ارتفاع أسعار الذهب قبل صدور بيانات التضخم الأمريكية وزارة السياحة والآثار : 4.7 مليون زائر للمملكة خلال 9 أشهر الجعفري يتأهل للنهائي ونوفل يلعب على الميدالية البرونزية ببطولة العالم للكراتيه اختتام منافسات الأسبوع الرابع بدوري الدرجة الأولى لكرة القدم لأمير مرعد والعين الهندي يبحثان تعزيز إدماج الأشخاص ذوي الإعاقة في القطاع السياحي اتحاد العمال يوضح حول إنهاء خدمات العمال في قطاع الكهرباء ومصيرهم ارتفاع اسعار النفط عالميا وبرنت يسجل 76.95 دولار للبرميل سوريا: غارات جوية إسرائيلية على مدينتي حمص وحماة لبنان : شهداء مدنيون ومسعفون بغارات إسرائيلية جديدة السفارة الأردنية بواشنطن تدعو الأردنيين بمناطق الإعصار لاتخاذ الاحتياطات اللازمة الدكتور جعفر حسان وفريقهُ والحراك الميداني.. 8 شهداء جراء قصف الاحتلال خانيونس وجباليا 2725طنا من الخضار والفواكه ترد للسوق المركزي اليوم اعصار "ميلتون" المدمر يجتاح فلوريدا وفرار 8 ملايين شخص إلى ولايات مجاورة هوية الأردن السياسية عِمادها دعم القضية الفلسطينية وزير العمل يتفقد عددا من مديريات العمل فخري قعوار: رحيل كاتب ومفكر أردني بارز الشبكة العربية للابداع والابتكار فكرة رائدة تنطلق من الامارات لتضيء عالمنا العربي.. وفيات الخميس 10-10-2024 اجواء خريفية معتدلة في اغلب المناطق اليوم وغدًا

تأسيس أول مركز تدريب عربي متخصص بصناعة المعارض والمؤتمرات

 تأسيس أول مركز تدريب عربي متخصص بصناعة المعارض والمؤتمرات
الأنباط -
الأنباط - أسس مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، مركزا عربيا للتدريب والتأهيل لصناعة المعارض والمؤتمرات، والذي يعد أول مركز عربي معتمد ومعترف به، والأول من نوعه على مستوى الوطن العربي.
وقال رئيس مجلس إدارة المركز الدكتور محمود الجراح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الأحد: إن المركز يهدف للوصول إلى كافة الشركات والهيئات والمؤسسات ذات العلاقة من خلال فتح مكاتب تمثيلية في الدول العربية، بالإضافة إلى التنسيق والتعاون مع المراكز الدولية النظيرة.
واضاف ان وجود هذا المركز المتخصص في المنطقة العربية سيسهم بشكل رئيس في زيادة القدرات التصديرية، والتعريف بالمنتج العربي بشكل أوسع من خلال البرامج التدريبية المتخصصة التي ستركز على المشاركة في المعارض الدولية ودراسات السوق، بالإضافة إلى التركيز على الابتكار والتدريب لتلبية الشركات للمعايير الدولية بشكل مثالي.
وقال أمين عام مجلس الوحدة الاقتصادية العربية السفير محمد الربيع: إن تأسيس المركز يأتي للنهوض بالصناعات العربية وتقديمها للعالم بأسعار منافسة، مشيرا إلى أن المركز سيقوم بتنظيم آلية العمل في مختلف الدول العربية، من خلال تقديم الدعم لتلك الصناعات واعطائها الفرصة للخروج من النطاق المحلي إلى النطاق الإقليمي والدولي.
وأضاف ان خروج الصناعات للنطاق الاقليمي والدولي سيتم من خلال تزويدها بالخبرات والآليات الحديثة للتسويق، والارتقاء بالمستوى الفني لتلك الصناعات وتدريب كوادرها وصولا إلى المشاركة في المعارض والفعاليات الدولية ضمن أعلى مواصفات الجودة والتميز.
وأشار إلى أن المركز سيبدأ باستقطاب الشركات والمؤسسات الكبيرة بهدف تنمية قدرات المواطن والمؤسسات والشركات وتخفيف الفاقد من القيمة المضافة، كما سيولي المركز دورا لقطاع الأبحاث والدراسات ورسم السياسات وصولا إلى المبادرات.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير