة الإستثمار الأردنية في إطلاق وحدة خاصة لتلقي تظلمات المستثمرين إن وجدت إضافة إلى إنشاء وحدة خاصة لمتابعة وتمكين المستثمر. من جانبه رحب رئيس هيئة الإستثمار الدكتور خالد الوزني بزيارة الوفد الإماراتي إلى الأردن وتأكيده على عمق العلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين. واستعرض الوزني أهم الخطوات التي إتبعتها الحكومة الأردنية وهيئة الإستثمار والتي جاءت بناءً على توجيهات ملكية سامية في تحسين بيئة الأعمال والإستثمار في المملكة، مؤكداً أن هيئة الإستثمار  وجدت للتسهيل على المستثمرين وجذب الإستثمارات الجديدة وتمكين الإستثمارات القائمة. وأضاف أنه تم البدء بالعديد من الإصلاحات الإقتصادية المعنية بالتسهيل على المستثمرين، حيث تم إطلاق تعليمات نظام تظلم المستثمرين وتطبيق الكتروني يقدم العديد من الخدمات المتعلقة بالعملية الإستثمارية للمستثمرين من خلال تطبيق هاتفي ذكي، وخلال هذا العام سيتم العمل على أتمتة كافةإجراءات عمل هيئة الإستثمار  للمساهمة في جعل الأردن "بوابة للاعمال”. وقال وضعنا لأنفسنا في هيئة الإستثمار مسار  عمل في عام 2020 شعاره عام التطوير والتمكين والتميز، ليكون الأردن وجهة المستثمرين والهيئة بيته الأمن، حيث سيتم العمل على تطوير خدمات هيئة الإستثمار لترقى إلى أفضل الممارسات العالمية، والتميز في الترويج لفرص إستثمارية مجدية وواعدة، إضافة إلى نافذة إستثمارية واحدة بصلاحيات واسعة. وتم عمل جولة داخل هيئة الإستثمار للوفد الإماراتي لآطلاعهم على آليات العمل التي تنتهجها هيئة الإستثمار على أرض الواقع. يذكر أن مركز دبي للأمن الاقتصادي أسس بهدف الحفاظ على مكانة دبي كمركز مالي واقتصادي عالمي، ودعم استقرارها المالي وحماية استثماراتها، إضافة إلى التنبؤ بالمخاطر والظواهر الاقتصادية التي يمكن أن تمس الاقتصاد الوطني، والمال العام في دبي، ووضع الحلول المناسبة لمعالجتها.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير