وزارة السياحة والآثار : 4.7 مليون زائر للمملكة خلال 9 أشهر الجعفري يتأهل للنهائي ونوفل يلعب على الميدالية البرونزية ببطولة العالم للكراتيه اختتام منافسات الأسبوع الرابع بدوري الدرجة الأولى لكرة القدم لأمير مرعد والعين الهندي يبحثان تعزيز إدماج الأشخاص ذوي الإعاقة في القطاع السياحي اتحاد العمال يوضح حول إنهاء خدمات العمال في قطاع الكهرباء ومصيرهم ارتفاع اسعار النفط عالميا وبرنت يسجل 76.95 دولار للبرميل سوريا: غارات جوية إسرائيلية على مدينتي حمص وحماة لبنان : شهداء مدنيون ومسعفون بغارات إسرائيلية جديدة السفارة الأردنية بواشنطن تدعو الأردنيين بمناطق الإعصار لاتخاذ الاحتياطات اللازمة الدكتور جعفر حسان وفريقهُ والحراك الميداني.. 8 شهداء جراء قصف الاحتلال خانيونس وجباليا 2725طنا من الخضار والفواكه ترد للسوق المركزي اليوم اعصار "ميلتون" المدمر يجتاح فلوريدا وفرار 8 ملايين شخص إلى ولايات مجاورة هوية الأردن السياسية عِمادها دعم القضية الفلسطينية وزير العمل يتفقد عددا من مديريات العمل فخري قعوار: رحيل كاتب ومفكر أردني بارز الشبكة العربية للابداع والابتكار فكرة رائدة تنطلق من الامارات لتضيء عالمنا العربي.. وفيات الخميس 10-10-2024 اجواء خريفية معتدلة في اغلب المناطق اليوم وغدًا رجل بساق واحدة يعيش على مركب يتحدى إعصار ميلتون

متحف الأطفال الأردن يشارك في مهرجان أبو ظبي للعلوم

 متحف الأطفال الأردن يشارك في مهرجان أبو ظبي للعلوم
الأنباط -
الأنباط - يشارك متحف الأطفال الأردن هذا العام في مهرجان أبو ظبي للعلوم 2020 في الإمارات العربية المتحدة، والذي انطلقت فعالياته في 30 كانون الثاني، وتستمر حتى 8 شباط الجاري.
وذكر المتحف في بيان له، ان أهمية المهرجان السنوي الذي تنظمه دائرة التعليم والمعرفة الإماراتية في دورته العاشرة، تكمن في كونه فعاليةً على المستوى الإقليمي تجمع العديد من العروض الحية، والأنشطة التعليمية، وورش العمل التفاعلية في مجالات العلوم والفنون، والهندسة والتكنولوجيا والرياضيات.
ويهدف المهرجان لتعزيز حب المعرفة والابتكار لدى الآلاف من الأطفال واليافعين الذين يتوافدون لحضور المهرجان.
ويشارك متحف الأطفال، في هذا الحدث العلمي والتثقيفي للمرة السابعة إلى جانب العديد من المؤسسات والمبادرات والمختصين والمبتكرين من المنطقة العربية وخارجها. ويقدم فريق المتحف عرضا علميا حيا على خشبة المسرح، ممزوجا بالدراما والتفاعل بعنوان "سباق ثاني أكسيد الكربون"، ينقل من خلاله للجمهور مفاهيم عن مصادر الطاقة البديلة وأهميتها في ضمان كوكبٍ نظيف ومستقبل مزدهر للجميع، ودورهم في ذلك.
ويبرز متحف الأطفال، الواقع في عمّان ضمن مجال التعلم التفاعلي، حيث يطوّر ويقدم فريقه المختص برامج تعليمية تفاعلية باللغة العربية للأطفال من 1 – 12 سنة.
يذكر ان متحف الأطفال الأردن هو مؤسسة تعليمية غير ربحية أطلقتها جلالة الملكة رانيا العبد الله في العام 2007، ويضم أكثر من 185 معروضة تعليمية تفاعلية داخل قاعة معروضاته وفي ساحته الخارجية، ومرافق تعليمية تشمل المكتبة واستديو الفن ومختبر الاختراع والحديقة السرية.
كما يقدم برامج تعليمية ومناسبات وعروضا على مدار العام وقد استقبل متحف الأطفال الأردن منذ افتتاحه قرابة ثلاثة ملايين زائر.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير