خبيرة تحذر من عواقب اضطراب النوم 7 عادات تحسن صحة الأمعاء والدماغ فوائد مذهلة لتناول الطماطم لصحة الرجل اتباع نظام نباتي لـ8 أسابيع يؤخر الشيخوخة أدوية لا ينبغي تناولها مع القهوة أبدا رقم صادم .. عدد الجرذان في باريس ضعف عدد السكان "ستصبح رئيسا".. تقرير يستعرض تجربة جي دي فانس في حرب العراق وكيف غيرته؟ مصر.. إيقاف 4 محاميات بعد "معركة السلاح الأبيض" في محكمة بسبب "الدونر كباب".. "مواجهة دبلوماسية" بين تركيا وألمانيا العين المهندس عبد الحكيم الهندي يكتب : الانتخابات النيابية المقبلة .. ثقة كبيرة بمستقبل رافعته "تحديث سياسي" وضامنه "ملك" المرأة في القطاع الخاص.. احصائيات وارقام تكشف واقعها تتويج اللبنانية ندى كوسا ملكة جمال لبنان لعام 2024 219 وفاة تسببت بها حوادث الدهس في العام 2023 مهرجان جرش 2024: عروض فنية وطنية وعالمية وسط أجواء تضامنية اتفاقيات تعاون بين سلطة العقبة ومؤسسات القطاع الخاص في المحافظة الرفاعي: التخليص على 1300 رأس قاطرة من حرة الزرقاء خلال 8 شهور القوات المسلحة تشيع جثمان الشهيد الرقيب أسامة الخوالدة 264 مليون دينار إجمالي أرباح "الفوسفات" قبل الضريبة للنصف الأول إبراهيم أبو حويله يكتب :المعرفة المتساوية .. البلقاء التطبيقية تنظم ملتقى الفنون للجامعات الأردنية للرسم الحر
منوعات

علماء : كشف مصدر فيروس كورونا الجديد في الصين وسبب انتقاله للبشر

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط - كشف علماء عن مصدر فيروس كورونا الجديد القاتل، الذي تفشى في الصين، وسبب انتقاله للبشر.
ووفقا لموقع ساينس ديلي، فقد انتقل الفيروس إلى البشر من الثعابين التي تباع داخل سوق بمدينة ووخان الصينية.
ويعتقد العلماء في جامعة بكين، أن فيروس كورونا الجديد الشبيه بالسارس يتكون من مزيج لفيروسين يؤثر أحدهما على الخفافيش والآخر فيروس كورونا مجهول.
وأوضح العلماء، أن المادة الوراثية للفيروسين، أعيد تجميعها قبل أن تلتقط بروتينا يسمح للفيروس بالارتباط بخلايا معينة، بما فيها خلايا البشر.
وبتحليل جينات السلالات، وجد العلماء أن الثعابين أصدرت النسخة الأكثر تشابها لفيروس كورونا، بل وجعلته أقوى.
ومن خلال بيعها إلى جانب الكوالا الحية والفئران وغيرها في سوق هوانان للمأكولات البحرية وسط مدينة ووهان، يرى العلماء أن الثعابين هي نقطة انطلاق الفيروس.
ووجدت الدراسة الجديدة، أن المادة الوراثية لفيروس كورونا الجديد، تظهر كسلالة متقاطعة من سلالة معروفة بإصابتها الخفافيش.
ويعتمد النوع، الذي يستطيع الفيروس إصابته، على البروتينات الموجودة على أسطح خلاياه، وما إذا كان يمكن أن يرتبط بالمستقبلات الموجودة على أسطح خلايا الحيوانات الأخرى.
يذكر أن الفيروس الغامض أدى حتى الان الى وفاة 17 شخصا في الصين، وإصابة 600، كما تم الكشف عن حالات مشابهة في كوريا الجنوبية واليابان وتايلاند وهونغ كونغ والولايات المتحدة. --(بترا)