الأرصاد: ارتفاع ملموس على الحرارة وساعات نهار جافة وحارة أوبريت "ياروح الروح"... صدى صمود غزة بأصوت الفنانين العرب في عمان أكوا باور" تبرم مذكرة تفاهم لتطوير مشروع للهيدروجين الأخضر في تونس ولي العهد إذ يقدم رؤيته رئيس الوزراء يرعى ملتقى الأساتذة الفخريين في الجامعة الأردنية اتحاد المصارف العربية يختار رندة الصادق الشخصية المصرفية العربية للعام 2024 رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة يشارك في الجلسة الافتتاحيَّة الحواريَّة لمنتدى تواصل 2024 الذي تنظُّمه مؤسَّسة وليّ العهد السيكولوجية والبوليفونية في رواية "بينوكيا لا تكذب" لسلمى الأشهب النجادا يتفقد محط ضخ مياه سميا ويؤكد معالجة الخط الناقل المغذي لمدينة المفرق الخارجية تدين محاولة إسرائيل تصنيف "الأونروا" منظمة إرهابية الأردن يستضيف بعثة مصرية تضم قطاعات الصناعات الكيماوية والاسمدة ومواد البناء "راصد": 103 نواب من المجلس السابق سيترشحون للانتخابات المقبلة "نشل حقائب السيدات : تهديد خفي تحت أضواء التسوق ودور الأمن العام في مكافحته".. القوة البحرية والزوارق الملكية تنقذ مركباً سياحياً في خليج العقبة تجارة عمان تستضيف بعثة تجارية باكستانية اليابان تجدّد إشادتها بمصداقية مقترح الحكم الذاتي في الصحراء 95 شهيدا و350 جريحا في غزة خلال 24 ساعة مقتل 85 شخصا في الهند جراء ارتفاع درجات الحرارة الأمانة تحدد مواقع حظائر بيع الأضاحي وتستقبل الطلبات إلكترونيا غداً أسباب فشل المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الماضي والواقع والمستقبل
برلمان

تعديلات قانون التقاعد المدني على طاولة النواب

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط - 

أحالت الحكومة القانون المعدل لقانون التقاعد المدني إلى مجلس النواب وأدرجه رئيس المجلس المجلس المهندس عاطف الطراونة على جدول أعمال جلسة الثلاثاء.

وبحسب الأسباب الموجبة فإن الحكومة تقدم القانون نظرا لأنه قد ترتب على نفاذ احكام القانون المعدل لقانون التقاعد المدني رقم 34 لسنة 2018 في 1/1/2018 عدم سريان قانون التقاعد المدني وعدم خضوع كل من يعين أو يعاد تعيينه بعد هذا التاريخ لأحكام القانون في حالتين.

الحالة الأولى تعيين أي شخص برتبة وراتب الوزير ومن ضمنهم من يشغل وظائف المجموعة الأولى من الفئة العليا ما لم يكن وزيرا سابقا.

الحالة الثانية: إعادة تعيين أي شخص في وظيفة من وظائف الفئة العليا/ المجموعة الثانية وإن كانت لديه خدمات سابقة مقبولة للتقاعد المدني أو العسكري.

كما جاء القانون المعدل لإخضاع من يتم تعيينه في إحدى وظائف المجموعة الأولى أو الثانية من الفئة العليا لأحكام قانون التقاعد المدني ولشمول الرئيس أو العضو المتفرغ لمجلس أي هيئة أو سلطة أو المدير التنفيذي لأي مؤسسة رسمية عامة بأحكام هذا القانون إذا كان لأي منهم خدمات سابقة مقبولة لغايات التقاعد المدني أو العسكري.