إعصار مليتون يتسبب بكارثة في فلوريدا ويبدأ بالانحسار خليل البحري يهنئ الدكتور باسل النوايسة أمين عام النواب: المجلس الـ 20 يمثل نموذجا جديدا في العمل البرلماني التربية تعلن موعد اختبارات تكميلية "التوجيهي" عاصفة قوية تتسبب بفيضان الأنهار وإغلاق المدارس في إيطاليا تربية اربد تطلق حملة حصالة الخير لدعم مرضى السرطان الأردن يدين بأشد العبارات قصف إسرائيل لمدرسة تؤوي نازحين غربي دير البلح «إسرائيل»: نهج «النحر الجماعي».. مؤداه «الانتحار الذاتي»! ترقية د.مصطفى عطيات في عمان الاهلية إلى رتبة الأستاذية في القانون التجاري ٧٨ محاميا يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل الجغبير: لقاء إيجابي مع رئيس الوزراء يرسم خارطة طريق لدعم الصناعة الوطنية وتعزيز الصادرات بورصة عمان تغلق على ارتفاع 55 شهيدا و166 مصابا في غزة خلال 24 ساعة الأمن العام يفنّد ادعاء صاحب قيود بتعرّضه لانتهاكات في مراكز الإصلاح وفد طبي عراقي رفيع يزور مستشفى الأردن الاحتلال يعتقل 22 فلسطينيا من الضفة الغربية تعيين الدكتور الشلول مديرا عاما لمستشفى المقاصد صالح زريقات يُتوج بفضية بطولة العالم للأساتذة بالمصارعة اختتام فعاليات لقاء شباب العواصم العربية 2024 الاحتلال يرتكب مجزرة في مدرسة للنازحين وسط قطاع غزة

إقليم البترا وجايكا ينظمان جلسة للتعريف بمتحف بترا

إقليم البترا وجايكا ينظمان جلسة للتعريف بمتحف بترا
الأنباط -
الأنباط -نظمت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي، وبالتعاون مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا"، اليوم الأحد، جلسة خاصة للتعريف بمتحف بترا.
وتأتي الجلسة التي افتتحها رئيس سلطة إقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات؛ في إطار سعي السلطة لنوع من التواصل مع كافة الجهات والخطط التنموية ودعم قطاع السياحة بشكل أكبر والخطط المستقبلية، وإدراج متحف بترا ضمن برامج المكاتب السياحية الداخلية والترويج له خارجياً. وأشار الفرجات، خلال الجلسة، إلى أن السلطة تواجه تحديات ومشاكل عديدة متراكمة منذ 30 عاماً، وتعمل حالياً على حلها بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، وبشكل يخدم المواطن في لواء البترا والزائر على حدٍ سواء. وأضاف أن السلطة تسعى لتحسين البيئة الاستثمارية وتحفيز المستثمرين على إقامة المشاريع والخدمات التي تسهم في إطالة مدة إقامة الزائر، مشيراً إلى أن المنطقة ستشهد خلال العام الحالي والأعوام المقبلة تزايداً ملحوظاً في أعداد الغرف الفندقية في البترا. من جهته، أشاد " تاتاسويا ياناغي" من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي بالدور الذي تقوم به السلطة تجاه العملية السياحية في المنطقة ودور المجتمعات المحلية في البترا، مشيراً إلى تزايد أعداد الزوار للبترا.
يذكر أن متحف بترا افتتح في شهر نيسان الماضي، تحت رعاية سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله، وبتمويل من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا".
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير