اجواء خريفية معتدلة في اغلب المناطق اليوم وغدًا رجل بساق واحدة يعيش على مركب يتحدى إعصار ميلتون بنك الإسكان يواصل تعزيز المهارات البيعية لموظفيه مع برنامج The Lone Wolf الأول من نوعه عربياً الأمن العام: سقوط جسم متفجر في مدينة العقبة دون وقوع إصابات جسدية تذكر وضعية الذراع تفسد قياس ضغط الدم مشروب صباحي فوائده مذهلة.. إذا تناولته طازجاً مستشفيات شمال إسرائيل تستقبل أكثر 19 ألف مصاب منذ تشرين أول الماضي الأمن يوضح حول فيديو مشاجرة سيدة مع سائق تكسي الأشجار الحرجية.. قطاع طرق يشنون حربا عليها واجراءات "الزراعة" لا تردعهم أعضاء مجلس الأمن يرحبون بتوصل لاتفاق بشأن مصرف ليبيا المركزي لازاريني: التشريع المناهض للأونروا في إسرائيل يشكل سابقة خطيرة انتخاب 18 بلدا كأعضاء في مجلس حقوق الإنسان لفترة جديدة ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الاحتلال: إصابة 38 جنديا خلال الـ24 ساعة الماضية انتصارات للوحدات والمحطة وشباب الحسين بدوري الكرة الطائرة مجلس الأمن يناقش الوضع الإنساني في غزة نظام التوجيهي الجديد.. حيرة وغموض وتساؤلات الاستثمار في الذكاء الاصطناعي في الأردن.. فرص واعدة وتحديات محلية الخارجية تعزي الكويت بسقوط طائرة مقاتلة وارتقاء قائدها د. نصير : دخول جامعة آل البيت إلى العالمية اليوم في التصنيف العالمي مرحلة متقدمة وفرصة لمزيد من التميز والإنجاز

توقيع اتفاقية توأمة بين بلديتي البيرة وجرش الكبرى

توقيع اتفاقية توأمة بين بلديتي البيرة وجرش الكبرى
الأنباط -
الأنباط - رام الله 11-2-2020 وفا-
وقعت بلديتا البيرة وجرش الكبرى، اليوم الثلاثاء، بمدينة البيرة، اتفاقية توأمة في إطار تعزيز العلاقات الثنائية وتبادل الخبرات والتعاون بين الطرفين.

وقال نبيل شعث ممثل الرئيس محمود عباس، إن التوأمة بين المدينتين هي انعكاس للتوأمة بين الشعبين الأردني والفلسطيني، حيث يعتبر الأردن الأقرب لنا.

وأشار إلى أن "المعاني الكبرى لا تعني الكثير، إلا اذا ترجمت إلى تعاون وعمل على الأرض، وهذا النشاط هو مقدمة لنشاطات أخرى يمكن أن تجمع بين الشعبين، وستفتح بابا جديدًا لكل العالم العربي للتعاون مع فلسطين في مجالات مختلفة".

وعن "صفقة القرن"، أوضح شعث أنها "جريمة كبرى في حقنا وفي حق الأمتين العربية والإسلامية، وتهدف لتصفية القضية الفلسطينية، وهي بالأساس لا تستند إلى شرعية أو قانون، إنما تستند إلى الهيمنة الأميركية".

بدوره، قال رئيس بلدية البيرة عزام اسماعيل إن هذه التوأمة ما هي إلا تجسيد للعلاقات الأخوية بين الشعبين، وتعبير عن مواقف الأردن تجاه القضية الفلسطينية على مدى التاريخ، وفي سبيل تجسيد التعاون بين المدينتين، والاستفادة من الخبرات الخدماتية المتبادلة وفي قضايا البناء والتنظيم.

بدوره، أكد رئيس بلدية جرش علي قوقزة أهمية تشبيك العلاقة مع مدينة البيرة كمدينة فلسطينية مهمّة من حيث التاريخ والآثار، خاصة في المجالات الثقافية والخدماتية والمعرفية.

وأضاف "قريبًا سنرى منتجات البيرة تعرض في معارض جرش، وسنرى مسارح جرش تعج بالفرق والفنون التي تحمل الرسالة الفلسطينية الحقيقية لتوصلها للعالم، وكل ما نملكه في بلدية جرش من خبرات سيكون تحت تصرف أبناء مدينة البيرة".

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير