إعصار مليتون يتسبب بكارثة في فلوريدا ويبدأ بالانحسار خليل البحري يهنئ الدكتور باسل النوايسة أمين عام النواب: المجلس الـ 20 يمثل نموذجا جديدا في العمل البرلماني التربية تعلن موعد اختبارات تكميلية "التوجيهي" عاصفة قوية تتسبب بفيضان الأنهار وإغلاق المدارس في إيطاليا تربية اربد تطلق حملة حصالة الخير لدعم مرضى السرطان الأردن يدين بأشد العبارات قصف إسرائيل لمدرسة تؤوي نازحين غربي دير البلح «إسرائيل»: نهج «النحر الجماعي».. مؤداه «الانتحار الذاتي»! ترقية د.مصطفى عطيات في عمان الاهلية إلى رتبة الأستاذية في القانون التجاري ٧٨ محاميا يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل الجغبير: لقاء إيجابي مع رئيس الوزراء يرسم خارطة طريق لدعم الصناعة الوطنية وتعزيز الصادرات بورصة عمان تغلق على ارتفاع 55 شهيدا و166 مصابا في غزة خلال 24 ساعة الأمن العام يفنّد ادعاء صاحب قيود بتعرّضه لانتهاكات في مراكز الإصلاح وفد طبي عراقي رفيع يزور مستشفى الأردن الاحتلال يعتقل 22 فلسطينيا من الضفة الغربية تعيين الدكتور الشلول مديرا عاما لمستشفى المقاصد صالح زريقات يُتوج بفضية بطولة العالم للأساتذة بالمصارعة اختتام فعاليات لقاء شباب العواصم العربية 2024 الاحتلال يرتكب مجزرة في مدرسة للنازحين وسط قطاع غزة

الجغبير: صادرات الصناعة الاردنية للصين لم تتوقف

الجغبير صادرات الصناعة الاردنية للصين لم تتوقف
الأنباط -
الأنباط -أكد رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان، المهندس فتحي الجغبير، أن صادرات القطاع الصناعي الأردني للصين لم تتوقف رغم الإعلان عن وباء فيروس "كورونا".
وقال المهندس الجغبير، في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، أن بعض المنتجات الصناعية الأردنية المتعلقة بمجال العناية الشخصية مثل المواد المطهرة والصابون المعقم بدأت بالتزايد في السوق الصينية خلال الفترة القليلة الماضية، ما يدل على جودتها العالية وتنافسيتها الكبيرة.
وعبّر المهندس الجغبير عن تفاؤله بأن يشهد العام الحالي مزيداً من الارتفاع في الصادرات الأردنية للسوق الصينية، خصوصاً الكيماويات والمطهرات، متوقعا استمرار وتيرة الصادرات من الأسمدة ومنتجات البحر الميت في النمو.
وأشار إلى أن العلاقات التجارية بين البلدين تطورت لتصبح الصين أكبر شريك تجاري واقتصادي للأردن؛ حيث بلغ معدل المستوردات الأردنية من الصين خلال السنوات من 2014 إلى 2018 ما يقارب 6ر2 مليار دولار، فيما بلغ معدل الصادرات الأردنية خلال الفترة نفسها 160 مليون دولار.
وبين المهندس الجغبير أن بعض المنتجات الصناعية الأردنية بدأت فعلياً بدخول السوق الصينية بشكل كبير خلال العام الماضي ومنها الصناعات الكيماوية والأسمدة ومنتجات البحر الميت.
وأوضح أن هذا أدى لارتفاع الصادرات الأردنية للصين خلال العشرة أشهر من 2019 بما نسبته 129 بالمئة لتصل إلى 170 مليون دولار مقارنة مع 74 مليون دولار لنفس الفترة من عام 2018.
وشدد المهندس الجغبير على أن الغرف الصناعية تعمل بشكل وثيق مع السفارة الصينية لدى المملكة على تعزيز وجود المنتج الأردني في السوق الصينية كون المستهلك الصيني اختبر جودته وبخاصة بعد مشاركة الأردن كضيف شرف على معرض الصين الدولي للاستيراد العام الماضي.
ولفت الى توقيع اتفاقية مشتركة مع هيئة الاستثمار لافتتاح مكتب اقتصادي في شنغهاي الصينية لمتابعة العلاقات التجارية والاقتصادية بما فيها الاستثمار بين البلدين.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير