خبيرة تحذر من عواقب اضطراب النوم 7 عادات تحسن صحة الأمعاء والدماغ فوائد مذهلة لتناول الطماطم لصحة الرجل اتباع نظام نباتي لـ8 أسابيع يؤخر الشيخوخة أدوية لا ينبغي تناولها مع القهوة أبدا رقم صادم .. عدد الجرذان في باريس ضعف عدد السكان "ستصبح رئيسا".. تقرير يستعرض تجربة جي دي فانس في حرب العراق وكيف غيرته؟ مصر.. إيقاف 4 محاميات بعد "معركة السلاح الأبيض" في محكمة بسبب "الدونر كباب".. "مواجهة دبلوماسية" بين تركيا وألمانيا العين المهندس عبد الحكيم الهندي يكتب : الانتخابات النيابية المقبلة .. ثقة كبيرة بمستقبل رافعته "تحديث سياسي" وضامنه "ملك" المرأة في القطاع الخاص.. احصائيات وارقام تكشف واقعها تتويج اللبنانية ندى كوسا ملكة جمال لبنان لعام 2024 219 وفاة تسببت بها حوادث الدهس في العام 2023 مهرجان جرش 2024: عروض فنية وطنية وعالمية وسط أجواء تضامنية اتفاقيات تعاون بين سلطة العقبة ومؤسسات القطاع الخاص في المحافظة الرفاعي: التخليص على 1300 رأس قاطرة من حرة الزرقاء خلال 8 شهور القوات المسلحة تشيع جثمان الشهيد الرقيب أسامة الخوالدة 264 مليون دينار إجمالي أرباح "الفوسفات" قبل الضريبة للنصف الأول إبراهيم أبو حويله يكتب :المعرفة المتساوية .. البلقاء التطبيقية تنظم ملتقى الفنون للجامعات الأردنية للرسم الحر
منوعات

حيلة مبتكرة لتهريب الكوكايين.. اكتشاف غواصة بطول 17 متراً تستخدمها عصابة مخدرات لإخفاء بضائعها «صور»

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -

اكتشف جنود غواصة من الألياف الزجاجية، يبلغ طولها 17 متراً، مخصصة لتهريب المخدرات تستخدمها عصابة كولومبية لنقل كوكايين تصل قيمته إلى 100 مليون إسترليني (132 مليون دولار أمريكي).

ما هي الغواصة المخدرة:جنود عثروا عليها في بلدية باجو بودو في غرب مقاطعة تشوكو الكولومبية، بالقرب من الحدود مع بنما، حيث تعتقد السلطات أنها تُحمَّل بأطنان من الكوكايين بغرض توزيعها على طول ساحل المحيط الهادي، وفق تقرير نشرته صحيفةThe Daily Mailالبريطانية.

  • تصل تكلفة بنائها إلى 2.6 مليون دولار، حيث عثر عليها الجنود في مستنقع وأخذوها إلى ثكناتهم العسكرية في بلدية بيزارو.
  • قال قائد الكتيبة، جيوفاني كاريلو، لوسائل الإعلام المحلية إن الغواصة أُنشئت مؤخراً وأن هيكل الألياف الزجاجية مكتمل بالفعل، وإنها كانت جاهزة للاستخدام.

طريقة سرية لتهريب المخدرات:قائد الكتيبة، جيوفاني كاريلو أضاف أنهم عثروا مؤخراً على غواصات أخرى مشابهة على طول الساحل، لأنها توفّر «طريقة مستقرة وسرية ورخيصة» لتهريب المخدرات وغيرها من الأشياء الثمينة إلى بلدان أخرى.

بسبب اقتراب الغواصة من ساحل المحيط الهادي، يعتقد كاريلو أن المهربين كان بإمكانهم «تحميل وتفريغ الحمولة بسهولة قبل إنزالها إلى البحر».

صورة الغواصة التي تم اكتشافها لتهريب الكوكايين/ ديلي ميل البريطانية
 
صورة الغواصة التي تم اكتشافها لتهريب الكوكايين/ ديلي ميل البريطانية

قالت السلطات إن الغواصة قادرة على حمل ثلاثة أطنان من الكوكايين النقي.

فيما لم يُلق القبض على أي شخص حتى الآن مع استمرار التحقيقات.

غواصات أخرى لتهريب المخدرات:ففي أكتوبر/تشرين الأول 2019، عثر جنود كولومبيون على غواصتي ألياف زجاجية في مخيّم وسط الأدغال.

 صورة الغواصة التي تم اكتشافها لتهريب الكوكايين/ ديلي ميل البريطانية
 
صورة الغواصة التي تم اكتشافها لتهريب الكوكايين/ ديلي ميل البريطانية
  • قال المتحدث باسم قوة المحيط الهادي البحرية: «كانت الغواصات تُبنى في حوض بناء سفن متنقل بانتظار تحميلها بالكوكايين قبل إبحارها عبر خليج بوينافينتورا وصولاً إلى أمريكا الوسطى».
  • ذكرت الأنباء أن إحدى الغواصات كانت قادرة على نقل ما بين ستة إلى سبعة أطنان من الكوكايين النقي، وكانت الأخرى قادرة على نقل ما بين ثلاثة إلى أربعة أطنان من الكوكايين.

بالرغم من أن المخيّم كان مهجوراً وبعض الأدلة المادية كانت مُدمّرة، تعتقد السلطات أنها ضربة قوية لأعمال العصابات الإجرامية.

 صورة الغواصة التي تم اكتشافها لتهريب الكوكايين/ ديلي ميل البريطانية
 
صورة الغواصة التي تم اكتشافها لتهريب الكوكايين/ ديلي ميل البريطانية

كان أول اكتشاف لغواصة المخدرات عام 2006. وعندما عثرت عليها إدارة مكافحة المخدرات أطلقوا عليها اسم «بيغ فوت» (الكائن المجهول ذو القدم الكبيرة)، لأنهم كانوا يعتقدون أن هذا النوع من الغواصات مجرد أساطير وشائعات.