اجواء خريفية معتدلة في اغلب المناطق اليوم وغدًا رجل بساق واحدة يعيش على مركب يتحدى إعصار ميلتون بنك الإسكان يواصل تعزيز المهارات البيعية لموظفيه مع برنامج The Lone Wolf الأول من نوعه عربياً الأمن العام: سقوط جسم متفجر في مدينة العقبة دون وقوع إصابات جسدية تذكر وضعية الذراع تفسد قياس ضغط الدم مشروب صباحي فوائده مذهلة.. إذا تناولته طازجاً مستشفيات شمال إسرائيل تستقبل أكثر 19 ألف مصاب منذ تشرين أول الماضي الأمن يوضح حول فيديو مشاجرة سيدة مع سائق تكسي الأشجار الحرجية.. قطاع طرق يشنون حربا عليها واجراءات "الزراعة" لا تردعهم أعضاء مجلس الأمن يرحبون بتوصل لاتفاق بشأن مصرف ليبيا المركزي لازاريني: التشريع المناهض للأونروا في إسرائيل يشكل سابقة خطيرة انتخاب 18 بلدا كأعضاء في مجلس حقوق الإنسان لفترة جديدة ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الاحتلال: إصابة 38 جنديا خلال الـ24 ساعة الماضية انتصارات للوحدات والمحطة وشباب الحسين بدوري الكرة الطائرة مجلس الأمن يناقش الوضع الإنساني في غزة نظام التوجيهي الجديد.. حيرة وغموض وتساؤلات الاستثمار في الذكاء الاصطناعي في الأردن.. فرص واعدة وتحديات محلية الخارجية تعزي الكويت بسقوط طائرة مقاتلة وارتقاء قائدها د. نصير : دخول جامعة آل البيت إلى العالمية اليوم في التصنيف العالمي مرحلة متقدمة وفرصة لمزيد من التميز والإنجاز

إجراءات قانونية لكل من رفض تأخير الدوام

إجراءات قانونية لكل من رفض تأخير الدوام
الأنباط -
الأنباط - أكدت وزارة العمل في بيان صادر عنها اليوم الثلاثاء، ان كلمة المؤسسات التي ترد في بلاغ رئيس الوزراء حول تأخير الدوام نظرا للظروف الجوية السائدة وإحتمالات تشكل الصقيع او لأي سبب أخر يؤثر على سلامة المواطن، تشمل المؤسسات الرسمية العامة والمؤسسات العامة غير الرسمية، ومؤسسات القطاع الخاص، في ضوء تعريف المؤسسة الوارد في المادة 2 من قانون العمل الاردني والتي جاء فيها ( الجهة التي تقدم خدمات أو تعمل في انتاج السلع وتوزيعها).

وحسب البيان فقد تلقت الوزارة شكاوى من بعض موظفي القطاع الخاص فيما يتعلق بعدم التزام اصحاب العمل بقرار رئيس الوزراء والمتضمن تأخير بدء دوام الوزارات والمؤسّسات والدوائر الحكوميّة والهيئات العامّة والذي صدر يوم أمس الاثنين ؛ بسبب الظروف الجويّة التي سادت المملكة، وما لحق ذلك من تعميم من قبل وزير العمل بالنسبة للقطاع الخاص.

وإدعى المشتكون ان أصحاب العمل قاموا بتوجيه انذارات لهم الى جانب فرض حسومات على رواتبهم و اجبارهم على تعويض التاخير بدوام اضافي.

وشددت الوزارة انها ستقوم باتخاذ الاجراءات القانونية بحق اصحاب العمل غير المتقيدين بالقرارات الصادرة عن الحكومة التي تمس امن وسلامة وصحة المواطنين.

ودعا البيان العاملين في القطاع الخاص في حال وجود تجاوزات او اجراءات غير قانونية بحقهم تقديم شكوى الى مديريات العمل في الميدان لكي تقوم الوزارة بزيارات تفتيشية واتخاذ إجراءات لفرض القانون والتعليمات، هذا وقد علم بأن وزير العمل وجه جميع مديريات الميدان باتخاذ إجراءات فورية بذلك.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير