ارتفاع أسعار الذهب قبل صدور بيانات التضخم الأمريكية وزارة السياحة والآثار : 4.7 مليون زائر للمملكة خلال 9 أشهر الجعفري يتأهل للنهائي ونوفل يلعب على الميدالية البرونزية ببطولة العالم للكراتيه اختتام منافسات الأسبوع الرابع بدوري الدرجة الأولى لكرة القدم لأمير مرعد والعين الهندي يبحثان تعزيز إدماج الأشخاص ذوي الإعاقة في القطاع السياحي اتحاد العمال يوضح حول إنهاء خدمات العمال في قطاع الكهرباء ومصيرهم ارتفاع اسعار النفط عالميا وبرنت يسجل 76.95 دولار للبرميل سوريا: غارات جوية إسرائيلية على مدينتي حمص وحماة لبنان : شهداء مدنيون ومسعفون بغارات إسرائيلية جديدة السفارة الأردنية بواشنطن تدعو الأردنيين بمناطق الإعصار لاتخاذ الاحتياطات اللازمة الدكتور جعفر حسان وفريقهُ والحراك الميداني.. 8 شهداء جراء قصف الاحتلال خانيونس وجباليا 2725طنا من الخضار والفواكه ترد للسوق المركزي اليوم اعصار "ميلتون" المدمر يجتاح فلوريدا وفرار 8 ملايين شخص إلى ولايات مجاورة هوية الأردن السياسية عِمادها دعم القضية الفلسطينية وزير العمل يتفقد عددا من مديريات العمل فخري قعوار: رحيل كاتب ومفكر أردني بارز الشبكة العربية للابداع والابتكار فكرة رائدة تنطلق من الامارات لتضيء عالمنا العربي.. وفيات الخميس 10-10-2024 اجواء خريفية معتدلة في اغلب المناطق اليوم وغدًا

متى يبدأ استقبال طلبات السكن الميسر؟

 متى يبدأ استقبال طلبات السكن الميسر
الأنباط -
الأنباط -

أكدت المدير العام للمؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري المهندسة جمانة العطيات، أن المؤسسة ستبدأ بطرح مشاريع إسكانات "السكن الميسر" بعد استكمال العطاءات المطروحة لغايات المشاريع.

وقالت العطيات إن المؤسسة اطلقت الدعوة الاستثمارية قبل نحو 3 ايام، ويتطلب من الشركات المتقدمة للعطاء اعداد مخططاتها وكافة الوثائق، الامر الذي يحتاج لنحو شهرين حتى يتم فتح باب استقبال طلبات الاستفادة.

وكانت أعلنت الحكومة عن بدء استقبال طلبات الاستفادة من مشاريع الاسكان، عبر الموقع الالكتروني لمؤسسة التطوير الحضري، إلا أن البوابة الالكترونية لم تفعل بعد بسبب عدم ادراج المشاريع.

وبينت العطيات أن في محور الأراضي يتم ادراج المشاريع أولا بأول، وانتهى التقديم لمشاريع تمليك الاراضي في العاصمة عمان، وما يزال مستمرا في عدد من المحافظات.

ويشمل مشروع السكن الميسر 15 موقعا موزعة على المحافظات، ومقسم الى 1700 قطعة أرض و900 شقة سكنية، تتراوح مساحة الشقة بين 100 -120م2، بينما تتراوح مساحة قطعة الأرض بين 300 -350م2.

ويشترط بمقدم طلب الاستفادة أن يكون أردنيا ويحصل على دخل أقل من 700 دينار، ولا يملك شقة او قطعة أرض اخرى في الموقع الذي يريد الشراء به، اضافة الى اثبات مكان الاقامة او العمل في ذات منطقة المشروع.

وتمنح الشقق لمقدمي الطلبات من خلال قروض مدعومة دون دفعة أولى وبأسعار فائدة 3.5% للمحافظات خارج عمان، و4% داخل العاصمة عمان.

أما الأراضي فيشترط تقديم دفعة أولى قيمتها 15% من قيمة قطعة الأرض، ويقسط المبلغ على 7 سنوات.

وتوزعت مشاريع الشقق السكنية على النحو التالي:

عمّان: 358 شقة موزعة على مشروعين، الزرقاء: 240 شقة، المفرق: 120 شقة، الطفيلة: 114 شقة، الكرك: 84 شقة.

وتوزعت مشاريع تمليك الأراضي على النحو التالي:

الكرك: 70 قطعة، الطفيلة: 80 قطعة، عمّان: 92 قطعة، الزرقاء: 767 قطعة، المفرق: 80 قطعة، معان: 88 قطعة، غور الكفرين: 79 قطعة، إربد: 60 قطعة، العقبة: 99 قطعة.

وتعفى جميع الشقق السكنية وقطع الأراضي من رسوم التنازل والتسجيل لدى دائرة الاراضي.


 
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير