خبيرة تحذر من عواقب اضطراب النوم 7 عادات تحسن صحة الأمعاء والدماغ فوائد مذهلة لتناول الطماطم لصحة الرجل اتباع نظام نباتي لـ8 أسابيع يؤخر الشيخوخة أدوية لا ينبغي تناولها مع القهوة أبدا رقم صادم .. عدد الجرذان في باريس ضعف عدد السكان "ستصبح رئيسا".. تقرير يستعرض تجربة جي دي فانس في حرب العراق وكيف غيرته؟ مصر.. إيقاف 4 محاميات بعد "معركة السلاح الأبيض" في محكمة بسبب "الدونر كباب".. "مواجهة دبلوماسية" بين تركيا وألمانيا العين المهندس عبد الحكيم الهندي يكتب : الانتخابات النيابية المقبلة .. ثقة كبيرة بمستقبل رافعته "تحديث سياسي" وضامنه "ملك" المرأة في القطاع الخاص.. احصائيات وارقام تكشف واقعها تتويج اللبنانية ندى كوسا ملكة جمال لبنان لعام 2024 219 وفاة تسببت بها حوادث الدهس في العام 2023 مهرجان جرش 2024: عروض فنية وطنية وعالمية وسط أجواء تضامنية اتفاقيات تعاون بين سلطة العقبة ومؤسسات القطاع الخاص في المحافظة الرفاعي: التخليص على 1300 رأس قاطرة من حرة الزرقاء خلال 8 شهور القوات المسلحة تشيع جثمان الشهيد الرقيب أسامة الخوالدة 264 مليون دينار إجمالي أرباح "الفوسفات" قبل الضريبة للنصف الأول إبراهيم أبو حويله يكتب :المعرفة المتساوية .. البلقاء التطبيقية تنظم ملتقى الفنون للجامعات الأردنية للرسم الحر
منوعات

"نيسان ليف" 2020 الجديدة كلياً تُطرح لأول مرة في الشرق الأوسط في الأردن

{clean_title}
الأنباط -

 عمان – الأنباط

أطلقت نيسان الشركة الرائدة في التنقل الكهربائي بالتعاون مع الوكيل الحصري لسيارات نيسان في الأردن - شركة بسطامي وصاحب التجارية –- سيارة ليف 2020 الجديدة كلياً والخالية من الانبعاثات، ولأول مرة في منطقة الشرق الأوسط في سوق الأردن اليوم.

وتأتي سيارة ليف الحائزة على جوائز أفضل السيارات الكهربائية مبيعاً على الإطلاق لتقدم لعملائها في الأردن معايير جديدة في سوق السيارات الكهربائية منها توفير مدى أكبر وتكنولوجيا أكثر تطوراً وتصميماً ديناميكياً جديداً.

وسيتمتع السائقون بثقة و مزايا أكبر بفضل الدواسة الإلكترونية في "نيسان ليف" الجديدة وازدياد طاقتها ومداها والارتقاء بمستوى الراحة والملاءمة الذي توفره.

في هذا الإطار، قال تييري صباغ، المدير الإداري لنيسان الشرق الأوسط: "يسرّ نيسان طرح "نيسان ليف" 2020 الجديدة كلياً في الأردن، أول طراز كهربائي رائد يتمّ إنتاجه بكثافة حول العالم و الذي يعكس التزام الشركة نحو مستقبل خالٍ من الانبعاثات من خلال استراتيجية التنقل الذكي من نيسان التي تحدد طريقة عمل السيارات وقيادتها ودمجها بالمجتمع."

وتابع صباغ قائلاً: "نفتخر في نيسان بمشاركتنا في رؤية المملكة التي تتطلّع نحو التوصل إلى مستقبل مستدام، وسنسعى للمساهمة إيجاباً في حماية البيئة والمجتمع من خلال طرح المنتجات المناسبة المزوّدة بالتكنولوجيا الملائمة في الوقت المناسب، كما نفعل الآن عند إطلاقنا لطراز نيسان ليف 2020 الجديدة كلياً."

ومن جهته قال عكرمة محاسنة، الرئيس التنفيذي لشركة بسطامي وصاحب: "نحن سعداء بإطلاقسيارة نيسان ليف الجديدة، الأكثر مبيعاً على المستوى العالمي، لعملائنا في الأردن. وهذا يؤكد على قوة شراكتنا مع نيسان، والتزامنا بتحقيق الأهداف البيئية التي تسعى لتطبيقها حكومتنا الرشيدة. وفي إطار هذا الالتزام، نسعى دائمًا إلى تقديم أحدث تكنولوجيا المركبات الكهربائية ، والتي من شأنها تقليلالآثار السلبية للسيارات على البيئة ف وتقديمحلولاً اقتصادية لمستخدميها."

وأضاف محاسنة: " الأردن هي الدولة الأولى في المنطقة في تبني السيارات الكهربائية منذ 10 سنوات، ونحن فخورون الآن بأننا ما زلنا أول من يطرح أحدث نسخة من سيارة نيسان ليف الشهيرة في المنطقة عبر سوق الأردن، لنقدم سيارة كهربائية رائدة تدمج قدرات التكنولوجيا المستقبلية مع تجربة قيادة فريدة من نوعها."

ويشكل نظام النقل الكهربائي في "نيسان ليف" الجديدة أبرز عناصر الطاقة الذكية من نيسان، وهو يعزز كفاءة استهلاك الطاقة ويزيد العزم وإنتاج الطاقة. وتعدّ الدواسة الإلكترونية من الابتكارات التي تعزز تجربة قيادة سيارة نيسان ليف، والتي تأتي في السيارة ضمن المعدات القياسية. وتتيح هذه التكنولوجيا للسائق بساطة تحريك السيارة وتسارعها وتباطؤها وتوقفها والتحكم بها من خلال استخدام دواسة التسارع وحدها، ما يمثل ابتكاراً ثورياً يمكن أن يغير الطريقة التي يقود بها الناس سياراتهم.

من الجدير بالذكر أن سيارة نيسان ليف الجديدة كلياً ستصبح متوفرة اعتباراً من هذا الشهر في الأردن لدى جميع صالات عرض شركة بسطامي وصاحب.

لمحة شاملة عن المنتج

التصميم:

التصميم الخارجي: خطوط أنيقة وانسجام مع التكنولوجيا المتطورة

يعبر تصميم السيارة "نيسان ليف" الجديدة عن التوجه المستقبلي لشركة نيسان ونهجها الرائد في إحداث تطوير مستمر للسيارة الكهربائية الأكثر مبيعاً في العالم. ويعكس تصميم هيكل السيارة الرياضي والجذاب شخصية السيارة الكهربائية الديناميكية. ويسعى التصميم الخارجي إلى التعبير عن خطوط واضحة وبسيطة، وصورة متماسكة وأنيقة، ما يمنح الناظر إلى السيارة شعوراً بأنه أمام جهاز تكنولوجي متطور.

أما شبكV-Motion والمصابيح السهمية الشكل التي تميز السيارة والسقف الانسيابي، فتركز على حضور تصميم علامة نيسان التجارية، ما يمنح نيسان ليف مظهراً شبيهاً بطرازات نيسان الأخرى، مثل طراز أكس-تريل الشهير.

ويعبر نمط الشبكة الأزرق الفاتح ثلاثي الأبعاد على سطح مستوٍ داخل شبك V-Motion عن فرادة "نيسان ليف" كسيارة كهربائية.

وتم تعديل زاوية منفذ الشحن الأمامي لراحة أكبر، بحيث يتيح للعميل وصل سلك الشحن من دون الحاجة للانحناء. وأظهر اختبار الراحة الذي أجرته نيسان أن زاوية الميل البالغة 45 درجة تتيح للسائقين، أياً يكن طولهم، وصل سلك الشحن بسهولة وراحة.

التصميم الداخلي: جو متميز مع شعور بالبساطة والاسترخاء وإيحاء بالتكنولوجيا المتطورة

ومن المعايير الإضافية المستخدمة لخفض الضجيج، تطوير الصلابة الهيكلية في العاكس بتصميمه الجديد، وغطاء عازل للضجيج فوق وحدة توزيع الطاقة. كما تم خفض الضجيج من المحرك الكهربائي نفسه، رغم إنتاجه عزماً وطاقة أكبر من أي جيل سابق من السيارة.

وفي حين تمت زيادة طاقة بطارية الليثيوم بشكل كبير، بقيت أبعاد السيارة بدون تغيير، حيث تستوعب المقصورة خمسة أشخاص بكل راحة. وعلاوة على ذلك، تمت إعادة تصميم منطقة التخزين الخلفية لتوفر مساحة أكبر للأمتعة، حيث تبلغ 435 لتراً. وتتيح هذه المساحة المربعة بعد إزالة مطبات العجلات قدر الإمكان، إمكانية استخدام أكبر لمساحة التخزين، كما تزيد من الراحة وسهولة الاستخدام. وبات بإمكان مساحة التخزين الخلفية استيعاب حقيبتين كبيرتين أو ثلاث حقائب سفر متوسطة الحجم. كما يسهل التصميم الجديد تخزين كابل الشحن.

الطاقة الذكية من نيسان

يشكل نظام النقل الكهربائي في "نيسان ليف" الجديدة كلياً أبرز عناصر الطاقة الذكية من نيسان، وهو يعزز كفاءة استهلاك الطاقة ويزيد العزم وإنتاج الطاقة.

ويوفر نظام النقل الجديد أداء قيادة سلساً بإنتاج للطاقة يصل إلى 110 كيلوواط، ما يزيد بنسبة 38% عن نيسان ليف من الجيل السابق. كما ازداد العزم بنسبة 26% ليصل إلى 320 نيوتن متر، ما يؤدي إلى زيادة التسارع.

الهيكل

تتميز "نيسان ليف" الجديدة بأدائها ورشاقتها. وللتوافق مع تعزيز إنتاج الطاقة الناتجة عن المحرك ومحول التيار الكهربائي، قام مهندسو نيسان بتعزيز هيكل السيارة لتحقيق ثبات أفضل، حيث تم وضع المكونات الأثقل وزناً مثل البطارية في مركز السيارة، ما يساهم في تخفيف حالات الانحراف نتيجة للقصور الذاتي مقارنة بالمركبات التي يوضَع محركها في الأمام، وبالتالي زيادة ثبات التوجيه، ما يمكن السائقين من الانعطاف بشكل أكثر سلاسة.

القيادة الذكية من نيسان

تعد الدواسة الإلكترونية من الابتكارات التي تعزز تجربة قيادة سيارة نيسان ليف، والتي تأتي في السيارة ضمن المعدات القياسية. وتتيح هذه التكنولوجيا للسائق بساطة تحريك السيارة وتسارعها وتباطؤها وتوقفها والتحكم بها من خلال استخدام دواسة التسارع وحدها، ما يمثل ابتكاراً ثورياً يمكن أن يغير الطريقة التي يقود بها الناس سياراتهم.

ستصبح سيارة نيسان ليف الجديدة كلياً متوفرة اعتباراً من هذا الشهر في الأردن لدى صالات عرض بسطامي وصاحب بسعر 27500 دينار أردني.

مواصفات نيسان ليف 2020

تستند المواصفات على أحدث معلومات المنتج المتاحة وقت الإعلان عنها. سيتم الإعلان عن مواصفات السيارة في المناطق الأخرى عند انطلاق المبيعات.

البطارية

النوع ليثيوم-إيون

الطاقة 40كيلوواط في الساعة

الأداء

مدى القيادة 378 كلم (NEDC)

زمن الشحن (الشحن العادي) 16 ساعة (3 كيلوواط)

8 ساعات (6 كيلوواط)

زمن الشحن بدءاً من إصدار التنبيه حتى 80% (الشحن السريع) 40دقيقة