إعصار مليتون يتسبب بكارثة في فلوريدا ويبدأ بالانحسار خليل البحري يهنئ الدكتور باسل النوايسة أمين عام النواب: المجلس الـ 20 يمثل نموذجا جديدا في العمل البرلماني التربية تعلن موعد اختبارات تكميلية "التوجيهي" عاصفة قوية تتسبب بفيضان الأنهار وإغلاق المدارس في إيطاليا تربية اربد تطلق حملة حصالة الخير لدعم مرضى السرطان الأردن يدين بأشد العبارات قصف إسرائيل لمدرسة تؤوي نازحين غربي دير البلح «إسرائيل»: نهج «النحر الجماعي».. مؤداه «الانتحار الذاتي»! ترقية د.مصطفى عطيات في عمان الاهلية إلى رتبة الأستاذية في القانون التجاري ٧٨ محاميا يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل الجغبير: لقاء إيجابي مع رئيس الوزراء يرسم خارطة طريق لدعم الصناعة الوطنية وتعزيز الصادرات بورصة عمان تغلق على ارتفاع 55 شهيدا و166 مصابا في غزة خلال 24 ساعة الأمن العام يفنّد ادعاء صاحب قيود بتعرّضه لانتهاكات في مراكز الإصلاح وفد طبي عراقي رفيع يزور مستشفى الأردن الاحتلال يعتقل 22 فلسطينيا من الضفة الغربية تعيين الدكتور الشلول مديرا عاما لمستشفى المقاصد صالح زريقات يُتوج بفضية بطولة العالم للأساتذة بالمصارعة اختتام فعاليات لقاء شباب العواصم العربية 2024 الاحتلال يرتكب مجزرة في مدرسة للنازحين وسط قطاع غزة

تكية أم علي تطلق حملتها التوعوية لعام 2020

 تكية أم علي تطلق حملتها التوعوية لعام 2020
الأنباط -
الأنباط - أطلقت تكية أم علي اليوم الاثنين حملتها التوعوية لعام 2020 تحت شعار "لا تخليهم في الظل"، بهدف تسليط الضوء على الأسر المحتاجة والمنتفعة منها والتي تعيش جميعها تحت خط الفقر الغذائي.
وتركز الحملة التوعوية هذا العام على التكافل المجتمعي من خلال جذب التبرعات نحو برنامج كفالات الأسر في التكية، وهناك اربع فئات للسر المستفيدة "أ" ويبلغ عدد أفرادها 8 أفراد وأكثر، و "ب" ويتراوح عدد أفرادها بين 6 إلى 7 أفراد، وأسرة فئة "ج" ويتراوح عدد أفرادها بين 3 إلى 5، وأسرة فئة "د" يبلغ عدد أفرادها فرد أو فردين.
وتبلغ كلفة الطرد الغذائي الشهري حسب الفئات من 70 دينارا إلى 15 دينارا.
ويتضمن الطرد الغذائي على 24 مادة غذائية تكفي لإعداد ثلاث وجبات يومياً وعلى مدار الشهر، ويحتوي على البروتين والحديد والفيتامينات والمعادن والنشويات وغيرها من العناصر التغذوية الأساسية.
وقال مدير عام تكية أم علي سامر بلقر: نسلط الضوء في حملتنا التوعوية لهذا العام على 30 الف أسرة تعيش تحت خط الفقر الغذائي في جميع أنحاء المملكة وتصلها التكية بعزة وكرامة والذين يشكلون 150 الف فرد يعيشون فيما بيننا، وهم الأكثر هشاشة نحو انعدام الأمن الغذائي، والأشد فقراً وحاجة في المملكة.
وبين ان من ضمن الفئات التي تعتمدها التكية فئة الأطفال الذين يبلغ عددهم نحو 78 الف طفل، إضافة للأرامل اللائي يبلغ عددهن نحو 6 آلاف أرملة، يعتمدن جميعهن على التكية في توفير الدعم الغذائي لهن ولأسرهن كذلك تستهدف 16 ألف عاجز ومريض لا يقدرون على العمل أو على توفير قوتهم اليومي.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير