خبيرة تحذر من عواقب اضطراب النوم 7 عادات تحسن صحة الأمعاء والدماغ فوائد مذهلة لتناول الطماطم لصحة الرجل اتباع نظام نباتي لـ8 أسابيع يؤخر الشيخوخة أدوية لا ينبغي تناولها مع القهوة أبدا رقم صادم .. عدد الجرذان في باريس ضعف عدد السكان "ستصبح رئيسا".. تقرير يستعرض تجربة جي دي فانس في حرب العراق وكيف غيرته؟ مصر.. إيقاف 4 محاميات بعد "معركة السلاح الأبيض" في محكمة بسبب "الدونر كباب".. "مواجهة دبلوماسية" بين تركيا وألمانيا العين المهندس عبد الحكيم الهندي يكتب : الانتخابات النيابية المقبلة .. ثقة كبيرة بمستقبل رافعته "تحديث سياسي" وضامنه "ملك" المرأة في القطاع الخاص.. احصائيات وارقام تكشف واقعها تتويج اللبنانية ندى كوسا ملكة جمال لبنان لعام 2024 219 وفاة تسببت بها حوادث الدهس في العام 2023 مهرجان جرش 2024: عروض فنية وطنية وعالمية وسط أجواء تضامنية اتفاقيات تعاون بين سلطة العقبة ومؤسسات القطاع الخاص في المحافظة الرفاعي: التخليص على 1300 رأس قاطرة من حرة الزرقاء خلال 8 شهور القوات المسلحة تشيع جثمان الشهيد الرقيب أسامة الخوالدة 264 مليون دينار إجمالي أرباح "الفوسفات" قبل الضريبة للنصف الأول إبراهيم أبو حويله يكتب :المعرفة المتساوية .. البلقاء التطبيقية تنظم ملتقى الفنون للجامعات الأردنية للرسم الحر
منوعات

ابتداء من العام 2020 لن تكون هناك دولة اسمها هولندا

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -

أعلنت الحكومة الهولندية عزمها حظر اسم"هولندا" من قائمة الأسماء التي تطلق على البلاد، اعتبارا من يوم الأربعاء1 يناير/كانون الثاني 2020.

ولا يعني اسم "هولندا" في الواقع سوى اثنين فقط من 12 مقاطعة في البلاد، لذلك قررت الحكومة اتخاذ هذاالإجراء منأجل الحفاظ على وحدة البلاد والتحكم بشكل أفضل في صورتها على الساحة الدولية.

وقالت صحيفة "لوموند" الفرنسية إنه ابتداء من هذا التاريخ، لا يمكن للشركات أو السفارات أو الوزارات أو حتى الجامعات التعامل مع الدولة إلا باستخدام اسمها الشرعي "ندرلاند" (Nederland) (اللفظ الإنجليزينذرلاند Netherlands).

ويأتي هذا الإجراء كجزء من حملة ضخمة لتغيير الاسم المتداول "هولندا" تكلف 200 ألف يورو، في عام ستتخلله أحداث دولية كبيرة في هذا البلد، مثل الألعاب الأولمبية وكرة القدم النسائية الأوروبية ومسابقة "يوروفيجن".

ومن أهداف هذه الحملة الرئيسية، تأمل الحكومة تطوير السياحة وجذب السياح إلى مقاطعات غير تلك الأكثر شعبية، والحد منها في مناطق معينة تواجه الاكتظاظ.

18 مليون سائح
وأشارت صحيفة "لوموند" إلى أن لفظ "هولندا" (Holland) يطلق في الواقع علىاثنين فقط من 12 مقاطعة في البلاد، هما شمال البلاد حيث تقع أمستردام، وجنوبها الذي يضم مدن روتردام ولاهاي، حيث مركز الاقتصاد والثروة في البلاد منذ القرن 19، حين برزت المنطقة وصار اسمها يطلق اختصارا على البلاد بأكملها.

ولفتتإلى أن الهولنديين أنفسهم يستخدمون اسم "هولندا" الذي ما زال حتى الآن مستخدما على الإنترنت بالنسبة لمن يبحث على الموقع الرسمي للسياحة في البلاد، حيث العنوان هو "هولند دوت كوم".

اعلان

 

وقال متحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية الهولندية في تصريح لوكالة محلية إنه من الغريب بعض الشيء الترويج لجزء صغير من البلاد في الخارج، أي هولندا فقط. كما كشفت الدولة عن شعار جديد يضيف حرفي النون واللام الأولين من ندر ولاند "NL".

وبحسب الصحيفة فإن هولندا (ندرلاند)استقبلت عام 2018 حوالي 18 مليون سائح، رغم أن عدد سكانها لا يكاد يتجاوز 17 مليونا. ومن المتوقع بحلول العام 2030 أن يصل تدفق الزوار إليها إلى 42 مليونا.

المصدر : لوموند