الفيصلي والصريح يلتقيان السلط والأهلي ببطولة الدرع 776 طن خضار وفواكه ترد لسوق اربد المركزي اليوم ارتفاع أسعار القمح للجلسة الرابعة على التوالي الغويري : مجلس النواب يدعم مشاركة الشباب والمرأة ويسعى لتمكينهم دوري الدرجة الأولى للسيدات لموسم 2024 ينطلق غدا بمشاركة 9 فرق بمناسبة اليوم العالميّ للبريد 150 عاماً من المساعدة على التواصل وتمكين شعوب العالم البلقاء التطبيقية تشارك في المؤتمر الإقليمي حول “التنوع الحيوي-مخطط الطبيعة للتكيف مع المناخ" منتدى النقد يناقش علاقة الدراما الأردنية والقضية الفلسطينية شركات أردنية مرخصة من مركز قطر للمال تسجل نموا 5.2 % ارتفاع أسعار الذهب قبل صدور بيانات التضخم الأمريكية وزارة السياحة والآثار : 4.7 مليون زائر للمملكة خلال 9 أشهر الجعفري يتأهل للنهائي ونوفل يلعب على الميدالية البرونزية ببطولة العالم للكراتيه اختتام منافسات الأسبوع الرابع بدوري الدرجة الأولى لكرة القدم لأمير مرعد والعين الهندي يبحثان تعزيز إدماج الأشخاص ذوي الإعاقة في القطاع السياحي اتحاد العمال يوضح حول إنهاء خدمات العمال في قطاع الكهرباء ومصيرهم ارتفاع اسعار النفط عالميا وبرنت يسجل 76.95 دولار للبرميل سوريا: غارات جوية إسرائيلية على مدينتي حمص وحماة لبنان : شهداء مدنيون ومسعفون بغارات إسرائيلية جديدة السفارة الأردنية بواشنطن تدعو الأردنيين بمناطق الإعصار لاتخاذ الاحتياطات اللازمة الدكتور جعفر حسان وفريقهُ والحراك الميداني..

السفير الصيني في عمان : الصين تخوض معركة خطيرة ضد وباء كورونا

السفير الصيني في عمان  الصين تخوض معركة خطيرة ضد وباء كورونا
الأنباط -

 :سنسيطر على الوباء سيطرة كاملةً في المستقبل القريب

: الوقاية والسيطرة على تفشي المرض أهم عمل في البلاد في الوقت الراهن

:منظمة الصحة العالمية تعارض فرض قيود على السفر من أو إلى الصين أو التجارة مع الصين

الانباط- نعمت الخورة

قال السفير الصيني في عمان بان ويفانغ ان الصين قيادة وشعبا تخوض معركة خطيرة للغاية ضد وباء كورونا .

واضاف ويفانغ خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده امس في مقر السفارة عن وباء الفيروس كورونا ان الوقاية والسيطرة على وباء فيروس كورونا أهم عمل للصين حكومةً وشعبًا مشيرا أن سلامة الناس وصحتهم تأتي دائما في المرتبة الأولى، وبالتالي فإن الوقاية والسيطرة على تفشي المرض أهم عمل في البلاد في الوقت الراهن

واشار السفير الصيني ان الرئيس الصيني شي جين بينغ اصدر توجيهاته بعقد اجتماعا خاصا للجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني حول اندلاع المرض، من اجل اعادة دراسة اسلوب العمل واعادة التموضع واعادة الحشد.

وبين انالاجتماع افضى الى تأسيس مجموعة قيادية مركزية بشأن مكافحة الفيروس الذي يتحمل المسؤولية الشاملة في السيطرة والوقاية لوباء.

ولفت السفير الصيني ان رئيس الوزراء لي كه تشيانغ عمل كقائد للمجموعة القيادية المركزية للاستجابة الوبائية ووجه للحكومات المحلية للقيام بمنع الوباء والسيطرة عليه وذهب الى مدينة ووهان تفقدًا وارشادًا للعمل.

واضاف ان الصين انشأت النظام الشامل لسيطرة والوقاية بمتعدد المستويات، الذي يتركز في مدينة ووهان ومقاطعة هوبي ويتسق مع المركز والمناطق المحلية مشيرا ان جميع الأعمال تشهد التدفق السلس والعلمي الى الامام بشفافية عالية كما شارك عسكريون متخصصون طبيًا من الجيش الصيني ايضا في معركة مكافحة الوباء لمساندة المجتمع المدني.

واكد ان الحكومة الصينية أصدرت معلومات عن الوباء في الوقت المناسب، وبطريقة منفتحة وشفافة ومسؤولة، واستجابت لشواغل جميع الأطراف بنشاط، وعززت التعاون مع المجتمع الدولي كما شرعت الصين بالتعاون الدولي بروح المسؤولية العالية وتشارك منظمة الصحة العالمية بمعلومات الوباء والتكنولوجية في اول وهلة منذ اندلاع الوباء. تأسست الاتصالات بين الاجهزة الصينية المعتمدة في البلدان الأخرى والمنظمات الدولية والاطراف المختلفة لتبليغ حالة الوباء وجهود السيطرة والوقاية من الجانب الصيني. حصل الحانب الصيني التقديرات الايجابية والتفاهمات والتضامن مع اجراءات السيطرة والوقاية المتخذة من قبل الجانب الصيني مما يعبر الجانب الصيني عن العرفان بالفضل.

وحول مواجهة الوضع الوبائي الحاد والمعقد اكد السفير الصيني ان الحكومة الصينية اتخذت إجراءات قوية وفاعلة لا يمكن لأي دولة أخرى تتخذها وسوف تنفذها بحزم وبقوة أكبر, عبر الجهود المشتركة من جميع الجبهات في الصين باسلوب علمي ومنهجي.

وقال أن الوباء يمكن الوقاية منه والسيطرة عليه وعلاجه حيث ان نسبة الاصابة منه 1 من مائة ألف فقط وان عدد المصابين خارج الصين يحتلّ 1 ٪ فقط من جميع حالات الاصابة في العالم، وليس هناك أي وفيات بضمنهم، وهذا يدل على أن الصين بذلت قصارى جهدها واتخذت أكثر اجراءات فعاليةللسيطرة على انتشار الوباء وحماية صحة الناس في الصين و العالم.

واضاف ان الحكومة الصينية لديها العزم والثقة والقدرة على تحقيق الانتصار في معركة تصدى الوباءبالسيطرة والوقاية من خلال الجهود المنسقة والاحتواء العلمي والسياسات المستهدفة " هنا أعطيكم مثال: أنشأت الصين مستشفًا كبيرا ذي أكثر من 1000 سرير وبدأ مباشرة عمله في غضون أسبوعٍ فقط، اليس هذا معجزة تبرز العزيمة والقدرة للصين؟"

واشار السفير الصيني ان أمين عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم وفيما يتعلق بمرض كورونا اكد ان منظمة الصحة العالمية تعارض فرض قيود على السفر من أو إلى الصين أو التجارة مع الصين مشيرا ان تيدروس اشار الى ان إجراءات الصين لا تحمي شعبها فحسب، بل تحمي الشعوب في العالم أجمع.

واكد السفير الصيني خلال المؤتمر ان الجديد في الصين ان المرضى يتعافون بعد العلاج المناسب ويغادرون المستشفيات مبينا ان عدد المتعافين يفوق عن عدد المتوفين.

وقال "نحن على اليقين أننا سنسيطر على الوباء سيطرة كاملةً في المستقبل القريب من خلال جهودنا. فمن المأمول أن يتخذ جميع الأطراف في العالم الارشادات المبدئية والملاحظات المهنية من قبل منظمة الصحة العالمية بجدية ولا يجب حدوث الخوف وأي الإفراط في رد الفعل، بل يجب مواصلة الاعمال للوقاية والسيطرة على الوباء بموقف هادئ منطقي علمي موضوعي وتوطيد الثقة وتعزيز التعاون من أجل الحفظ بالأمن الصحي العام في العالم. "

ولفت ان القيود والحظر على تبادلات الأفراد من قبل بعض الدول السلبيات الملموسة، رغم انها معقولة في نسبة ما، ولكن لا ينبغي الحظر على الناس الصحيين لدخول الحدود بشكل عادي .

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير