إعصار مليتون يتسبب بكارثة في فلوريدا ويبدأ بالانحسار خليل البحري يهنئ الدكتور باسل النوايسة أمين عام النواب: المجلس الـ 20 يمثل نموذجا جديدا في العمل البرلماني التربية تعلن موعد اختبارات تكميلية "التوجيهي" عاصفة قوية تتسبب بفيضان الأنهار وإغلاق المدارس في إيطاليا تربية اربد تطلق حملة حصالة الخير لدعم مرضى السرطان الأردن يدين بأشد العبارات قصف إسرائيل لمدرسة تؤوي نازحين غربي دير البلح «إسرائيل»: نهج «النحر الجماعي».. مؤداه «الانتحار الذاتي»! ترقية د.مصطفى عطيات في عمان الاهلية إلى رتبة الأستاذية في القانون التجاري ٧٨ محاميا يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل الجغبير: لقاء إيجابي مع رئيس الوزراء يرسم خارطة طريق لدعم الصناعة الوطنية وتعزيز الصادرات بورصة عمان تغلق على ارتفاع 55 شهيدا و166 مصابا في غزة خلال 24 ساعة الأمن العام يفنّد ادعاء صاحب قيود بتعرّضه لانتهاكات في مراكز الإصلاح وفد طبي عراقي رفيع يزور مستشفى الأردن الاحتلال يعتقل 22 فلسطينيا من الضفة الغربية تعيين الدكتور الشلول مديرا عاما لمستشفى المقاصد صالح زريقات يُتوج بفضية بطولة العالم للأساتذة بالمصارعة اختتام فعاليات لقاء شباب العواصم العربية 2024 الاحتلال يرتكب مجزرة في مدرسة للنازحين وسط قطاع غزة

افتتاح مكاتب لدائرة مراقبة الشركات في معان وجرش وعجلون

 افتتاح مكاتب لدائرة مراقبة الشركات في معان وجرش وعجلون
الأنباط -
الأنباط - افتتحت دائرة مراقبة الشركات مكاتب لها في محافظات معان وجرش وعجلون؛ لتسهيل تقديم الخدمات لجميع القطاعات واختصار الوقت والجهد اللازمين لإنجاز المعاملات.
وقال وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري في تصريح صحفي اليوم الأحد: إن الدائرة بافتتاحها هذه المكاتب الثلاثة تكون قد غطت خدماتها لجميع المناطق الجغرافية في المملكة، وأصبح بإمكان الصناعيين والتجار وأصحاب الأعمال والمواطنين انجاز معاملاتهم فيكل المحافظات دون الحاجة لمراجعة المكاتب الرئيسة في عمان.
وأضاف أن افتتاح هذه المكاتب جاء استجابة من الوزارة لمطالب القطاع الخاص، ولا سيما التجار والصناعيين، من خلال الجولات الميدانية إلى المحافظات واللقاءات مع القطاعين الصناعي والتجاري.
وقال: إن افتتاح هذه المكاتب جاء بالتنسيق والتعاون مع غرف التجارة في معان وجرش وعجلون ورئيسي غرفتي تجارة وصناعة الأردن.
وأكد أن الوزارة مستمرة بالعمل بتشاركية فاعلة مع غرف الصناعة والتجارة لمعالجة المشكلات التي يعاني منها الصناعيون والتجار، وإعداد مصفوفة شاملة وأخرى خاصة بالقطاعين التجاري والصناعي في كل محافظة.
وبين انه تم معالجة العديد من المطالب والمقترحات التي تقدم بها التجار والصناعيون، وهي في غالبيتها قضايا اجرائية فيما يتم دراسة المطالب الأخرى.
وقال مراقب عام الشركات الدكتور وائل العرموطي: في المرحلة الأولى سيعمل مكتب دائرة مراقبة الشركات في محافظة جرش يومي الاحد والاثنين من كل اسبوع، وفي محافظة عجلون يومي الثلاثاء والاربعاء من كل اسبوع، وفي محافظة معان يومي الاثنين والاربعاء من كل اسبوع.
وأضاف أن المكاتب ستتولى تقديم العديد من الخدمات مثل خدمات التسجيل لشركات التضامن والتوصية وشركات ذات مسؤولية محدودة والشركات المساهمة الخاصة عدا عن الشركات غير الربحية، وإصدار المصدقات لكافة انواع الشركات، وإيداع البيانات المالية ومحاضر الهيئة العامة العادية وغير العادية.
وبافتتاح هذه المكاتب الثلاثة، يرتفع عدد المكاتب الخارجية لدائرة مراقبة الشركات في المحافظات إلى 12 مكتبا.
إلى ذلك، أعرب رئيسا غرفتي تجارة وصناعة الأردن العين نائل الكباريتي والمهندس فتحي الجغبير، عن تقديرهما لهذه الخطوة التي ستخفف الأعباء عن كاهل الصناعيين والتجار وأصحاب الأعمال في المحافظات الثلاث لإنجاز المعاملات الخاصة بشركاتهم.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير