اجواء خريفية معتدلة في اغلب المناطق اليوم وغدًا رجل بساق واحدة يعيش على مركب يتحدى إعصار ميلتون بنك الإسكان يواصل تعزيز المهارات البيعية لموظفيه مع برنامج The Lone Wolf الأول من نوعه عربياً الأمن العام: سقوط جسم متفجر في مدينة العقبة دون وقوع إصابات جسدية تذكر وضعية الذراع تفسد قياس ضغط الدم مشروب صباحي فوائده مذهلة.. إذا تناولته طازجاً مستشفيات شمال إسرائيل تستقبل أكثر 19 ألف مصاب منذ تشرين أول الماضي الأمن يوضح حول فيديو مشاجرة سيدة مع سائق تكسي الأشجار الحرجية.. قطاع طرق يشنون حربا عليها واجراءات "الزراعة" لا تردعهم أعضاء مجلس الأمن يرحبون بتوصل لاتفاق بشأن مصرف ليبيا المركزي لازاريني: التشريع المناهض للأونروا في إسرائيل يشكل سابقة خطيرة انتخاب 18 بلدا كأعضاء في مجلس حقوق الإنسان لفترة جديدة ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الاحتلال: إصابة 38 جنديا خلال الـ24 ساعة الماضية انتصارات للوحدات والمحطة وشباب الحسين بدوري الكرة الطائرة مجلس الأمن يناقش الوضع الإنساني في غزة نظام التوجيهي الجديد.. حيرة وغموض وتساؤلات الاستثمار في الذكاء الاصطناعي في الأردن.. فرص واعدة وتحديات محلية الخارجية تعزي الكويت بسقوط طائرة مقاتلة وارتقاء قائدها د. نصير : دخول جامعة آل البيت إلى العالمية اليوم في التصنيف العالمي مرحلة متقدمة وفرصة لمزيد من التميز والإنجاز

تعيين الدكتور فواز العبدالحق رئيسا للجامعة الهاشمية

تعيين الدكتور فواز العبدالحق رئيسا للجامعة الهاشمية
الأنباط -
الأنباط -صدرت الإرادة الملكية السامية بالموافقة على تنسيب مجلس التعليم العالي بتعيين الأستاذ الدكتور فواز محمد الراشد العبدالحق رئيسا للجامعة الهاشمية لمدة أربع سنوات اعتبارا من اليوم الاثنين .
وحاز الدكتور العبدالحق الزبون درجة الأستاذية في اللغويات العام 1998، وهو حاصل على درجة الدكتوراه في اللغويات من جامعة ويسكنسون- ماديسو الأميركية العام 1985، ودرجتي ماجستير، الأولى من جامعة اليرموك العام 1982 في تخصص طرق تدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية TEFL، والثانية من جامعة ويسكنسون- ماديسون في تخصص اللغويات عام 1983، وحصل على درجة البكالوريوس من الجامعة الأردنية عام 1978 في تخصص اللغة الإنجليزية وآدابها.
وشغل الدكتور الزبون العديد من المناصب الأكاديمية والإدارية القيادية من أبرزها نائب رئيس جامعة اليرموك لشؤون الكليات الإنسانية والشؤون الطلابية والاتصال الخارجي خلال الفترة 2018-2020، ونائب رئيس جامعة الطفيلة التقنية للشؤون الأكاديمية خلال الفترة 2014-2017، كما شغل موقع عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة آل البيت 2007-2011، وعميد البحث العلمي والدراسات العليا في جامعة اليرموك 2005-2007، ونائب عميد كلية الآداب في جامعة اليرموك 1998-1999.
كما شغل عضو مجلس أمناء جامعة اربد الأهلية 2005-2009، وعضو مجلس أمناء الكلية الجامعية (الاونروا) 2009-2013، وعضو مجلس أمناء جامعة العقبة التكنولوجية 2014-2018، وعضو مجلس المحطة البحرية في العقبة التابعة لجامعتي اليرموك والأردنية، واختير خبيرا في تأليف مناهج اللغة الإنجليزية في وزارة التربية والتعليم، وعضوا في الهيئة العليا للبحث العلمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي 2005-2007، وعضوا في مجلس مركز الأمير فيصل التابع للقوات المسلحة الأردنية وغيرها.
من الجدير بالذكر أن الجامعة الهاشمية باشرت مسيرتها التعليمية عام 1995، وتضم حاليا 15 كلية بالإضافة إلى كلية الدراسات العليا و3 عمادات، وتقدم في مرحلة البكالوريوس 53 تخصصا، وحوالي 28 تخصصا في الدراسات العليا (الدكتوراه والماجستير والدبلوم العالي)، وتضم 17 مركزا علميا واستشاريا وخدميا.
ويبلغ عدد أعضاء هيئة التدريس فيها 722 عضوا من خريجي أميز الجامعات العالمية والعربية، في حين يبلغ عدد طلبتها حوالي 22 ألف طالب، وتبلغ نسبة الطالبات 6بالمئة.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير